تنزانيا سلامة المسافر

مخاطر السفر إلى تنزانيا

تُعرف تنزانيا بأنها واحدة من أكثر دول إفريقيا أمانًا وودية، لذا لاعجب أن يقصدها حوالي مليون سائح كل عام، ومعظمهم لا يواجهون أي حوادث، ولكن كما هو الحال مع العديد من الوجهات السياحية، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها قبل أن تذهب، وذلك من أجل تجنب مخاطر السفر إلى تنزانيا .

مخاطر السفر إلى تنزانيا

سلامة المتنزهات الوطنية

مخاطر السفر إلى تنزانيا

مخاطر السفر إلى تنزانيا

التخطيط الدقيق عامل هام لتحقيق أقصى استفادة من رحلات السفاري في تنزانيا، فإذا اخترت التخييم، فاستخدم المواقع الرسمية فقط، وتأكد من أنك مجهز جيدًا، واطلب المشورة المحلية عند السفر إلى مناطق منعزلة.

هناك مخاطر مرتبطة بمشاهدة الحياة البرية، خاصة سيرًا على الأقدام أو من مسافة قريبة، فاتبع دائمًا لوائح المتنزه ونصائح الحراس، وتأكد من أن لديك الوثائق أو التصريح الصحيح قبل الدخول إلى متنزه وطني.

على الرغم من أن الأدغال هي موطن لكثير من الحيوانات الخطرة، إلا أنه من السهل الحفاظ على سلامتك من خلال اتباع قواعد ولوائح الحديقة والاستماع دائمًا إلى دليلك، وتتضمن النصائح الأساسية البقاء في سيارة السفاري في جميع الأوقات (إلا إذا قيل لك أنه من الآمن الخروج) وفحص الأحذية بحثًا عن العناكب السامة والعقارب قبل ارتدائها.

إذا كنت تخطط لرياضة المشي لمسافات طويلة في كليمنجارو أو ماونت ميرو، فتأكد من البحث عن شركة موثوقة بعناية للتأكد من أنهم يستخدمون معدات موثوقة وأدلة مطلعة، وإذا كنت متجهًا إلى الساحل، تجنب السير على الشواطئ المنعزلة وحدك، خاصة في بيمبا وزنجبار، وحتى إذا كنت تسير في مجموعة، فكر في ترك الأشياء الثمينة الخاصة بك في الفندق الخاص بك.

الوضع السياسي

مخاطر السفر إلى تنزانيا

تحدث المظاهرات والتجمعات السياسية من حين لآخر عبر تنزانيا (بما في ذلك في جزر أونغوجا وبيمبا)، ويتحول بعضها إلى أعمال عنف، فقد تستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع أو الذخيرة الحية للسيطرة على الحشود، لذا فعليك مواكبة الأحداث المحلية والدولية وتجنب جميع المظاهرات والتجمعات الكبيرة، إذا علمت بأي احتجاجات قريبة، فاترك المنطقة على الفور وتابع نصائح السفر ووسائل الإعلام المحلية للحصول على أحدث المعلومات.

هناك أيضا احتمالات للتوتر الطائفي والعنف بين المسيحيين والمسلمين في تنزانيا، ونوصيك بأن تظل متيقظًا لمحيطك المباشر وأن تحترم التقاليد الدينية والاجتماعية لتجنب الإساءة إلى الحساسيات المحلية.

خطر الارهاب

هناك خطر للإرهاب في تنزانيا، حيث يُنصح السائحين بإبقاء أنفسهم على علم بالمخاطر المحتملة على السلامة والأمن من خلال مراقبة وسائل الإعلام ومصادر المعلومات المحلية الأخرى، ونوصيك أيضا باتباع أي تعليمات صادرة عن السلطات المحلية وممارسة اليقظة في الأماكن العامة، وخاصة في المواقع السياحية ومناطق التسوق ومراكز النقل.

مناطق الحدود

بوروندي: تصنف كدولة شديدة الخطورة من قبل العديد من الحكومات، بسبب الاضطرابات السياسية المستمرة وقطاع الطرق الغير مهىء، فضلا عن انتشار الإرهاب.

رواندا: تنطوي الحدود بين تنزانيا ورواندا على مخاطر عالية من قطاع الطرق والنزاع المسلح والاختطاف، وتوصي هيئات السفر الحكومية بمرافقة الشرطة أو الأمن الخاص عند السفر في طريق روسومو إلى طريق كاهاما.

جمهورية الكونغو الديمقراطية: اشتباكات متكررة بين قوات المتمردين المسلحة وجيش جمهورية الكونغو الديمقراطية.

نصائح السفر إلى تنزانيا

مخاطر السفر إلى تنزانيا

يحدث النشل والسرقة في الأماكن المزدحمة بما في ذلك الأسواق وحتى في حركة المرور، لذا فمن الأفضل لك الاحتفاظ بمقتنياتك الثمينة بعيدا عن الأنظار، أو تركها في خزانة الفندق.

تجنب السير بعد حلول الظلام على الطرق المعزولة، وإذا اضطريت لذلك، فخذ سيارات الأجرة المسجلة في مناطق وسط المدينة.

لا تستخدم سوى سيارات الأجرة المسجلة أو تلك الموجودة في مناطق سيارات الأجرة المحددة أو المحجوزة مسبقًا، أيضًا، تجنب السير بمفردك بالقرب من الشاطئ.

لا تقبل الطعام أو المشروبات من الغرباء؛ كانت هناك تقارير تفيد بتخدير السياح بالحلوى أثناء رحلات الحافلات الطويلة، وذلك لتسهيل عملية الحصول على أمتعتهم.

تجنب استخدام أجهزة الصراف الآلي التي تبدو مؤقتة في الهيكل أو الموقع، ولا تستخدم سوى أجهزة الصراف الآلي في المناطق العامة المضاءة جيدًا أو داخل البنوك.

من أهم تحذيرات السفر إلى تنزانيا خطر الإصابة بأمراض مثل الملاريا والحمى الصفراء، فيجب أن تحصل على التطعيم قبل دخول تنزانيا.

المصدر

المصدر

اترك تعليق