أدعية إسلامية

اجمل رسائل ادعية

يعد الدعاء من أهم العبادات التي تتواجد في جميع الأديان السماوية، والذي أمرنا الله سبحانه وتعالى به، حيث قال سبحانه وتعالى: ” إدعوني أستجب لكم”، ومن أجمل الكلمات التي نرسلها لأحبابنا وأصدقائنا وعائلتنا هي الدعاء، نقدم لكم في هذا الموضوع اجمل رسائل ادعية.

اجمل رسائل ادعية

اجمل رسائل ادعية

اجمل رسائل ادعية

  1. عن أنس رضي الله عنه قال: كان أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: ((اللهم ربَّنا آتِنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذابَ النار))؛ متفق عليه.
  2. عن أنس رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُكثِر أن يقول: ((يا مُقلِّبَ القلوبِ، ثبِّتْ قلبي على دِينك))، قالت: فقلت: يا نبي الله، آمَنَّا بك، وبما جئتَ به، فهل تخاف علينا؟ قال: ((نعم، إن القلوب بين أصبعين من أصابع الله، يُقلِّبها كيف شاء))؛ أخرجه الترمذي
  3. اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  4. رب إبن لي عندك بيتًا في الجنة.
  5. رب إلجقني بالصالحين وإجعل لي لسان صدق في الآخرين، واجعلني من ورثة جنة النعيم.
  6. ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما.
  7. اللهم رب جبرائيل وميكائيل ورب إسرافيل، أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر.
  8. اللهم إني أسألك يالله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.
  9. اللهم إغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم إغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم إغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيءٍ قدير.
  10. اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فأغفرلي مغفرًة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.

أجمل رسائل الأدعية لجلب الرزق

  1. كان يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: اللهم انى أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم،ويأمر بذلك. رواه الإمام أحمد وغيره.
  2. اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني.
  3. وقال تعالى “وَأَنِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُم مَّتَاعًا حَسَنًا إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى”.. {هود:3}.
  4. وعن الرسول صلى الله عليه وسلم: اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر. رواه مسلم.
  5. قال تعالى: “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا” {نوح:10-11-12}
  6. وروى أبو داود عن أبي سعيد الخدري قال: دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد ذات يوم، فإذا برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة، فقال: يا أبا أمامة مالي أراك جالساً في المسجد في غير وقت الصلاة؟ قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله، فقال: أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك وقضى عنك دينك؟ قلت: بلى يا رسول الله، قال: قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. قال: فقلت ذلك، فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى ديني.

رسائل دعاء للأصدقاء

اجمل رسائل ادعية

اجمل رسائل ادعية

اللهم اشف صديقي، وأنزل عليه العافية، اللهم احفظ صحته وقوته، وخفف عنه كل ألم يشعر به. اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.

اللهم إني استودعتك صديقي، استودعتك قلبه وصحته، فاحفظه بعينك التي لا تنام.

أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العلّيّين، وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.

المراجع

المصدر1

المصدر2

المصدر3

المصدر4

اترك تعليق