معاني الأسماء

معنى اسم نرسيان وصفات من تحمله

نرسيان هو إسم عربي حديث نادر الإستخدام في الوطن العربي يعد من الأسماء الفريدة ذات المعنى المثير للإعجاب، وفيما يلي نتعرف على معنى اسم نرسيان وصفات من تحمله ، وهل يجوز للمسلمين الأخذ بهذا الإسم.

معنى اسم نرسيان

نرسيان إسم من أصول عربية مشتقة من كلمة “نِرْسِيانِية”، وهي تسمية كانت تطلق عن نوع من التمور ذات الجودة العالية، والتي كانت تأتي من الكوفة، وهي مدينة عراقية تقع في محافظة النجف، ويقول المثل العربي “أَلْذُّ مِنْ زُبْدٍ بِزُبٍّ (تمر البصرة)، وأَلْذُّ مِنْ زُبْدٍ بِنِرْسِيَانٍ (تمر الكوفة)”.

معنى اسم نرسيان وصفات من تحمله

معنى اسم نرسيان وصفات من تحمله

شعبية اسم نرسيان

يستخدم إسم نرسيان بشكل رئيسي في الدول المسلمة، لكنه يظل من الأسماء النادرة للغاية، وهناك عدد قليل من الناس يحملون هذا الإسم، خاصة الأطفال الصغار، نظرا لأنه من الأسماء الحديثة التي بدأت مؤخرا في أخذ مكانتها بين الأسماء الشائعة الإستخدام في الوطن العربي.

حكم التسمية باسم نرسيان في الاسلام

مع أن نرسيان هي كلمة عربية، إلا أن هناك من يشير إلى غير ذلك، وانه من الأسماء الأعجمية الأصل، لكن ومع الإختلاف في مصدر الإسم، إلا أنه إسم لا يحمل معاني مسيئة أو شركية، وليس له إرتباط معروف مع ديانات أخرى.

في الشريعة الإسلامية، لا يوجد هناك مانع في تسمية الأبناء المسلمين بالأسماء الأعجمية إذا كانت هذه الأسماء تحترم القواعد الإسلامية، وهذا ما ينطق على إسم نرسيان، والذي يعد واحدا من الأسماء التي يجوز تسمية الفتيات المسلمات به.

معنى اسم نرسيان وصفات من تحمله

معنى اسم نرسيان وصفات من تحمله

صفات حاملة اسم نرسيان

يمنح إسم نرسيان صاحبته شخصية قوية ومثيرة للإعجاب، تحاول عيش حياتها لحظة بلحظة بدون أخذ العمر في الإعتبار، وهي فتاة عاطفية تميل إلى التصرف وفقا لعواطفها بدلا من صوت العقل، وترتبط سلوكياتها بقواعد ومعايير المجتمع.

تؤمن نرسيان بشدة أن المثابرة أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح في حياتها، وهذا ما يجعلها صامدة في طريق تحقيق أحلامها، وتعمل بلا كلل من أجل القضية التي تؤمن بها، والهدف الأهم بالنسبة لها، هو مساعدة من حولها من الأصدقاء والمقربين.

داخليا، تبحث نرسيان عن شريك يمكنه تلبية إحتياجاتها العاطفية، وقادر على مساعدتها في تحقيق أهدافها، وفي العادة، يكون شريكها من ذوي الأفكار المماثلة، لكنها شخصية ذكية وقادرة أيضا على التماشي مع من يختلف معها في الأفكار.

اسم نرسيان بالانجليزي

هناك أكثر من طريقة يمكن بها كتابة إسم نرسيان باللغة الإنجليزية، ومن هذه الطرق المستخدمة هي “Nersian” أو “Nursian”، أما طريقة النطق، فهي “نرزيان”.

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق