أدعية إسلامية

ادعية لصلاح الذرية جميلة جدًا

الابناء من متع الحياة الدنيا ورزق من الله عز وجل والجميع يتمنى الصلاح والهداية لأبنائهم وأن ينشأوا ليكونوا أشخاصاً صالحين لدينهم ووطنهم، نقدم لكم في هذا المقال ادعية لصلاح الذرية جميلة جدًا.

ادعية لصلاح الذرية جميلة جدًا

أدعية مستجابة لذرية صالحة:

اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.

اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم.

اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.

اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن.

اللهم أمدد في أعمارهم بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

ادعية لصلاح الذرية جميلة جدًا

ادعية لصلاح الذرية جميلة جدًا _ أدعية مستجابة لذرية صالحة

أدعية جميلة لأبنائك وبناتك:

اللهم إني أسالك أن تطيل عمر أبنائي على طاعتك وأن تبارك لهم في مالهم وعملهم وتسعد قلبهم وأن تفرج كربهم وتيسر أمرهم، وأن تغفر ذنبهم وتطهر نفسهم وأن تبارك سائر أيامهم، وتوفقهم لما تحبه وترضاه.

اللهم ارزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، واجعل كل أيامهم عيد يا الله، وارزقهم عمراً مديداً، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار.

اللهم ارزقهم رزقاً لم يتوقعوه، وخير لم يفكروا به، واستجابة دعوات يكرروها دائماً، ربي وفقهم وسخر لهم كل ما يريدون، وبشرهم وأرح بالهم وقلبهم وأسعدهم واعفُ عنهم، وأقر عينهم بما يتمنون، وارض عنهم وهب لهم ما يتمنون وما يريدون.

اللهم إنّك وهبت لي (فلان) من غير حول مني ولا قوة، فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم أحفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم.

ادعية لصلاح الذرية جميلة جدًا

ادعية لصلاح الذرية جميلة جدًا _ أدعية جميلة لأبنائك وبناتك

أُسس إنشاء ذرية صالحة:

  1. عليك من البداية أختيار شريك حياة مناسب وصالح فالزوج أو الزوجة هى من ستربي معك الأبناء وسينعكس سلوكها عليهم.
  2. اختيار الاسم المناسب لهم والبعد عن الأسماء المخالفة لتعاليم الدين أو التي تحمل معنى سئ.
  3. تعريف الأبناء منذ سن صغير على كتاب الله والسنة النبوية وتعليمهم مبادئ الدين الأساسية لينشأ طفلك على الطاعة.
  4. يمكنك اعطائهم مساحة من الحرية وتعليمهم استخدام التكنولوجيا والإنترنت ولكن مع الرقابة المستمرة والتوجية من الأبوين.
  5. علم أبنك كيف يختار أصدقائه والأشخاص الذي يمكنه الاختلاط بهم ومن يجب عليه تجنبهم.
  6. يجب أن تعلمهم تحمل المسئولية والاعتماد على النفس وضرورة العمل في أوقات الفراغ ليصبح شخصاً مسئولاً.
  7. عليك أن تكون حنوناً على أبنائك وتصادقم وأن توجههم بالرفق مع قليل من الشدة الغير مضرة نفسياً للأبن عند اللزوم.
ادعية لصلاح الذرية جميلة جدًا

ادعية لصلاح الذرية جميلة جدًا _ أُسس إنشاء ذرية صالحة

أدعية قصيرة للذرية الصالحة:

  • اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.
  • إلهي إني أستودعك أبنائي قطعةً من قلبي في مكان غابت عنهم عيني ولكن عينك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليق بعظمتك.
  • اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهم بفضلك عمّن سواك، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم.

المراجع:

اترك تعليق