معاني الأسماء

معنى اسم سينار وصفاته

سينار هو اسم غير عربي يستخدم على نطاق واسع في القارة الأسيوية، يعد من الأسماء الجديدة والنادر استخدامها في الدول العربية، وفيما يلي نتعرف على معنى وأصل هذا الإسم وصفاته ، وهل من الجائز التسمية به.

معنى اسم سينار

سينار هو إسم أجنبي غير عربي يعتقد أنه نشأ في قارة آسيا، وبالضبط في إندونيسيا، وهو مشتق من كلمة تعنى الأرض أو البرية، وفي معظم الدول التي ينتشر فيها هذا الإسم، فإنه يستخدم كاسم علم مؤنث.

معنى اسم سينار وصفاته

معنى اسم سينار وصفاته

شعبية اسم سينار

يستخدم إسم سينار في المقام الأول في الدول الإسلامية غير العربية في قارة آسيا، وبحسب بعض الإحصائيات، يتم إستخدام الإسم في أندونيسيا أكثر من أي دولة أخرى في العالم بتكرار يبلغ نحو 48 ألف.

الدول الأخرى حيث يستخدم هذا الإسم هي الهند والولايات المتحدة، حيث يتم إستخدامه من قبل الأقليات المسلمة هناك، أما الدولة العربية الأولى، فهي الإمارات العربية المتحدة، وذلك نظرا للعدد الكبير من المهاجرين الآسيويين فيها.

حكم التسمية باسم سينار في الإسلام

لا توجد هناك أي فتوى تحرم أو تجيز التسمية بهذا الإسم في الشريعة الإسلامية، لكن بالأخذ بشروط التسميات في الشريعة، فإن سينار لا يخالف مع هذه الشروط، لأن الإسم يحمل معاني جيدة وليس له إرتباط ديني ولا يحمل صفات شركية، كما أنه إسم يستخدم بشكل رئيسي بين المسلمين.

وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، فان الأسماء الأعجمية التي يعرف معناها ولم يكن فيها محذور شرعي فلا حرج في التسمية بها، لكن الأولى في التسميات في الإسلام، هي الأسماء العربية المعروف معناها لدى العامة من الناس، نظرا إلى أن الاسم من شأنه أن يكون ذو تأثير على نفسية صاحبه.

معنى اسم سينار وصفاته

معنى اسم سينار وصفاته

صفات حاملة اسم سينار

يجعل إسم سنيار من الفتاة صاحبة شخصية تعتمد على نفسها، مبدعة بطريقة عملية، وعاملة مجتهدة ومستقلة، ودائما ما تحب العمل وحيدة، وتفضل إتخاذ القرار الخاصة بدون تدخل من الأخرين، لأنه ليس من السهل عليها الإستجابة للنصائح والتوجيه من أحد، لكنها شخصية متعاونة للغاية ومخلصة وصادقة في العلاقات.

تعيش سينار في عزلة وحيدة، وتجد صعوبة في التواصل بسهولة مع الآخرين، واحيانا تكون صريحة جدا وصادقة في تقييمها للمواقف، نظرا لنقص البراعة في إيجاد الكلمات المناسبة، وهذا ما قد لا يجعلها شخصية محببة من الجميع، كما أنها داخليا تشعر بالإنفصال عن الآخرين.

مع أن سينار غير ناجحة في العلاقات الإجتماعية، إلا أنها تستمتع بالإستقلالية في الأفكار والأفعال، ونادرا ما تغيير أفكارها وارائها القوية، وعوض عن قضاء وقت الفراغ في الدردشة، تحب أن تمارس بعض النشاط البدني أو الكتابة أو أي شيء يمكن أن يفيدها في حياتها.

تستمتع سينار بحياتها باشياء بسيطة وغير معقدة، وتحب أن تمارس الأنشطة التي تأخذها إلى الهواء الطلق، واصدقائها في الغالب يشتركون معها في حب هذه الأنشطة، ولكنها قد لا تمتلك الكثير منهم، باستثناء الأصدقاء الذين يكونون من ذوي التفكير المماثل.

اسم سينار بالانجليزي

سينار هو إسم غير عربي وهناك طريقة واحدة فقط معروفة لكتابة الإسم في اللغة الإنجليزية، وهذه الطريقة هي “Sinar”، أما طريقة النطق، فإنها لا تختلف عن طريقة نطقه في العالم الناطق بالعربية، وتنطق بـ “سينار”.

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق