أدعية إسلامية

رسائل دعاء للاحباب

يعد الدعاء أحد وسائل التعبير عن الحب الصادق النابع من القلب، وأحد الهدايا المعنوية القيمة التي يهديها المحب لحبيبه، وسوف نقدم لكم أجمل رسائل دعاء للاحباب ومنها ما هو للرزق والسعادة والبركة والخير والتوفيق وغيرها.

رسائل دعاء للاحباب

رسائل دعاء للاحباب مكتوبة

رسائل دعاء للاحباب

  1. اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلب احبتي، وأن تكتب له الخير برحمتك يا ارحم الراحمين.
  2. أسأل الله أن يُالف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا وأبعد وأصرف عنا وساوس الشيطان.
  3. اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السماوات والارض يا حي يا قيوم اللهم حنن قلبه علي.
  4. اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخرالشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخرالنار لنبينا ابراهيم اسألك أن تسخر لحبيبي وقرة عيني على الطاعات بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادرعلى ذلك وحدك لا شريك لك.
  5. اللهم الف ما بين قلبي وقلب حبيبي على الايمان والتقوى والعفاف والغنى اللهم اغفر لي وله و للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحيــاء منهــم والامــوات واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الأخيار.

ما أهمية الدعاء للأحبة؟

إن الدعاء للأحبة له فوائد عديدة من أهمها زيادة المحبة، فالدعاء هو طريق لزيادة التواصل بين المحب وحبيبه ووسيلة صادقة للتعبير عن الحب، وقد أوصى بالدعاء في جميع الأديان السماوية لما له من أهمية تعود على الإنسان في الدنيا والآخرة.

رسائل دعاء للزوج

رسائل دعاء للاحباب مكتوبة

رسائل دعاء للاحباب مكتوبة

  • اللهم اني اشكوا اليك ضعف قوتي وقلت حيلتي اللهم اني لا حول ولا قوة لي الا بك يا رب العالمين اللهم ارحم ضعفي يا خير الراحمين وأرزقني أنا وزوجي الخير كله.
  • اللهم الن قلب زوجى وسخره لى يارب على الخير وطاعتك ورجاءك اللهم ألبسنى حله من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار اللهم اجعل غضب زوجى على برداً وسلاما كم جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا ابراهيم اللهــم في نــحورهم ونــعوذ بك من شرورهم.
  • اللهم اجعلني عونا لزوجي على طاعتك واجعله عوناً لي اللهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبى وقلب زوجى برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم حببني الى قلبه وجملني قي عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم اجعل زوجي حبيباً حليماً كريماً هيناً لينًا معي.
  • اللهم أرزقني بره وأرزقه بري اللهم باعد بينه وبين رفقاء السوء كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنهم لا يعجزونك ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ولا يخاف منك يا الله يا الله يا أحد يا صمد يا رب يا غفور يا شكور برحمتك أغثني ( انما أشكوا بثي وحزني الى الله )
  • اللهم لا تجعل لزوجي حضاً في النسا ء بمعصيتك يا حي ياقيوم.
  • اللهم ياولي نعمتي وياملاذي عند كربتي اجعل شدة زوجي وقوته بردآ وسلامآ كما جعلت النار بردآ وسلام على ابراهيم .
  • سألك باسمك الاعظم ان تهديني وتهدي زوجى وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ضل عرشك يوم لاظل الا ظـلك.
  • اللهم اني اسئلك باسمك العظيم ورضوانك الاكبر ان تكفيني كل اموري مع زوجي وسخره لي .
  • اللهم يامؤلف القلوب الف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم انت الحمد الحنان المنان بديع السموات والارض انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد.

فضل الدعاء للأحباب

عندما يدعو الإنسان لغيره بظهر الغيب فيحصل على الكثير من الحسنات وينال ثواب عظيم ويرفعه الله درجات، وتكون دعوته مستجابة ويكون له نصيب من نفس الدعوة، حيث يرد عليه ملك ويقول له ولك بمثله، وظهر ذلك واضحًا في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام حين قال ” دَعْوَةُ المَرْءِ المُسْلِمِ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الغَيْبِ مُسْتَجَابَةٌ عِنْدَ رَأْسِهِ مَلَكٌ مُوَكَّلٌ، كُلَّمَا دَعَا لأَخِيهِ بِخَيْرٍ قَالَ المَلَكُ المُوَكَّلُ بِهِ: آمِينَ وَلَكَ بِمِثْلٍ “، ولذا يجب عدم التخلي عن الدعاء للآخرين لفضله العظيم.

دعاء رائع لزيادة المحبة

هناك العديد من الأدعية المجربة في  تحسين العلاقات وزيادة المحبة ومنها:

اللهم كما ألفت بين قلوب المهاجرين والأنصار ألف بيني وبين عبدك – فلان.

اللهم يا مدبر كل أمر عسير دبر لي فإني لا أحسن التدبير.

المراجع

المصدر 1

المصدر2

اترك تعليق