معاني الأسماء

معنى اسم ثمراء وصفات من تحمله

ان معني اسم ثمراء له كثير من المعاني الرائعةولا تحمله إلا أجمل الفتيات فعلاً لذلك يعد هذا الإسم  من أروع الأسماء التي تسمى بها الفتيات ولكن وبالرغم أنه ليس منتشرًا في وطننا العربي بالماضي إلا وأن الكثير منا يرغب بأن يكون على دراية كبيرة به، ولهذا نقدم لك معنى اسم ثمراء وصفات من تحمله بالتفصيل.

معنى اسم ثمراء وصفات من تحمله

  • صفات من تحمل الاسم مميزة لأبعد الوجود حيث أن ثمراء من الأسماء التي  أصلها عربي أصيل، ويعد من الأسماء القديمة، وذلك لأنه يوحي بكثير من جمال المرأة ويمنحها كثير الجاذبية.
  • أصبح تصنيف هذا الاسم علم مؤنث وهو يعني أنه الشجرة المثمرة بها كثير من الخيرات وتتميز بثمارها الجميلة واللذيذة.وكذلك يوحي بأنها الأرض الخصبة الرائعة.
  • يقال على لسان العرب أن أرض ثمراء به كثير من الخير والثمرات وبعضنا يقول (ثمرة الجهد أو المجهود)معني ذلك نتيجة هذا العمل المثمر الرائع، وأيضًا يطلق اسم ثمراء على المرأة الذي تكون لديها أولاد وجيدة وتولد الكثير من الأطفال.

 

معنى اسم ثمراء وصفات من تحمله

معنى اسم ثمراء وصفات من تحمله

 

حكم التسمية باسم ثمراء في الإسلام

يوجد كثير من علماء الدين قالوا أن الإسم رائع وجذاب، حيث  تدل على إبداع وجمال صنع الله وأن الشجر المثمر الجميل لا يكون إلا بفضل الله سبحانه وتعالى،  وأنه من الأسماء التي يحب أن يتم تسميتها  للأنثى المسلمة المؤمنة لما به من كثير معاني من طيبة واسم ثمراء لا يسييء للدين الإسلامي لذلك فهو من الأسماء التي لا تعارض الشريعة الإسلامية الكريمة.

صفات حاملة اسم ثمراء

ومن المؤكد أن المرأة التي تحمل اسم ثمراء لديها صفات كثيرة من اسمها، فإنها من الشخصيات التي لها من التميز الكثير من حيث الكرم وكثير من الجود والسخاء وبعض من هذه الصفات الكريمة ومن هذه الصفات :

  • حاملة اسم ثمراء تكون متميزة  برقة القلب والطيبة وهدوء النفس وجمال الطباع.
  • وهي بنت مطيعة وجميلة ولديها من الأحاسيس ومشاعر رقيقة.
  • ثمراء هادئة الطباع بارة بوالديها، غنها تبحث عن كل ما يسعد الناس وتفعله.
  • وثمراء جذابة كثيرة الاهتمام بمظهرها وتحب أناقتها و تهتم برشاقتها وتمارس كثير من الرياضة لكي تكون محافظة على تناسق جسمها.
  • ثمراء شخصية متفائلة وتحب البهجة والسعادة بين الناس وتنشرها.

معنى اسم ثمراء في علم النفس

قال كثير من علماء علم النفس ان حاملون اسم ثمراء يتمتعون بالحيوية والنشاط وانها مثمرة طاقة حيوية لكل من يكون حولها وتمدهم بالطاقة وأما ما تحب أن تتقرب إلى الناس.

معنى اسم ثمراء بالإنجليزي

اسم ثمراء ليس مشهور بدرجة كبيرة لدى الغرب ولكن تعددت طريقة كتابته حيث انه كتب بطريقتين:

  • Thamraa
  • Thamara

 

معنى اسم ثمراء وصفات من تحمله

معنى اسم ثمراء وصفات من تحمله

 

 

ما معنى اسم ثمراء في الحلم أو المنام

لقد تعدد رأي كل من مفسرون الأحلام في تفسير رؤية حلم ثمراء وانقسموا إلى عدة فرق فمثلا قال فريق منهم أنه إذا رأت المرأة أنها تلد بنت وسمتها ثمراء فهذا يعني أنها مقبلة على حياة مليئة بالمال والعز وكثير من الملذات التي تفتقدها، وقال فريق آخر أنه إذا رأى الرجل زوجته تلد له بنت وسماها ثمراء فإنه سوف يرزق بمال وفير وبنين صالحين بارين بوالديهم،  ويكونوا مصدر خير لهم.

المصدر

اترك تعليق