معلومات

أشهر 5 أماكن للاحتفال في شم النسيم 2020

يحتفل المصريون خلال شهر أبريل بشم النسيم، عطلة وطنية، لا يوجد تاريخ محدد لهذه العطلة لأنه يتم تأكيده سنويًا من خلال رؤية الشمس فيما يتعلق بالهرم الأكبر… وفيما يلي نستعرض لك أشهر 5 أماكن للاحتفال في شم النسيم 2020

أشهر 5 أماكن للاحتفال في شم النسيم 2020

عيد شم النسيم:

شم النسيم عطلة مصرية وطنية تحتفل ببداية الربيع، يتم الاحتفال به سنويًا لأكثر من 2700 عام، مما يجعله رسميًا أقدم عطلة في مصر، فقد اعتاد المصريون القدماء على الاحتفال بعيد الربيع السنوي.

بعد دخول المسيحية إلى مصر، ارتبط شم النسيم بعيد الفصح القبطي، ويتم الاحتفال به دائما يوم الاثنين مباشرة بعد يوم عيد الفصح القبطي.

شم النسيم مشتق من الاسم المصري لموسم الحصاد، المعروف باسم شامو، والذي يعني يوم الخلق.

شم النسيم

شم النسيمأ

أشهر أماكن الاحتفال بشم النسيم:

يقوم المصريون بقضاء هذا اليوم في الهواء الطلق، الطعام التقليدي الذي يتم تناوله هو الفسيخ، وهو السمك المخمر والمملح والبصل الأخضر.

يحب الكثير من الناس التوجه إلى الشاطئ لقضاء عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، ولكن إذا كنت في القاهرة وترغب في الاستمتاع بالطقس في الخارج، دون الغرق في بحر من الناس في المناطق الخضراء الشهيرة مثل حديقة الأزهر، فإليك عدد مميز من الأماكن الراقية:

المقطم:

إذا كنت تريد أن ترى القاهرة بالكامل، فعليك توجه إلى العذراء في تلال المقطم.

هذا المقهى والمطعم غير المعروف في الهواء الطلق، هو أفضل مكان في المدينة للتوجه إلى اليمين قبل غروب الشمس، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بإطلالة بانورامية للمدينة على مشروب وشيشة، يمكنك رؤية كل شيء من أهرامات الجيزة وصولاً إلى برج القاهرة، وعلى يمينك تضيء القلعة بمجرد أن تبدأ في الظلام.

محمية وادي دجلة:

إذا كنت ترغب في قضاء اليوم في الطبيعة، بعيدًا تمامًا عن الزحام، واستمتع ببعض الشواء والمغامرة، فإن وادي دجلة هو المكان المناسب للاحتفال بشم النسيم.

يمكن الوصول إلى وادي الصحراء والتلال الصخرية بالسيارة، ولكن بمجرد دخولك ، يمكنك المشي / ركوب الدراجة / الاستكشاف سيرًا على الأقدام.

تذكرة الدخول هي 3 جنيهات (5 جنيهات للأجانب)، ويمكنك إحضار جميع الطعام والألعاب والأشياء الرياضية التي تريدها أو تحتاجها لليوم.

أشهر 5 أماكن للاحتفال في شم النسيم 2020

أشهر 5 أماكن للاحتفال في شم النسيم 2020

مزرعة النافورة:

تقع في طريق القاهرة الإسكندرية، وتوفر هذه المزرعة والملاذ استراحة تشتد الحاجة إليها من الحياة اليومية المحمومة، وتبعد حوالي ساعة بالسيارة من القاهرة، على مساحة 120 فدانًا من الخضرة الجميلة وأشجار الفاكهة، إنها منظمة قبطية غير ربحية تركز على التأمل والصلاة والسكون والتراجع الروحي.

ترحب المزرعة بالناس من جميع أنحاء العالم، ولديك خيار البقاء هناك والاستمتاع بالسموم الجسدي والعقلي الكامل لبضعة أيام.

مطعم 139 :

من المؤكد أن هذا المطعم في فندق ماريوت مينا هاوس يستحق الرحلة في شارع بيراميدز المزدحم إلى الأبد، تناول وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء بجانب النافورة، وتحيط بها الزهور والمساحات الخضراء، في مشهد بديع يطل على الأهرامات.

 الفلوكة:

الفلوكة هي مركب شراعي، وهي طريقة رائعة وبأسعار معقولة للاستمتاع بضع ساعات في الهواء الطلق، وأفضل مكان للقيام بنزهة في الفلوكة في منطقة جاردن سيتي.

أشهر 5 أماكن للاحتفال في شم النسيم 2020

أشهر 5 أماكن للاحتفال في شم النسيم 2020

نايل ريتز كارلتون، القاهرة:

نايل ريتز كارلتون القاهرة هو بالتأكيد واحدا من أفضل الأماكن للاحتفال بشم النسيم، اجمع عائلتك للاستمتاع باحتفال عيد الفصح الحصري مع مجموعة لا نهائية من الأنشطة والفعاليات العائلية.

يقدم فندق النيل ريتز كارلتون مجموعة متنوعة من الخيارات لمختلف الأعمار، من وجبة الفطور، والغداء الرائعة، إلى مهرجان عيد الفصح للأطفال في Garden City ، أو يوم عائلي خاص في المسبح.

فندق جراند نايل تاور:

ابدأ يومك بإفطار شهي في الداخل في مطعم فونتانا، يمكن الاستمتاع بالطقس والإطلالة البانورامية من خلال الهدوء في شرفة الساقية، أثناء الاستماع إلى الدي جي والفرقة الحية وإشراك أطفالك في الأنشطة التي تشمل الفنون والحرف اليدوية والمهرجين والساحر وعرض الدمى.

هيلتون القاهرة هليوبوليس:

استمتع بوجبة فطور تقليدية عصرية تتميز بمحطات طهي حية، إلى جانب الترفيه الحي، وأداء رقص شرقي، وأنشطة للأطفال، والعديد من المفاجآت السارة الأخرى.

ماريوت القاهرة:

استمتع بطقس الربيع الدافئ وابدأ في تلوين البيض، كل عام يأتي شم النسيم مع الكثير من المفاجآت الممتعة، والبحث عن الكنوز والكثير من أرانب الشوكولاتة في فندق ماريوت.

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

اترك تعليق