دليل الأدوية الطبية غير مصنف

أقراص بورجافيكس Borgavix مضاد للتجلط

ينتمي Borgavix إلى فئة من الأدوية تسمى Antiplatelet. يتم استخدام دواء مضاد للصفيحات لعلاج والوقاية من النوبات القلبية وتجلط الدعامات والسكتة الدماغية الناجمة عن تجلط الدم. تقلل هذه الأدوية من قدرة الصفائح الدموية على الالتصاق مع بعضها وبالتالي تقلل من تكوين جلطات الدم.

أقراص بورجافيكس Borgavix مضاد للتجلط

لماذا يتم استخدامه

يستخدم Borgavix Tablet لتقليل معدل السكتة الدماغية والنوبات القلبية. إنه دواء بوصفة طبية. يعمل هذا الدواء عن طريق منع تكوين جلطة الدم. يستخدم Borgavix أيضًا لعلاج ضعف الدورة الدموية في الساقين (مرض الشرايين الطرفية) وألم الصدر بسبب مشاكل في القلب.

كما أنها تستخدم لمنع حالات مثل عدم انتظام ضربات القلب والانخفاض المفاجئ لتدفق الدم إلى القلب. يمكن أيضًا تناول Borgavix Tablet مع أدوية أخرى لعلاج حالات معينة على النحو الذي أوصى به الطبيب. يستخدم Borgavix Tablet مع الأسبرين لتقليل فرص الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية أو تكوين جلطة دموية.

كيف تستعمله

اتبع التوجيهات على ملصق المنتج ودليل المعلومات والذي قدمه طبيبك قبل استخدام أقراص بورجافيكس Borgavix مضاد للتجلط. تناول هذا الدواء حسب تعليمات طبيبك. يؤكل Borgavix مع أو بدون طعام.

كيف تستعمله

الجرعة النموذجية

جرعة البالغين النموذجية من Borgavix هي 75 ملغ / يوم. يستخدم Borgavix عادة في نفس الوقت كل يوم. لا توجد اتجاهات معروفة لتشكيل عادة مع هذا الدواء.

يجب استخدام هذا الدواء حسب الحاجة. يجب عليك الاستمرار في استخدام هذا الدواء حسب توجيهات الطبيب حتى لو كنت تشعر جيدًا.

تحدث إلى طبيبك

أخبر طبيبك إذا ساءت حالتك. تحدث إلى طبيبك إذا كان الدم في البول والبراز باللون الأسود والقيء بالدم وتشكيل جلطة دموية. استشر طبيبك قبل التوقف عن استخدام Borgavix Tablet. عند إيقاف هذا الدواء، من الممكن أن تعاني من أعراض الانسحاب مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية.

استخدامه في الأطفال

لم تثبت سلامة وفعالية استخدام هذا الدواء عند الأطفال. هذا الدواء لا يعمل عند الأطفال.

استخدامه في الأطفال

كيف تأخذ Borgavix

تعتمد جرعة وتكرار استخدام Borgavix على العوامل التالية:

  • عمر المريض
  • الأدوية التي أوصى بها الطبيب
  • أي أدوية أخرى يتم استخدامها
  • المكملات العشبية المستخدمة

الجرعة الفائتة

يجب تناول جرعة فائتة في وقت مبكر تتذكرها. ومع ذلك إذا كان وقت الجرعة التالية على وشك الانتهاء، فيجب تخطي الجرعة الفائتة، ويجب متابعة جدول الجرعات المعتاد. تجنب تناول جرعة متكررة لتعويض الجرعة الفائتة.

ماذا تفعل إذا تناولت جرعة زائدة من Borgavix؟

لا يوجد ترياق محدد متاح لـ Borgavix. في حالة الجرعة الزائدة، يمكن استخدام طريقة بديلة أخرى تسمى نقل الصفائح الدموية لعكس آثار أقراص بورجافيكس Borgavix مضاد للتجلط وقت النزيف لفترات طويلة.

أعراض جرعة زائدة من Borgavix

إذا كنت تستخدم الكثير من هذا الدواء، فقد يؤدي ذلك إلى مستويات خطيرة من الدواء في جسمك. في مثل هذه الحالات قد تشمل أعراض الجرعة الزائدة:

  • نزيف
  • كدمات

الاحتياطات أثناء استخدام Borgavix

قبل استخدام Borgavix أخبر طبيبك بتاريخك الطبي والصحي بما في ذلك ما يلي:

  • حساسية من Borgavix
  • مشاكل النزيف
  • نزيف داخل الدماغ
  • مرض الكلية
  • تخطط لإجراء عمليات جراحية وأسنان
  • مرض الكبد الحاد
  • قرحة المعدة

قد يؤدي استخدام Borgavix في هذه الظروف الحالية إلى زيادة خطر النزيف.

قبل استخدام Borgavix Tablet ناقش مع طبيبك إذا كان لديك حساسية من ذلك أو مكوناته. قد يصف طبيبك دواءً بديلاً ويحدث سجلاتك الطبية لتسجيل هذه المعلومات. أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية من أي من المواد التالية؛ كلوبيدوقرل، تيكلوبيدين ، أو براسوجريل.

قبل الخضوع لعملية جراحية أثناء استخدام Borgavix، ناقش مع طبيبك وطبيب الأسنان حول المنتجات الطبية التي تستخدمها بما في ذلك الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية / الأدوية العشبية.

المراجع:

مصدر

اترك تعليق