معاني الأسماء

معنى اسم أرتشي وصفاته

أخذ إسم أرتشي شهرة عالمية كاسم حصل عليه المولود الجديد للأمير هاري دوق ساسيكس، وميجان دوقة ساسيكس، وسرعان ما تسائل الجميع على معنى هذا الإسم، وخاصة أنه كان إسما جديدا ومفاجئا على العائلات الملكية، وفيما يلي نتعرف أكثر على معنى اسم أرتشي وصفاته.

معنى اسم أرتشي

أرتشي هو إسم من أصول ألمانية يعني الشخص الشجاع أو الجريء، وقد كان هذا الإسم في الأصل شكلًا مختصرًا من إسم “أرشيبالد” الانجليزي كما هو الحال مع إسم دوق ساسيكس هاري المستخدم كاختصار لـ “هاريسون” ، والذي يعني “ابن هاري”.

أرشيبالد هو الشكل الإنجليزي والإسكتلندي الحديث لإسم ألماني قديم هو “Ercanbald”، وكان المقصود من الإسم هو الإشارة إلى قوة الإيمان المسيحي، خاصة في القرن الحادي عشر عندما جلب النورمان الفرنسيون الإسم إلى إنجلترا، وبما أنه اليوم لم يعد إسما عصريا، فقد تحول الناس إلى إختصار الإسم “أرتشي”.

معنى اسم أرتشي وصفاته

معنى اسم أرتشي وصفاته

شعبية اسم أرتشي

أرتشي هو إسم أكثر شعبية في بريطانيا من الدول الغربية الأخرى، وقد صنف في سنة 2017 من بين أكثر 20 إسما إستخداما في المملكة المتحدة، وبحسب بعض التقديرات، فإن الإسم سوف يحصل على شعبية أكبر في المستقبل القريب بسبب إختياره كاسم لإبن الأمير هاري.

في عالمنا العربي، لا يحظى الإسم بالكثير من الشعبية بين المسلمين، ولا يستخدم في العادة سوى من أتباع الديانات الاخرى مثل المسيحية، ومع ذلك، فإنه من الأسماء التي ترتبط بكبار السن، ونادرا ما يتم إستخدامها للمواليد الجدد.

حكم التسمية باسم أرتشي في الاسلام

في الشريعة الإسلامية هناك العديد من الأحكام والشروط التي يجب على الأسماء مراعاتها لتكون جائزة، ومنها أن يكون الإسم بدون معاني مسيئة، سواء لصاحبه أو للدين، وان لا يكون للإسم إرتباط بالديانات الأخرى غير الإسلام.

اسم أرتشي لا يحمل معاني مسيئة، بل إنه يشير إلى صفات حميدة غير مخالفة للشريعة، لكنه في المقابل، إرتبط عبر التاريخ بأتباع الديانة المسيحية، لهذا، يحتاج الإنسان قبل إستخدام الإسم إلى إستشارة أهل العلم لمعرفة رأي الدين فيه.

معنى اسم أرتشي وصفاته

معنى اسم أرتشي وصفاته

صفات حامل اسم أرتشي

الأشخاص الذين يحملون هذا الإسم لديهم رغبة داخلية عميقة في عائلة أو مجتمع مستقر ومحب، ويتمتعون بكفاءة عملية وغالبا ما يكونون أشخاص ناجحين في حياتهم المهنية، وهم قادرون على تحقيق جميع الأهداف التي يرغبون في تحقيقها، لأنهم يركزون بشدة على العمل ويجتهدون فيه.

شخصية أرتشي متعلقة الى حد كبير بالسلطة والثروة والنجاح، ما يجعله مناسبا ليكون من الرؤساء التنفيذيين الناجحين والأفراد العسكريين رفيعي المستوى، فهو شخص نشط وعملي ويعرف كيف يقود، وله معنى خاصة وفريد للنجاح.

اسم أرتشي بالانجليزي

بما أن إسم أرتشي هو إسم أنجليزي، فإنه هناك طريقة واحدة لكتابة الإسم باللغة الإنجليزية، وهي “Archie”، في حين أن الإسم الكامل أرشيبالد يكتب بـ “Archibald”، أما الإسم الأصلي يكتب بـ “Ercanbald”.

شخصيات شهيرة تحمل اسم أرتشي

  • آرشي مانينغ، لاعب كرة قدم أمريكية أمريكي.
  • آرشي مور، ملاكم أمريكي من فئة الوزن الثقيل.
  • آرتشي ماونتباتن-وندسور، ابن هاري وميغان دوقة ساسيكس.
  • ارشي بنجابي، ممثلة بريطانية.
  • آرشي غريفين، لاعب كرة قدم أمريكية أمريكي.
  • آرشي شيب، ملحن و عازف ساكسفون امريكي.
  • آرشي غودوين، لاعب كرة سلة أمريكي.
  • أرشي كاو، ممثل أمريكي.

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق