السفر الاقتصادي سلوفينيا

توفير المال في سلوفينيا

في حين أن سلوفينيا قد لا تكون باهظة الثمن مثل البلدان المجاورة لها، إلا أنها تستقبل المزيد من الزوار كل عام، وهذا يعني ارتفاع الأسعار، خاصة في المناطق السياحية، وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية توفير المال في سلوفينيا ..

توفير المال في سلوفينيا

نصائح قبل السفر

توفير المال في سلوفينيا

توفير المال في سلوفينيا

اكتسبت دولة سلوفينيا الصغيرة الواقعة في وسط أوروبا شعبية كبيرة منذ سنوات عديدة، وقد جذبت الزوار ببلداتها الخلابة على ضفاف البحيرة الشهيرة، وسلاسل الجبال المثيرة، وعاصمة ساحرة تبدو وكأنها بلدة صغيرة .

ونظرًا لقربها من دول مثل النمسا وإيطاليا وكرواتيا، تعد سلوفينيا أيضًا إضافة سهلة إلى العديد من مسارات الرحلات الأوروبية المختلفة، ومع وجود الكثير لتقدمه في مثل هذه المساحة الصغيرة، بما في ذلك المدن الساحلية الساحرة، ومشاهد جبال الألب الجميلة، يجد المسافر إلى هناك ما يلبي متطلباته.

تعد سلوفينيا وجهة رائعة للسفر، لأنه يمكن الوصول بسهولة إلى أماكن الجذب بواسطة وسائل النقل العام، وهناك الطبيعة الخضراء والكثير من المواقع التراثية والأنشطة العملية، كما يوجد في سلوفينيا أيضًا الكثير من فرص رياضة المشي لمسافات طويلة والمضيفين الودودين في أماكن الإقامة ومن السهل تكوين صداقات.

طرق توفير المال

السير على الأقدام

يبلغ عدد سكان سلوفينيا 2 مليون نسمة و 20 ألف كيلومتر مربع، وهي واحدة من أصغر الدول في العالم، حيث أن معظم مدنها ذات مساحة صغيرة، وعلى الرغم من أن العديد من تلك المدن لديها وسائل النقل العام، إلا انه يمكنك هناك الوصول إلى معظم الأماكن والمعالم المثيرة للاهتمام سيرًا على الأقدام، باستثناء العصمة ليوبليانا والتي قد تحتاج فيها إلى ركوب الحافلة.

القطارات والحافلات بأسعار معقولة ومتوفرة على نطاق واسع في جميع أنحاء سلوفينيا، لكنها لا تساعدك دائمًا على استكشاف الريف الجميل.

اتجه شرقا

الأماكن التي تجذب معظم السياح الأجانب (بليد، ليوبليانا، كهف بوستوينا، ليبيكا، بيران) تقع في الجزء الغربي من البلاد، حيث يكون الاقتصاد أقوى ومستوى المعيشة أعلى، فإذا كنت على استعداد لترك أماكن الجذب المعتادة واستكشاف الأماكن التي عادة ما يتجاهلها السائحين، فتوجه إلى المناطق الشرقية، والتي إلى جانب كونها أقل ازدحامًا، فهي أيضًا أقل تكلفة.

 البقاء مع كاوتش سيرفينج

توفير المال في سلوفينيا

توفير المال في سلوفينيا

ستكون الفنادق في سلوفينيا هي أغلى خيارات الإقامة المتاحة، ففي المناطق السياحية الرئيسية، من المرجح أن تجد صعوبة في العثور على غرفة أقل من حوالي 50 يورو في الليلة، ومن الواضح أن هذا سيزيد اعتمادًا على فئة الفندق الذي تخطط للإقامة فيه.

للحصول على أفضل الأسعار الممكنة في غرف الفنادق، حاول تحديد موعد زيارتك من شهر سبتمبر حتى أواخر الخريف، حيث تعد سلوفينيا وجهة شهيرة لممارسة الرياضات مثل التزلج في الشتاء، والمشي لمسافات طويلة خلال فصل الصيف، الأمر الذي قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار قليلاً خلال هذه الفترات من العام.

بالتأكيد، هناك كاوتش سيرفينج في كل مكان في العالم، ولكن يبدو أن السلوفينيين حريصون بشكل خاص على استقبال السائحين في منازلهم، فهناك أقل من 300000 نسمة في ليوبليانا، ولكن هناك ما يقرب من 9000 شخص مسجل في هذا الموقع.

إذا كانت ميزانيتك محدودة، فخطط للتسوق في متاجر البقالة وطهي جزء كبير من وجبات الطعام الخاصة بك، هناك أيضًا العديد من الأطعمة الرخيصة المنتشرة في شوارع ليوبليانا، والتي تعد خيار جيد لتقليل التكاليف، يمكنك الحصول على ساندويتش فلافل من مطعم للوجبات السريعة بأقل من 5 يورو.

الأنشطة المجانية

توفير المال في سلوفينيا

من التلال المتدرجة ومزارع الكروم إلى الساحل الأدرياتيكي الجميل مثل الأجزاء الكرواتية والإيطالية، فإن الكثير مما يمكن رؤيته في سلوفينيا سيكون مجانا، وفيما يلي أفضل الخيارات لمشاهدة المعالم السياحية في سلوفينيا، والتي لن تكلفك الكثير من المال.

بيران

قم بالسير على طول الشاطئ وأخذ حمام شمس في بيران على ضفاف شواطىء البحر الأدرياتيكي، كما تعد المدينة أيضًا مكانًا ممتازًا لتناول المأكولات البحرية بميزانية محدودة.

ليوبليانا

تنزه في ضواحي المدينة واستمتع بمناظر شاملة لعاصمة سلوفينيا، مع اكتشاف القلعة الشهيرة مجانًا مع الأسوار والأبراج المحصنة، وبالطبع متاجر الهدايا التي تضم هدايا تذكارية محلية الصنع،

بحيرة بليد

تعد هذه البحيرة الجليدية الزرقاء الزاهية مع قلعتها الساحرة، واحدة من أجمل الأماكن للاستكشاف خلال رحلتك إلى سلوفينيا، حيث يمكنك هناك إلى جانب الاستجمام، الاستمتاع برحلات القوارب والتقاط أجمل الصور التذكارية.

المصدر

المصدر

اترك تعليق