دليل الأدوية الطبية

مرهم باكتروسين Bactrocin لعلاج الدمامل والتهابات الجلد

التهابات الجلد وظهور الدمامل مشكلة تؤرق الكثير من الناس ولها أسباب مختلفة، وللمزيد تعرف على مرهم باكتروسين Bactrocin لعلاج الدمامل والتهابات الجلد.

مرهم باكتروسين Bactrocin لعلاج الدمامل والتهابات الجلد

مرهم باكتروسين Bactrocin:

باكتروسين مضاد حيوى يحارب البكتيريا، يستخدم موضعى (للجلد) لمنع العدوى فى الجروح البسيطة والخدوش والحروق وعلاج الدمامل والتهابات الجلد المختلفة.

يمكن استخدام مرهم باكتروسين أيضًا لأغراض غير مدرجة فى دليل الدواء هذا، والأدوية البديلة للنظر فيها: موبيروسين، أوزينوكساسين.

اقرأ أيضاً: مرهم باكتروفروم Bactrofrom لعلاج الالتهابات الجلدية

إحتياطات:

  • يجب ألا تستخدم مرهم باكتروسين إذا كان لديك حساسية من باكتروسين أو زيت معدني أو هلام بترولى.
  • لا تستخدم موضعي باكتروسين لعلاج لدغات الحيوانات أو جروح الثقب أو الجروح العميقة فى الجلد أو الحروق الشديدة.
  • من غير المتوقع أن يؤذى باكتروسين الجنين ولكن من غير المعروف ما إذا كان يمر إلى حليب الثدى أو إذا كان يمكن أن يضر بطفل رضيع، لذا اسألى الطبيب أو الصيدلى إذا كان من الآمن استخدام هذا الدواء إذا كنت حاملاً أو مرضعة.
  • المرهم موضعى باكتروسين للاستخدام فقط على الجلد، تجنب الحصول على هذا الدواء فى عينيك أو أنفك أو فمك أو المستقيم أو المهبل، وإذا حدث ذلك، اشطف المنطقة بالماء جيداً.
  • احتفظ بهذا الدواء وجميع الأدوية الأخرى بعيدًا عن متناول الأطفال، ولا تشارك أدويتك مع الآخرين أبدًا، ولا تستخدم هذا الدواء إلا للإشارة الموصوفة.
  • اتبع جميع التوجيهات على ملصق الدواء وأخبر كلًا من مقدمي الرعاية الصحية عن جميع حالاتك الطبية والحساسية وجميع الأدوية التى تستخدمها.
  • المرهم الموضعى باكتروسين  يخزن عند 15 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية.

كيف يمكنني استخدام باكتروسين؟

مرهم باكتروسين Bactrocin لعلاج الدمامل والتهابات الجلد

مرهم باكتروسين Bactrocin لعلاج الدمامل والتهابات الجلد

استخدم بالضبط حسب التوجيهات على الملصق، أو على النحو الذي يحدده طبيبك، لا تستخدم بكميات أكبر أو أصغر أو لفترة أطول من الموصى بها.

تنظيف منطقة الجلد قبل تطبيق مرهم باكتروسين.

يمكنك تطبيق باكتروسين على المنطقة المصابة من 1 إلى 3 مرات فى اليوم، ضعه فقط بما يكفى لتغطية المنطقة التى تعالجها.

لا تستخدم هذا الدواء على مناطق واسعة من الجلد.

يمكنك تغطية الجلد المعالج بضمادة.

لا تستخدم باكتروسين لأكثر من 7 أيام متتالية، واتصل بطبيبك إذا لم تتحسن الأعراض بعد 7 أيام من العلاج، أو إذا أصبت بطفح جلدى.

الآثار الجانبية باكتروسين:

مرهم باكتروسين Bactrocin لعلاج الدمامل والتهابات الجلد

مرهم باكتروسين Bactrocin لعلاج الدمامل والتهابات الجلد

أخبر طبيبك أو احصل على مساعدة طبية على الفور إذا كان لديك أي من العلامات أو الأعراض التالية التى قد تكون ذات صلة بأعراض جانبية سيئة للغاية:

علامات رد فعل تحسسي، مثل الطفح الجلدى، قشعريرة، إحمرار أو تورم أو تقرحات أو تقشير الجلد مع أو بدون حمى، صفير ضيق فى الصدر أو الحلق. صعوبة فى التنفس أو البلع أو التحدث، بحة غير عادية أو تورم في الفم أو الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق.

الأدوية التى تؤثر على مرهم باكتروسين؟

من غير المحتمل أن يكون للأدوية الأخرى التى تتناولها عن طريق الفم أو الحقن تأثير على باكتروسين المطبق موضعياً، لكن قد يكون لبعض الأشخاص آثار جانبية سيئة للغاية وأحيانًا مميتة عند تناول الدواء.

لكن العديد من الأدوية يمكن أن تتفاعل مع بعضها البعض، ولذا أخبر كل من مقدمى الرعاية الصحية عن جميع الأدوية التى تستخدمها، بما فى ذلك الأدوية التى تصرف دون وصفة طبية والفيتامينات والمنتجات العشبية.

اقرأ أيضاً: لوكويد Locoid علاج التهابات الجلد

المراجع:

المصدر

اترك تعليق

eskisehir escort