دليل الأدوية الطبية

أقراص بوسباليكس Buspalex لعلاج الهياج والقلق

يعتبر دواء بوسباليكس علاجا فعالا لحالات القلق والهياج والإضطرابات النفسية، ويعرض التقرير التالى معلومات حول أقراص بوسباليكس Buspalex لعلاج الهياج والقلق

أقراص بوسباليكس Buspalex لعلاج الهياج والقلق

Buspalex tablet محدد لعلاج اضطرابات القلق، أعراض القلق و الحالات الاخرى، يمكن استخدام Buspalex tablet لأغراض غير مدرجة في دليله، يعمل عن طريق تغيير مستويات المواد الكيميائية في الدماغ وبالتالي تخفيف القلق.

الإستخدامات:

أقراص بوسباليكس Buspalex لعلاج الهياج والقلق

أقراص بوسباليكس Buspalex لعلاج الهياج والقلق

يستخدم Buspalex tablet في العلاج والسيطرة والوقاية، وتحسين الأمراض والظروف والأعراض مثل اضطرابات القلق، أعراض القلق.

أقرأ أيضا: ميلاريل Mellaril علاج مرض الانفصام والقلق والتوتر

الآثار الجانبية:

قد تكون بعض الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة، استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، خاصة إذا لم تختفي، وتشمل الآثار الجانبية، دوخة، النعاس، العصبية، الأرق، الدوار، تركيز منخفض، الإثارة، الغضب، الارتباك، كآبة.

الإحتياطات:

قبل استخدام Buspalex tablet، أخبر طبيبك عن القائمة الحالية للأدوية، والمنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية)، والحساسية، والأمراض الموجودة مسبقًا، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل، والجراحة القادمة)، قد تجعلك بعض الحالات الصحية أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء.

خذ الدواء حسب توجيهات طبيبك أو اتبع الاتجاه المطبوع على ملحق المنتج، تعتمد الجرعة على حالتك، أخبر طبيبك اذا كان الشرط قائما او تسوء.

التفاعلات مع الأدوية الأخرى:

إن كنت تأخذ أدوية اخرى أو منتجات في الوقت نفسه، فقد تتغير آثار Buspalex tablet، هذا قد يزيد من خطر الآثار الجانبية أو يجعل الدواء لا يعمل بشكل صحيح.

أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها، حتى يتمكن طبيبك من مساعدتك على منع أو إدارة التفاعلات الدوائية، قد يتفاعل Buspalex tablet مع الأدوية و المنتجات التالية، أميسول برايد، ديجوكسين، الديلتيازيم، الاريثروميسين، هالوبيريدول، إيتراكونازول، ميثوتريميبرازين، باروكستين.

موانع الإستخدام:

فرط الحساسية لـ Buspalex tablet، وبالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي أن تأخذ Buspalex tablet إذا كان لديك الحالات التالية، الصرع، مرض، كبدي، فرط الحساسية، الرضاعة، حمل، امراض الكلى، مثبطات مونوأمين أوكسيديز، تناول مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية.

هل من الآمن قيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة عند استخدام هذا المنتج؟

أقراص بوسباليكس Buspalex لعلاج الهياج والقلق

أقراص بوسباليكس Buspalex لعلاج الهياج والقلق

إذا كنت تعاني من النعاس أو الدوخة أو انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند استخدام دواء Buspalex tablet، فقد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة.

يجب على المرء عدم قيادة السيارة إذا كان استخدام الدواء يجعلك تشعر بالنعاس أو الدوار أو يخفض ضغط الدم على نطاق واسع.

كيفية الإستخدام؟

تحتاج بعض الأدوية إلى الاستدقاق أو لا يمكن إيقافها على الفور بسبب آثار الارتداد، يرجى استشارة طبيبك للحصول على توصيات خاصة بجسمك وصحتك والأدوية الأخرى التي قد تستخدمها.

جرعة مفقودة:

في حالة نسيان جرعة، استخدمها بمجرد ملاحظة ذلك، إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات، لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة.

إذا كنت تفتقد جرعات بانتظام، ففكر في ضبط تنبيه أو اطلب من أحد أفراد الأسرة تذكيرك، يرجى استشارة طبيبك لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات أو جدول جديد لتعويض الجرعات الفائتة، إذا فاتتك جرعات كثيرة جدًا مؤخرًا.

الجرعة المفرطة من Buspalex tablet:

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة، إن تناول المزيد من الأدوية لن يحسن من أعراضك، بدلا من ذلك قد تسبب التسمم أو آثار جانبية خطيرة، إذا كنت تشك في أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من Buspalex tablet، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو دار رعاية.

لا تعط أدويتك لأشخاص آخرين حتى إذا كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من حالات مماثلة، هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة.

التخزين :

تخزين الأدوية في درجة حرارة الغرفة، بعيداً عن الحرارة والضوء المباشر، لا تجمد الأدوية إلا إذا كانت مطلوبة من قبل إدراج العبوة، احفظ الأدوية بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

لا تغسل الأدوية في المرحاض أو تصبها في الصرف ما لم يطلب منك ذلك، الأدوية التي يتم التخلص منها بهذه الطريقة قد تلوث البيئة، يرجى استشارة الصيدلاني أو الطبيب للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية التخلص من Buspalex tablet بأمان.

أقرأ أيضا: ما هو القلق

المراجع:

المصدر

اترك تعليق