معاني الأسماء

معنى اسم شهد وصفاته

شهد هو إسم عربي حديث أخذ شعبيته في العالم العربي بداية من مصر في سنة 2002، ومنذ ذلك الحين تم إستخدامه كاسم علم مؤنث ومذكر على حد سواء، نظرا لما يحمله من معاني جميلة وايضا لسهولة نطقه، وفيما يلي نتعرف أكثر عن معنى اسم شهد وصفاته.

معنى اسم شهد

شهد هو إسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو العسل أو العسل النقي، ويقال “عسل النَّحل ما دام لم يعصر من شمعه القِطعة منه شَهْدَةٌ”، ويستخدم أيضا كمرادف للأشياء الحلوة والطبية.

مع أن إسم شهد في العادة يستخدم للإناث، إلا أنه من الممكن إستخدامه كاسم علم مذكر، لأن كلمة “شهد” تعني أيضا “شاهد”، أي الشخص الذي شهد او حظر حادثا.

معنى اسم شهد وصفاته

معنى اسم شهد وصفاته

شعبية اسم شهد

شهد هو إسم عربي يستخدم بشكل رئيسي في العالم العربي، أما في العالم الغربي، فإنه يكون أكثر إنتشارا في شمال أوروبا، في كل من السويد والنرويج، وفي معظم الدول حيث ينتشر هذا الإسم، فإنه يستخدم كاسم فتاة.

يعتقد أن إسم أخذ شعبيته إنطلاقا من سنة 2002، بعد عرض مسلسل “أميرة في عابدين” في شهر رمضان من تلك السنة، والذي كانت إحدى شخصيات المسلسل تحمل هذا الإسم، وبالضبط الممثلة نسمة الحزاوي في دور الطفلة “شهد”.

لا توجد إحصائيات دقيقة حول شعبية الإسم على مستوى العالم، لكن، وبحسب إدارة الضمان الإجتماعي في الولايات المتحدة، فإنه إستخدم بمتوسط 30 مرة في السنة الواحدة في الفترة بين 2010 و 2015، بارتفاع بلغ ثلاثة أضعاف مقارنة بالفترة بين 1995 و 2000.

حكم التسمية باسم شهد في الإسلام

شهد هو إسم يجوز التسمية به في الإسلام للإناث والذكو، لكونه لا يخالف أي قاعدة من قواعد الأسماء في الشريعة الإسلامية، فهو إسم عربي يستخدم بشكل رئيسي بين المسلمين، وله معاني جميلة ومتوافقة مع الشرع.

معنى اسم شهد وصفاته

معنى اسم شهد وصفاته

صفات حاملة اسم شهد

شهد هي فتاة طيبة ووفية لأصدقائها الذين تحب التواصل معهم بإستمرار، وتحاول أن تبني صداقات مع الآخرين، خاصة مع الذين يشاركونها في حب المتعة والدردشة، وتبادل أطراف الحديث عن كل مسائل الحياة ، المهمة والتافهة.

شهد تحب الإستماع إلى مشاكل أصدقائها، وتحاول مساعدتهم بأي طريقة ممكنة، لكنها في المقابل، لا تحب مشارك مشاكلها الخاصة معهم، وفي كثير من الأحيان تختار إخفاء مشاعرها و الإحتفاظ بأسرارها.

صفات حامل اسم شهد

الشخص الذي يحمل إسم شهد هو رجل مستقل وعملي وصبور، وله قدرة مميزة في التعلم والتطور، ويحب العمل منفردا والعيش وحيدا، وأيضا إتخاذ القرارات من دون تدخل من أحد، والتعلم من التجارب الخاص وليس تجارب الأخرين.

شهد يكون في العادة صريحا للغاية في حديثه للآخرين، وهذا ما يضعف من مهارته الإجتماعية، ويجعله غير قادر على خلق الكثير من الصداقات، لكنه لا يزال يملك ما يكفي من الأصدقاء الذين يختارهم بدقة.

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق