الإمارات

معلومات عن متحف عجمان

قد تكون عجمان الأصغر بين الإمارات السبع، لكنها مليئة بالمعالم الثقافية والتاريخية الرائعة، بما في ذلك متحف عجمان (أو متحف قلعة عجمان)، والذي يعد أحد أفضل الوجهات الثقافية والتاريخية في هذه الإمارة الساحرة، تعرف أكثر على معلومات عن متحف عجمان .

معلومات عن متحف عجمان

المتحف موطن للمخطوطات القديمة وأنظمة الري العبقرية القديمة والمراكب الخشبية، فيما يلي نظرة عامة على كل شيء يمكنك العثور عليه في متحف عجمان.

 متحف عجمان

معلومات عن متحف عجمان

معلومات عن متحف عجمان

كان الحصن الذي يعود للقرن الثامن عشر عامًا موطنا للعائلة الحاكمة في عجمان، واعتبر خط الدفاع الأول ضد أي غزاة ومهاجمين محتملين، حيث يتكون هيكل المبنى من قصر وبرجين رياحين ( بارجيل ) وبرجين للمراقبة، ومن 1970 إلى 1978، تم استخدام الحصن أيضًا كمركز للشرطة، وفي عام 1981، أصبح حصن عجمان في النهاية متحفًا.

ماذا تشاهد في متحف عجمان

المتحف موطن لجميع أنواع الآثار القديمة التي تقدم لمحة عن كيف كانت الحياة في الإمارة في وقت سابق، بما في ذلك المجوهرات وكذلك أدوات صيد اللؤلؤ، كما تمنحك الديوراما الفرصة لاكتشاف الأسواق البدوية التقليدية وحفلات الزفاف وصيد الأسماك والزراعة.

الفخار

عند دخولك إلى المتحف، فإن أحد أكثر المعروضات إثارة للإعجاب، هي الفخار والحُلي الجنائزية التي تعود بتاريخها إلى 3000 سنة قبل الميلاد، والتي تم اكتشافها في المقبرة الأثرية التي اكتشفت في منطقة المويهات، والتي لا تزال مجتمعًا سكنيًا نشطًا، ويمكنك الآن العثور على فلل فسيحة للإيجار في منطقة المويهات .

وقد تم اكتشاف هذا الموقع أيضًا عن طريق الصدفة في عام 1986، حيث كان عمال البناء يحفرون الأرض، وعثروا على قطع من النحاس والخرز والفخار وغيرها من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى حوالي 2500 قبل الميلاد، العصر البرونزي لعجمان.

صيد السمك

علاوة على ذلك، نظرًا لأن الصيد كان أيضًا عنصرًا أساسيًا في عجمان القديمة، يمكن للزائر العثور على قسم كامل مخصص لمعارض صيد اللؤلؤ في المتحف.

ولا يزال الصيد أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في عجمان لكل من السكان المحليين والسياح، بفضل الخط الساحلي الواسع للإمارة، ويمكن للسياح الاستمتاع بتلك التجربة عبر رحلات الصيد في أعماق البحار التي يقدمها الوكلاء المرخصون في عجمان.

المعارض الأخرى

معلومات عن متحف عجمان

هناك العديد من النسخ المتماثلة الأخرى للحياة التقليدية الموجودة حول المتحف، حيث ستندهش من روعة النماذج المصممة بشكل جيد، والتي تحاكي الواقع.

موقع متحف عجمان والوصول إليه

معلومات عن متحف عجمان

يقع المتحف في وسط المدينة باتجاه الشرق من الساحة المركزية بمنطقة البستان، ومن هناك يمكنك زيارة أسواق الذهب والتقليدية والتي تقع في مكان قريب، فضلا عن إمكانية زيارة الكورنيش، الأمر الذي يجعل من المتحف مكانًا رائعًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في الإمارة.

يمكن للزائرين من دبي الوصول إلى المتحف في غضون ساعة، إذا كانوا يقودون عبر شارع الشيخ محمد بن زايد، ناهيك عن أنه يمكنك الوصول بسهولة إلى متحف عجمان بالحافلة.

أوقات عمل متحف عجمان

ساعات عمل متحف عجمان هي كما يلي:

السبت إلى الخميس: 08:00 صباحاً – 08:00 مساءً

الجمعة: من الساعة 2:30 ظهراً حتى 8 مساءً

يكفي ساعتين إلى ثلاث ساعات لاكتشاف المتحف بأكمله.

أسعار تذاكر متاحف عجمان

رسوم دخول متحف عجمان هي:

الكبار: 5 درهم

العائلات (بغض النظر عن العدد الإجمالي): 15 درهم

إذا كنت ترغب في تجربة كيف كانت الحياة قبل اكتشاف النفط في المنطقة وقبل توحيد الإمارات، فإن متحف عجمان هو المكان المناسب، باعتباره واحدا من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في عجمان.

المصدر

اترك تعليق