معاني الأسماء

معنى اسم ريهانا وصفاته

ريهانا اسم مشتق من ريانا الذي يعد النسخة المعدلة من ريانون  قديما بمعنى الملكة العظيمة، وبالرغم من أن للاسم تاريخ طويل إلا أنها لم يستخدم كثيرًا إلا مؤخرا مع انتشار نجمة موسيقى البوب العالمية ريهانا، ويتميز حاملي الاسم بالروح المميزة الملهمة، وفي هذا المقال نقدم جميع المعلومات عن معنى اسم ريهانا وصفاته.

معنى اسم ريهانا وصفاته

تاريخ اسم ريهانا

قديمًا في الأساطير الويلزية كان يعرف أصل اسم ريهانا ريانون بأنه اسم إلهة جميلة الشكل تتميز بالفروسية الاستثنائية مرتبطة بالقمر، وذلك طبقًا لأسطورة مشهورة عنها وهي:

أن ملك ويلز رأى في يوم امرأة جميلة على حصان أبيض أعلى التل فسأل الفرسان عنها ولكنها كانت مجهولة بالنسبة للجميع، لذا قام الملك بإرسال أفضل الفرسان ليتعرفوا عليها ولكنهم لم يستطيعون الوصول لها، وسرعان ما تقرر ريانون أن تبحث عن هذا الملك وتصل إليه لتخبره بحبها له.

تقول الأسطورة أن ريانون “ريهانا الآن” سوف تتفق مع الملك على أن يتقدم لخطبتها من منزل والدها بعد مرور عام لتقوم بخطة وتستطيع ان تتزوج الملك، وحدث وتزوجته ومن ثم انجبت ولد ولكن سرعان ما تم اختطافه في منتصف الليل من قبل العاملات ليضعن خطة تُتهم فيها ريانون بقتل طفلها الصغير ويتم معاقبتها لمدة سبع سنوات تكفيرًا عما فعلت.

تم التخلص من الطفل قرب اسطبل ليجده زوجين ويقومان بتربيته إلى أن يظهر الشبه بينه وبين الملك ليعود لعائلته من جديد، وعلى الرغم من غموض الأسطورة المتعلقة بالاسم إلا أن الاسم أصبح خالدًا خاصةً مع ظهور الأغاني التي تروي الأسطورة.

معنى اسم ريهانا وصفاته

معنى اسم ريهانا وصفاته

ريهانا ملكة البوب

حديثًا مع نجاح نجمة البوب العالمية ريهانا أظهر الاسم شعبية كبيرة في عام 2008، ولكن سرعان ما واجهة النجمة ريهانا العديد من المشاكل التي جعل اسمها أقل شعبيه بين الناس بعدما فقد الكثيرون تقديرهم لنجمة البوب الشهيرة، ولكن بعيدًا عن علاقة الاسم بالموسيقى فهو يعتبر أسمًا فريدًا وجميلًا بمعنى الملكة العظيمة.

صفات حاملي اسم ريهانا

شخصية تميل إلى كونها مثالية بطريقة بديهية، وبما أن الرقم 11 هو رقم الحظ الخاص بالاسم لذا نجد أنها تمتلك 11 نوع من الطاقة الروحية التي تجعلها استثنائية دائمًا.

شخصية تجذب الأضواء وتمتلك إمكانيات كثيرة مما يجعلهم المثل الأعلى للعديد من الناس، فهم يستطيعون أن يقنعوا الآخرين بقوة دبلوماسية مما يجعلهم صانعي السلام في الأرض.

مع العلم أن جميع تلك المميزات من الممكن أن تكون غير مناسبة للبعض فهناك خط رفيع بين العظمة والنجاح، والتشتت والضياع.

معنى اسم ريهانا وصفاته

معنى اسم ريهانا وصفاته

 المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليق