أدعية إسلامية

ادعية لطلب العون من الله جميلة جدًا

يمر جميع الناس بشدائد ومشكلات يصعب حلها وليس هناك أفضل من اللجوء إلى الله في تلك الجالة وطلب العون منه، نقدم لكم في هذا المقال ادعية لطلب العون من الله جميلة جدًا.

ادعية لطلب العون من الله جميلة جدًا

أهمية الاستعانة بالله:

  1. يعتبر طلب العون من الله عبادة من العبادات السامية تزيد من حسناتك وتمحو من سيئاتك.
  2. زيادة التقرب إلى الله والاعتماد عليه وحده.
  3. الاستغناء عن البشر فأنت ستسلم أمورك لله.
  4. الله يعينك على محنتك وكربك لا محالة فلا مرد لأمره، لذلك عندما تستعن بالله تأكد أن حاجتك قد انقضت بشكل أفضل مما كنت تتصور أيضاً.
  5. بالاستعانة بالله وحده ترتفع درجات في الجنة وتزداد منزلتك فالمنفعة ستحص عليها في الدنيا والآخرة.
ادعية لطلب العون من الله جميلة جدًا

ادعية لطلب العون من الله جميلة جدًا

أدعية لطلب عون الله من القرآن والسنة:

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَدْعُو رَبِّ أَعِنِّي وَلا تُعِنْ عَلَيَّ وَانْصُرْنِي وَلا تَنْصُرْ عَلَيَّ وَامْكُرْ لِي وَلا تَمْكُرْ عَلَيَّ وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الْهُدَى إِلَيَّ وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكارًا لَكَ ذَكَّارًا لَكَ رَهَّابًا لَكَ مِطْوَاعًا إِلَيْكَ مُخْبِتًا لَكَ أَوَّاهًا مُنِيبًــا رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي وَاغْسِلْ حَوْبَتِي وَأَجِبْ دَعْوَتِي وَثَبِّتْ حُجَّتِي وَاهْدِ قَلْبِي وَسَدِّدْ لِسَانِي وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي

اللَّهُمَّ مُنْزِلَ اْلِكتَابِ سَرِيْعَ الْحِسَابِ اهازم الإْحْزَابَ اللَّهُمَّ اِهْزِمْهُمْ وَزَلْزِلْهُمْ.

أدعية مستجابة لطلب العون من الله:

اللهم إني أسئلك بمشرق أسمائك ومطلع صفاتك أن تقدّر لي ما يجعلني قائما علی خدمتك وناطقا بثـنائك إنّك أنت المقتدر القدير وبالإجابة جدير وأسئلك أن تصلح أموري وتقضي ديني وحوائجي، إنّك أنت الّذي شهد كلّ ذي لسان بقدرتك وقوّتك وذي دراية بعظمتك وسلطانك لا إله إلا أنت السّامع المجيب.

يا الهي انت الحقّ لم تزل وما سواك محتاج فقير وانا ذا يا الهي انقطعت عن كلّ النّاس بالتوسّل إلى حبلك واعرضت عن كلّ الموجودات بالتّوجّه الى تلقاء مدين رحمتك فالهمني، اللّهمّ ما انت عليه من الفضل والعطاء والعظمة والبهاء والجلال والكبرياء فانّي لا اجد دونك عالما مقتدرا واحرسني اللهم بكلّ منعك وكفايتك وجنود السّموات والارض فانّي لا اجد دونك معتمدا ولا سواك ملجأ، انت الله ربّي تعلم حاجتي وتـشهد مقامي واحاط علمك بما نزل عليّ من قضائك وبلا الدّنيا بإذنك جودا واكراما.

اللهم فرّج همّي بجودك وعطائك وأزل كربتي بسلطنتك واقتدارك تراني يا إلهي مقبلا إليك حين إذ أحاطت بي الأحزان من كلّ الجهات، أسئلك يا مالك الوجود والمهيمن علی الغيب والشّهود باسمك الّذي به سخّرت الأفئدة والقلوب وبأمواج بحر رحمتك وإشراقات أنوار نيّر عطائك أن تجعلني من الّذين ما منعهم شيء من الأشياء عن التّوجّه إليك يا فاطر السّمآء.

أدعية قصيرة للجوء إلى عون الله:

  • اللّهمّ يا سبّوح يا قدّوس يا رحمن يا منّان فرّج لنا بالفضل والإحسان إنّك رحمن منّان.
  •  رَبِّ أَعِنِّي وَلا تُعِنْ عَلَيَّ وَانْصُرْنِي وَلا تَنْصُرْ عَلَيَّ وَامْكُرْ لِي وَلا تَمْكُرْ عَلَيَّ وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الْهُدَى إِلَيَّ وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.
  •  اللهمّ انّك انت مفرّج كلّ همّ ومنقض كلّ كرب مذهب كلّ غمّ ومخلّص كلّ عبد ومنقذ كلّ نفس خلّصني اللّهمّ برحمتك واجعلني من عبادك المنقذين  يارب العالمين.
  • قل الله يكفي عن كلّ شيء ولا يكفي عن الله ربّك من شيء لا في السّموات ولا في الأرض ولا بينهما إنّه كان علاّما كافيا قديرا.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكارًا لَكَ ذَكَّارًا لَكَ رَهَّابًا لَكَ مِطْوَاعًا إِلَيْكَ مُخْبِتًا لَكَ أَوَّاهًا مُنِيبًــا رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي وَاغْسِلْ حَوْبَتِي وَأَجِبْ دَعْوَتِي وَثَبِّتْ حُجَّتِي وَاهْدِ قَلْبِي وَسَدِّدْ لِسَانِي وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي.

مناجاة طويلة لطلب عون الله:

إلهي إلهي لا تبعد عنّي لأنّ الشّدائد بكلّها أحاطتـني، إلهي إلهي لا تدعني بنفسي لأنّ المكاره بأسرها أخذتـني، ومن زلال ثدي عنايتك فأشربني لأنّ الأعطاش بأتمّها أحرقتـني وفي ظلّ جناحي رحمتك فأظللني لأنّ الأعداء بأجمعها أرادتـني، وعند عرش العظمة تلقاء تظهّر آيات عزّك فاحفظني لأنّ الذّلّة بأكملها مسّتـني، ومن أثمار شجرة أزليّـتك فأطعمني لأنّ الضّعف بألطفها قربتـني، ومن كؤوس السّرور من أيادي رأفتك فارزقني لأنّ الهموم بأعظمها أخذتـني، ومن سنادس سلطان ربوبيّـتك فاخلعني لأنّ الإفتقار بجوهرها عرّتـني وعند تغنّي ورقاء صمديّـتك فأرقدني لأنّ البلايا بأكبرها وردتـني، وفي عرش الأحديّة عند تـشعشع طلعة الجمال فأسكنّي لأنّ الاضطراب بأقومها أهلكتـني، وفي أبحر الغفريّة تلقاء تهيّج حوت الجلال فأغمسني لأنّ الخطايا بأطودها أماتـتـني.

ادعية لطلب العون من الله جميلة جدًا

ادعية لطلب العون من الله جميلة جدًا

المراجع:

اترك تعليق