فيروسات وبكتيريا وجراثيم

طرق الوقاية من فيروس كورونا في مكان العمل

مع تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، لابد لنا كأفراد أن نقوم بدورنا في منع انتشار هذا الفيروس، بداية من ممارسة النظافة الصحية الجيدة إلى تنفيذ تدابير الحماية، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمنع انتشار الفيروس في الأماكن التي تقضي فيها كثيرًا من الوقت، مثل مكان العمل، تعرف على طرق الوقاية من فيروس كورونا في مكان العمل .

طرق الوقاية من فيروس كورونا في مكان العمل

نظف هاتفك

طرق الوقاية من فيروس كورونا في مكان العمل

طرق الوقاية من فيروس كورونا في مكان العمل

يعد مسح هاتفك أحد أفضل الطرق لتقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا في مكان العمل، ففي العصر الرقمي الحالي، نستخدم هواتفنا أكثر من أي وقت مضى، خاصة في مكان العمل، وهذا ما يجعلها حاملًا للجراثيم، وربما الفيروسات، ولذا فإن أحد أفضل الممارسات لمنع انتشار تلك الفيروسات، هو مسح الهاتف بمطهر يحتوي على 70٪ من الكحول، والذي أكدت Apple أنه يمكن استخدامه على هواتفها الذكية.

اعمل على تطهر مكان العمل الخاصة بك

إن كنت تبحث عن كيفية منع انتشار فيروس كورونا؟ تأكد من مسح الأدوات الخاصة بك في العمل بانتظام، وهي طريقة أساسية لمنع انتشار الفيروسات في مكان العمل.

طريقة أخرى حاسمة لمنع الفيروسات في مكان العمل هي تطهير محطة العمل الخاصة بك، بما في ذلك لوحة المفاتيح والماوس وهاتف العمل والكمبيوتر المحمول، باختصار، يجب مسح أي شيء قد تلمسه أنت أو زملائك بشكل متكرر على مكتبك بمطهر معتمد.

وعندما تقوم بتطهير الأدوات الخاصة بك، امسح السطح في اتجاه واحد فقط ولا تعود في الاتجاه المعاكس، حيث سيضمن ذلك عدم إعادة تخزين أي جراثيم قمت بمسحها.

اغسل يديك بانتظام واستخدم معقم اليدين

طرق الوقاية من فيروس كورونا في مكان العمل

تحتوي معظم أماكن العمل الآن على مطهرات في أماكن بارزة، لذا تأكد من استخدامها للحفاظ على نظافة يديك.

غني عن القول أهمية غسل يديك بانتظام بالصابون للوقاية من فيروس كورونا في مكان العمل، حيث يوصى بغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل للتخلص منها من أي فيروسات، وفقًا للإرشادات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

احتفظ بمطهر لليدين على مكتبك أيضًا لضمان نظافة يديك في جميع الأوقات، وتأكد من استخدام معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ كحول على الأقل، ليكون فعالًا.

حماية زملاء العمل من خلال ممارسات النظافة الجيدة

ابحث في أي مكان عن نصائح لمنع فيروس كورونا في مكان العمل، وسترى أن أفضل الممارسات هي تجنب العطس أو السعال في يديك، بدلاً من ذلك، من الأفضل السعال أو العطس في المناديل والتخلص منها على الفور.

تجنب المصافحة

طرق للوقاية من فيروس كورونا في مكان العمل

ننصحك بالحد من الاتصال الجسدي مع الآخرين في مكان العمل قدر الإمكان، مثل المصافحة، ففي حين أن مصافحة زملائك أو عملائك قد يبدو أمرًا طبيعيًا، فمن الأفضل تجنب الممارسة الآن، بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار تحية الآخرين بالتلويح لهم في ود.

ابق في المنزل إذا كنت مريضًا

في حالة ظهور أعراض لأمراض الجهاز التنفسي، مثل الحمى مع السعال أو ضيق التنفس، من الضروري أن تبقى في المنزل وتتجنب مكان عملك، هذا أمر ضروري ليس فقط لمنع انتشار الفيروسات في مكان العمل، يجب عليك أيضًا التفكير في العمل عن بُعد، إذا كانت هناك حالة من فيروس كورونا في محيطك، وكنت تشعر بتعب خفيف، كإجراء وقائي لحماية زملائك في العمل.

المصدر

اترك تعليق