دليل الأدوية الطبية

أقراص بيسوبيتا Bisobeta لعلاج ضغط الدم المرتفع

تستخدم أقراص بيسوبيتا للسيطرة على مشاكل إرتفاع ضغط الدم، وللمزيد، نقدم معلومات حول أقراص بيسوبيتا Bisobeta لعلاج ضغط الدم المرتفع

أقراص بيسوبيتا Bisobeta لعلاج ضغط الدم المرتفع

ما هو بيسوبيتا؟

يستخدم Bisobeta بمفرده أو مع أدوية أخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم، ويضيف ارتفاع ضغط الدم إلى عبء عمل القلب والشرايين، إذا استمر لفترة طويلة، فقد لا يعمل القلب والشرايين بشكل صحيح.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف الأوعية الدموية في الدماغ والقلب والكلى، مما يؤدي إلى السكتة الدماغية أو فشل القلب أو الفشل الكلوي، قد يزيد ارتفاع ضغط الدم من خطر الإصابة بنوبات قلبية، قد تقل احتمالية حدوث المشاكل هذه إذا تم التحكم في ضغط الدم.

كيف يعمل؟

Bisobeta يعمل عن طريق التأثير على الاستجابة للنبضات العصبية في أجزاء معينة من الجسم، مثل القلب، ونتيجة لذلك، ينبض القلب بشكل أبطأ ويقلل من ضغط الدم، عندما ينخفض ​​ضغط الدم، تزداد كمية الدم والأكسجين إلى القلب.

كيف يمكنني استخدام BISOBETA؟

أقراص بيسوبيتا Bisobeta لعلاج ضغط الدم المرتفع

أقراص بيسوبيتا Bisobeta لعلاج ضغط الدم المرتفع

استخدم Bisobeta حسب توجيهات الطبيب، تحقق من الملصق على الدواء للحصول على تعليمات الجرعات الدقيقة، وتناول بيسوبيتا عن طريق الفم مع أو بدون طعام.

إن تناول Bisobeta في نفس الوقت كل يوم سيساعدك على تذكر تناوله، استمر في تناول Bisobeta حتى إذا كنت تشعر جيدًا، لا تفوت أي جرعات.

إذا نسيت جرعة من Bisobeta، خذها في أقرب وقت ممكن، إذا كان الوقت قد حان للجرعة التالية تقريبًا، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى جدول الجرعات المعتاد، لا تأخذ جرعتين مرة واحدة.

وصف BISOBETA:

Bisobeta عامل منع انتقائي للقلب β1-adrenergic يستخدم للوقاية الثانوية من احتشاء عضلة القلب (MI)، وفشل القلب، والذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم الخفيف إلى المتوسط.

Bisobeta يشبه هيكليًا metoprolol وacebutolol وatenolol في أنه يحتوي على بديلين في موضع الفقرة من حلقة البنزين، يُعتقد أن انتقائية agents1 لهذه العوامل ترجع جزئيًا إلى البدائل الكبيرة في وضع الفقرة.

جرعة BISOBETA:

يجب أن يبدأ العلاج تدريجيًا بجرعات منخفضة ثم يزداد ببطء، يجب تحديد الجرعة على أساس فردي في كل حالة، خاصة اعتمادًا على معدل النبض ونجاح العلاج.

ارتفاع ضغط الدم الأساسي، الجرعة الموصى بها، 5 مجم مرة واحدة يوميًا (ما يعادل قرص واحد مغلف من Bisobeta 5 مجم أو tablet قرص مغلف من Bisobeta 10 مجم).

الجرعة الموصى بها في الأشكال الخفيفة من ارتفاع ضغط الدم (ضغط الدم الانبساطي يصل إلى 105 مم زئبق)، قد يكون العلاج بـ Bisobeta 2.5 مجم مرة واحدة يوميًا (ما يعادل قرص مغلف Bisobeta 5 مجم) كافياً.

يجب أن يبدأ العلاج باستخدام Bisobeta مع زيادة الجرعة التدريجية وفقًا للمخطط التالي، 1.25 مجم مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع واحد (تتوفر نقاط قوة أخرى لهذه الجرعة).

إذا كانت هذه الجرعة جيدة التحمل، قم بزيادة 2.5 ملغ مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع واحد، ثم، زيادة إلى 3.75 ملغ مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع واحد (تتوفر نقاط قوة جرعة أخرى لهذه الجرعة).

إذا كانت هذه الجرعة جيدة التحمل، قم بزيادة 5 ملغ مرة واحدة يوميًا لمدة 4 أسابيع، ثم، زيادة إلى 7.5 ملغ مرة واحدة يوميا لمدة 4 أسابيع (تتوفر قوة جرعة أخرى لهذه الجرعة،. إذا كانت هذه الجرعة جيدة التحمل، قم بزيادة 10 ملغ يوميًا كجرعة صيانة.

الآثار الجانبية المحتملة لـ Bisobeta:

أقراص بيسوبيتا Bisobeta لعلاج ضغط الدم المرتفع

أقراص بيسوبيتا Bisobeta لعلاج ضغط الدم المرتفع

تتضمن الآثار الأقل شيوعًا، آلام في الجسم أو ألم في الصدر، قشعريرة، سعال، تنفس صعب أو مجهد، احتقان الأذن، حمى، صداع الراس، فقدان الصوت، إحتقان بالأنف، ألم حول العين وعظام الوجنة، ضيق في التنفس ، العطس، إلتهاب الحلق، انسداد أو سيلان الأنف، ضيق في الصدر.

آثار نادرة الحدوث:

عدم الراحة في الصدر، الدوار أو الدوخة أو الإغماء، بطء أو عدم انتظام ضربات القلب.

أعراض جرعة زائدة:

القلق، عدم وضوح الرؤية، تعرق، غيبوبة، الارتباك، بشرة باردة شاحبة، انخفاض انتاج البول، كآبة، أوردة الرقبة المتوسعة، دوار أو إغماء أو دوار عند الاستيقاظ من وضعية الاستلقاء أو الجلوس فجأة، التعب الشديد، ضربات قلب سريعة.

تشمل زيادة الجوع، تنفس غير منتظم، غثيان، العصبية، كوابيس، تنفس صاخب، النوبات، اهتزاز، كلام غير واضح، التعرق، تورم في الوجه أو الأصابع أو القدمين أو أسفل الساقين، زيادة الوزن.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق