أدعية إسلامية اسلام

أدعية للمريض بالشفاء

عيادة المريض واحدة من الأداب العظيمة التي حثنا عليها الدين الإسلامي، وذلك لما لها من تأثير حسن على المريض وأهله فهي تحسن من حالة المريض النفسية، وتشدد من أذره وتهون عليه كل حزن وضيق، كما أن الدعاء له بالشفاء من الأمور المستحبة فالدعاء يرد القدر والله وحده هو الشافي المعافي… إليكم أدعية للمريض بالشفاء

أدعية للمريض بالشفاء

عيادة المريض من الأمور التي حثنا عليها الدين الإسلامي، وبلغنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم وسن لنا بعض الأدعية التي يمكننا قولها عند عيادة المريض والتي ستساعده على الشفاء بإذن الله:

  1. اللهم أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً
  2. وضع اليد على المكان الذي يتألم من جسدك وقل: بسم الله (ثلاث مرات)، وقل أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (سبع مرات)
  3. ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  4. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك (سبع مرات)
  5. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  6. أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه.
  7. بسم الله يبريك من كل داء يؤذيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسدا إذا حسد ومن شر كل ذي عين
  8. اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليه بالشفاء، ورده إلينا سالمة من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب
  9. اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقماً أبداً وخذ بيده، واحرسه بعينك التي لا تنام وأحفظه بعزك الذي لا يضام وارحمه بقدرتك يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.
  10. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمنّ على اخينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيه جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافه وعافه واعف عنه واشمله بعطفك ومغفرتك وتولّاه برحمتك يا أرحم الراحمين.
أدعية للمريض بالشفاء

أدعية للمريض بالشفاء

أدعية للشفاء سنة عن النبي

  1. اللهمّ لا ملجأ ولا منجى منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  2. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية
  3. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
  4. أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
  5. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئاً في الأرض ولا في السماء ( سبع مرات)
  6. اللهمَّ اشفِ عبدك؛ يَنكَأ لك عدوًّا، أو يمشي لك إلى صلاة
  7. بسم الله أَرقيك، من كلِّ شيءٍ يُؤذيك، من شرِّ كلِّ نفسٍ أو عين حاسدٍ، الله يَشفيك، باسم الله أَرقيك
  8. بسم الله، تُربةُ أرضنا، بريقة بعضنا، يُشفى سقيمُنا – بإذن ربِّنا
  9. اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالما معافا من كل أذى أو ضر.
  10. أسألك اللهم ان تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.
  11. أرشدنا الرسول صلى الله عليه وسلم لقراءة الفاتحة والمعوذتين على المريض، حيث أن القرآن كله شفاء، قال تعالى (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ) [الإسراء:82].
أدعية للمريض بالشفاء

أدعية للمريض بالشفاء

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

اترك تعليق

eskisehir escort