دليل الأدوية الطبية

أقراص بيماستريم Bamastrim لعلاج ارتفاع الكولسترول

تستخدم أقراص بيماستريم للسيطرة على الآثار الناتجة عن إرتفاع الكوليسترول، وللمزيد، تعرف على معلومات حول أقراص بيماستريم Bamastrim لعلاج ارتفاع الكولسترول

أقراص بيماستريم Bamastrim لعلاج ارتفاع الكولسترول

إستخداماته:

يستخدم Bemastrim Tablet لتقليل كمية الكولسترول السيئ (البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)) والدهون الثلاثية في الدم، إنه دواء بوصفة طبية.

يعمل هذا الدواء عن طريق إبطاء تخليق الكوليسترول في الجسم، عن طريق تقليل كمية الكوليسترول التي قد تتراكم على جدران الشرايين، كما يستخدم لرفع كميات الكولسترول الجيد (البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)) في الدم.

يستخدم لتقليل كمية الكوليسترول والدهون والمواد الدهنية الأخرى في الدم لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 عامًا والذين يعانون من فرط كوليسترول الدم غير المتجانسة العائلي (حالة موروثة لا يمكن فيها إزالة الكوليسترول من الجسم).

يستخدم Bemastrim لعلاج حالة وراثية تتميز بزيادة مستويات الكولسترول الدهني منخفض الكثافة لدى البالغين (فرط كوليسترول الدم العائلي متماثل الزيجوت)، يستخدم لتقليل تطور حالة تراكم الدهون والمواد الدهنية والكوليسترول في شرايين القلب (تصلب الشرايين).

كيفية إستخدامه:

أقراص بيماستريم Bamastrim لعلاج ارتفاع الكولسترول

أقراص بيماستريم Bamastrim لعلاج ارتفاع الكولسترول

يؤخذ Bemastrim Tablet مع أو بدون طعام، الجرعة النموذجية من Bemastrim هي 5 إلى 40 مجم مرة واحدة يوميًا، الجرعة المعتادة للأطفال هي 5 إلى 20 ملغ كل يوم، الجرعة القصوى للبالغين من Bemastrim هي 40 ملغ كل يوم في اليوم.

تحدث إلى طبيبك إذا لم تتحسن حالتك، أخبر طبيبك إذا كانت مشاكل العضلات (ألم عضلي وضعف العضلات وانهيار العضلات)، إذا كان لديك أي مرض في الكلى، يجب أن تبدأ جرعة Bemastrim عند 5 ملغ مرة واحدة يوميًا.

الجرعات:

يجب ألا يتجاوز هذا الحد من الجرعات أكثر من 10 ملغ مرة واحدة يوميا في هؤلاء المرضى، إذا كان لديك مشاكل مع صحة الكبد، يجب استخدام Bemastrim تحت الاحتياطات اللازمة في المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد النشطة، يجب عليك استشارة طبيبك قبل التوقف عن استخدام Bemastrim.

قد يوصي طبيبك بجرعة أولية أقل من هذا الدواء لمعرفة تأثير هذا الدواء على الجسم. يرجى اتباع تعليمات طبيبك. قد يرى المرضى الأكبر سنا زيادة في حدوث الآثار الجانبية مع هذا الدواء. ونتيجة لذلك، قد يوصى بجرعة أقل للمرضى الأكبر سنًا.

إذا كنت تعطي Bemastrim Tablet لطفل، فتأكد من استخدام منتج مخصص للأطفال، قبل إعطاء هذا الدواء لطفل، استخدم وزن الطفل أو عمره للعثور على الجرعة المناسبة من عبوة المنتج.

التخزين:

يجب تخزين Bemastrim Tablet 20-25 درجة مئوية (68-77 درجة فهرنهايت)، وبعيدًا عن الرطوبة، ويلزم تخزين الدواء بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

الجرعة الفائتة:

يجب أن تؤخذ الجرعة الفائتة بمجرد أن تتذكرها، ومع ذلك، إذا كان أقل من 12 ساعة قبل جدولة الجرعة التالية، فيجب تخطي الجرعة الفائتة، ويجب متابعة جدول الجرعات المعتاد، لا يجب تناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة الفائتة.

الجرعة المفرطة:

أقراص بيماستريم Bamastrim لعلاج ارتفاع الكولسترول

أقراص بيماستريم Bamastrim لعلاج ارتفاع الكولسترول

في حالة الجرعة الزائدة، لا يوجد علاج محدد، يجب توفير الرعاية الداعمة والعلاج وفقًا للأعراض، إذا كنت تعتقد أنك تناولت جرعة زائدة من Bemastrim Tablet، فاتصل بمركز مراقبة السموم على الفور.

الاحتياطات أثناء استخدام Bemastrim:

قبل استخدام Bemastrim Tablet، أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية من ذلك أو مكوناته، قد يصف طبيبك دواءً بديلاً ويحدث سجلاتك الطبية لتسجيل هذه المعلومات.

قبل استخدام Bemastrim، أخبر طبيبك بتاريخك الطبي بما في ذلك أمراض الكبد وأمراض القلب واضطرابات العضلات أو ارتفاع ضغط الدم.

قبل إجراء أي عملية جراحية عند استخدام Bemastrim، أخبر طبيبك وطبيب الأسنان عن جميع المنتجات الطبية التي تستخدمها بما في ذلك الأدوية الموصوفة وغير الموصوفة، وأي مكملات عشبية.

الآثار الجانبية:

تشمل الإمساك، دوخة، صداع الراس، ارتفاع نسبة السكر في الدم، ألم عضلي، غثيان، آلام في المعدة، ضعف، وقد تحدث الآثار الجانبية التالية بشكل شائع عند المرضى الأكبر سنًا عند استخدامه.

آثار جانبية نادرة:

سعال، النسيان، قشعريرة، الأرق، الم المفاصل، فقدان الذاكرة، كوابيس، وجود بروتينات زائدة في البول، طفح جلدي، حكة شديدة في الجلد، تورم في الطبقة السفلية من الجلد.

الآثار الجانبية الشديدة:

اضطرابات الدم والجهاز اللمفاوي، اضطرابات الجهاز المناعي، اضطرابات الغدد الصماء، اضطرابات نفسية، اضطرابات الجهاز العصبي، الاضطرابات التنفسية والصدرية والمنصفية، اضطرابات المعدة والأمعاء، اضطرابات في الكلى والبول والكبد، اضطرابات الجلد والأنسجة تحت الجلد.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق