الإمارات

معلومات عن متحف الشارقة العلمي

إن الاكتشافات التي جلبها العلم إلى العالم، تحدد الطريقة التي نعيش ونعمل بها، ولعل الطريقة الصحيحة لتعلم المزيد عن العلوم هي أن ترى كيف تؤثر على كل شيء من حولنا، ويبقى متحف الشارقة العلمي هو أحد هذه الأماكن التي تتيح لك ذلك، حيث يمكنك استكشاف عجائب العلم بشكل ممتع، إليك معلومات عن متحف الشارقة العلمي .

معلومات عن متحف الشارقة العلمي

معلومات عن متحف الشارقة العلمي

معلومات عن متحف الشارقة العلمي

افتتح متحف الشارقة العلمي في 17 أبريل 1996، ولا يزال الوجهة المفضلة لهواة العلوم، في العاصمة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة، من الصغار والكبار على حد سواء، بفضل ما يحويه من العديد من المعارض التي تكشف عن عالم العلوم الرائع.

من خلال المعارض والبرامج، يتم تشجيع الزوار على رؤية جمال وعجائب العالم الطبيعية،؛ مع فهم كيفية ارتباط العلم والتكنولوجيا بحياتهم اليومية.

مناطق الجذب الرئيسية في المتحف

مع أكثر من 50 معرضًا، يقدم متحف الشارقة العلمي تجربة تعليمية جذابة مصممة لتحفيز الأطفال الصغار على تطوير الاهتمام بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وهناك سوف تحصل على معلومات قيمة عن الفيزياء الحرارية والفيزياء الفلكية والديناميكا الهوائية وعلم وظائف الأعضاء على سبيل المثال لا الحصر.

ورش العمل

معلومات عن متحف الشارقة للعلوم

يمكن للأطفال في المتحف التعرف على الكائنات الدقيقة وأشياء أخرى لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، فضلا عن الاشتراك في ورش عمل خاصة للأطفال على وجه الخصوص، حيث يحافظ  ذو الخبرة على ابتكار محتوى جذابًا يضمن تفاعل الأطفال طوال جلسة ورشة العمل.

تعزز ورش العمل القائمة على الاستقصاء التفكير التحليلي، مع تمكين المشاركين من ممارسة المهارات واكتساب المعرفة، فيما يتعلق بمجموعة متنوعة من مجالات العلوم والتكنولوجيا.

استكشف المجرات والنجوم

القبة السماوية بمتحف الشارقة للعلوم هو المكان الذي يمكن للأطفال والكبار من خلاله التعرف على المجرة والنجوم والكويكبات والمزيد.

وفي النهاية توفر الألعاب التفاعلية ومناطق اللعب للأطفال بيئة مرحة، يمكنهم فيها الاستمتاع والتعرف على العالم من حولهم في نفس الوقت.

معلومات قبل الزيارة

معلومات عن متحف الشارقة العلمي

قبل أن تقرر زيارة المتحف، ألق نظرة على بعض المعلومات الأساسية حول موقع المتحف مع المواعيد والمرافق.

أوقات عمل متحف الشارقة للعلوم

يفتح المتحف للجمهور في المواعيد التالية:

السبت إلى الخميس: 08:00 صباحًا – 08:00 مساءً

الجمعة: 04:00 م – 08:00 م

رسوم دخول متحف الشارقة للعلوم

رسوم الدخول إلى متحف الشارقة العلمي هي كما يلي:

الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين وكبار السن 60 سنة وما فوق: دخول مجاني

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و 12 سنة: 5 درهم

البالغين فوق 13 سنة: 10 دراهم.

مرافق في المتحف

نظرًا لأن المتحف يتردد عليه العائلات التي لديها أطفال، فهناك عدد من المرافق المتاحة مثل:

كافيه

مناطق صلاة للرجال والنساء

متجر الهدايا

مواقف مجانية للسيارات

حمامات السيدات والرجال

واي فاي

موقع متحف الشارقة للعلوم

يقع المتحف في شارع الشيخ راشد بن صقر القاسمي بجوار محطة تلفزيون الشارقة، الشارقة، الإمارات العربية المتحدة.

تعرف الشارقة بالعاصمة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة، فهناك عدد من المواقع والمتاحف التراثية في الشارقة للزوار لاستكشافها، فإذا كنت مهتمًا بتاريخ المنطقة، فلا تفوت فرصة زيارة متحف الشارقة للآثار الواقع بالقرب من متحف العلوم.

المصدر

المصدر

اترك تعليق