دليل الأدوية الطبية

أفضل بنادول للصداع مجرب

يعانى الكثيرين من مشكلة الصداع، وهناك الكثير من الأدوية التى تعالجه وأشهرها البانادول بأنواعه المختلفة، ويعرض التقرير التالى أفضل بنادول للصداع مجرب

أفضل بنادول للصداع مجرب

أفضل بنادول للصداع مجرب

أفضل بنادول للصداع مجرب

تعتبر أقراص بنادول اكسترا، من أشهر الأدوية المعروفة لعلاج الصداع، فهو مثالي لأولئك الذين يريدون فوائد Panadol، بالإضافة إلى فاعليته لتخفيف الألم القوي مثل صداع التوتر وآلام الأسنان وآلام الدورة الشهرية.

بانادول إكسترا أقوى من الباراسيتامول القياسي، على الرغم من هذه القوة الإضافية، إلا أنها تبقى لطيفة على المعدة، وهو مسكن يعتمد على الباراسيتامول ويوفر راحة فعالة من الألم الشديد والانزعاج المرتبط بالصداع.

وصفه:

كل جهاز لوحي يحتوي على 500 ملغ باراسيتامول، و65 ملغ من الكافيين، ويصلح للكبار (بما في ذلك كبار السن) والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 سنة وما فوق ويؤخذ عن طريق الفم فقط.

الجرعة:

أفضل بنادول للصداع مجرب

أفضل بنادول للصداع مجرب

500 ملغ إلى 1000 ملغ من الباراسيتامول، تؤخذ كل 4-6 ساعات، حسب الحاجة، الجرعة اليومية القصوى: 4000 ملغ من الباراسيتامول ،520 ملغ من الكافيين، ويجب ألا تتعدى الجرعة المحددة.

لا يجب استخدامه مع المنتجات الأخرى التي تحتوي على الباراسيتامول، يمكن اتخاذها مع أو بدون الطعام، غير مستحسن للأطفال دون سن 12 سنة.

التحذيرات والاحتياطات :

لا تأخذ هذا الدواء إذا كان لديك حساسية من الباراسيتامول، ذا استمرت الأعراض، يرجى استشارة الطبيب أو الصيدلي، إذا كان لديك أي مشاكل في الكبد أو الكلى، يرجى استشارة الطبيب قبل تناول بانادول.

تجنب شرب الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة أو الشاي، عند تناول هذا الدواء، يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

أضرار الجرعات الزائدة:

جرعة زائدة من الباراسيتامول قد تسبب فشل الكبد، مطلوب إدارة طبية فورية في حالة جرعة زائدة، حتى لو لم تكن أعراض الجرعة الزائدة موجودة.

قد يزيد الاستخدام اليومي لفترات طويلة من الباراسيتامول وغيرها من الكومارين التي تستخدم لتخفيف الدم من خطر النزيف، استشر طبيبك قبل تناول هذه الأدوية معًا، الجرعات العرضية من الباراسيتامول ليس لها تأثير كبير.

بانادول ادفانس لتخفيف الصداع:

أفضل بنادول للصداع مجرب

أفضل بنادول للصداع مجرب

يشبه لحد كبير بانادول إكسترا ولكن مفعوله أسرع، ويحتوي كل قرص على باراسيتامول 500.0 مجم، وهى مسكن خفيف وخافض للحرارة، ويوصى بها لعلاج معظم الحالات المؤلمة والحموية، على سبيل المثال، الصداع بما في ذلك الصداع النصفي .

كما يستخدم لعلاج عسر الطمث، والتهاب الحلق، و للتخفيف من حمى وآلام نزلات البرد والانفلونزا، يوصى به لتخفيف أعراض الألم بسبب التهاب المفاصل غير الخطير.

الجرعة:

البالغين، بما في ذلك كبار السن والأطفال الذين يبلغون من العمر 16 عامًا وأكثر، قرص واحد أو قرصين حتى أربع مرات يوميًا حسب الحاجة، والأطفال 10-15 سنة: قرص واحد حتى أربع مرات يومياً حسب الحاجة، غير مناسب للأطفال تحت سن 10 سنوات.

لا يجب إعطاء الأطفال أقراص بانادول أدفانس 500 مجم لأكثر من 3 أيام دون استشارة الطبيب، يجب عدم تكرار هذه الجرعات بشكل متكرر أكثر من كل أربع ساعات .

موانع الاستعمال:

فرط الحساسية للباراسيتامول أو أي من المكونات الأخرى، لا تستخدم مع أي منتجات أخرى تحتوي على الباراسيتامول.

يمكن أن يزيد مرض الكبد الأساسي من خطر تلف الكبد أو الباراسيتامول، يجب على المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بضعف الكبد أو الكلى طلب المشورة الطبية قبل تناول هذا الدواء.

يجب نصح المرضى باستشارة الطبيب إذا كانوا يعانون من التهاب المفاصل غير الخطير ويحتاجون إلى تناول مسكنات الألم كل يوم.

استخدم بحذر في المرضى الذين يعانون من استنفاد الجلوتاثيون بسبب نقص التمثيل الغذائي، إذا استمرت الأعراض، يجب طلب المشورة الطبية، ويحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

التفاعل مع المنتجات الطبية الأخرى :

يمكن زيادة سرعة امتصاص الباراسيتامول عن طريق ميتوكلوبراميد أو دومبيريدون ويتم تقليل الامتصاص بواسطة كوليسترامين.

يمكن تعزيز التأثير المضاد للتخثر للوارفارين والكومارين الأخرى من خلال الاستخدام اليومي المنتظم لفترات طويلة من الباراسيتامول مع زيادة خطر النزيف ،الجرعات العرضية ليس لها تأثير كبير.

الحمل والرضاعة:

أظهرت الدراسات الوبائية على النماء العصبي لدى الأطفال المعرضين للباراسيتامول في الرحم نتائج غير حاسمة، إذا لزم الأمر سريريًا، يمكن استخدام الباراسيتامول أثناء الحمل إذا لزم الأمر.

يفرز الباراسيتامول في حليب الثدي ولكن ليس بكمية كبيرة سريريا في الجرعات الموصى بها، البيانات المنشورة المتاحة لا تعارض الرضاعة الطبيعية.

أقرأ أيضا : كيف أتخلص من الصداع أثناء الحمل : الأسباب والعلاج

المراجع:

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق

eskisehir escort