دليل الأدوية الطبية

عقار السيران ulceran لعلاج أمراض الجهاز الهضمي

يعتبر عقار السيران فعالا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمى بما فى ذلك قرحة المعدة، تعرف على معلومات حول عقار السيران ulceran لعلاج أمراض الجهاز الهضمي

عقار السيران ulceran لعلاج أمراض الجهاز الهضمي

إستخداماته:

يستخدم لعلاج القرحة عن طريق تقليل كمية الأحماض التي تنتجها المعدة، كما يعالج الحالات التي تنتج فيها المعدة الكثير من الأحماض، مثل متلازمة زولينجر إليسون.

يعالج Ulceran مرض الجزر المعدي المريئي (GERD) والحالات الأخرى التي يتراجع فيها الحمض من المعدة إلى المريء، مما يسبب حرقة في المعدة.

وهو علاج قصير الأمد لقرحة الاثني عشر النشطة، يشفي معظم المرضى البالغين في غضون 4 أسابيع، نادرًا ما يكون هناك سبب لاستخدام Ulceran بجرعة كاملة لمدة تزيد عن 6 إلى 8 أسابيع.

يعتبرعلاجا قصير الأمد لقرحة المعدة الحميدة النشطة، يشفي معظم المرضى البالغين في غضون 6 أسابيع، كما أنه علاج قصير الأمد لمرض الجزر المعدي المريئي .

كيف يمكنني استخدام أولريان؟

عقار السيران ulceran لعلاج أمراض الجهاز الهضمي

عقار السيران ulceran لعلاج أمراض الجهاز الهضمي

استخدم محلول Ulceran حسب توجيهات الطبيب، تحقق من الملصق على الدواء للحصول على تعليمات الجرعات الدقيقة، وعادة ما يتم إعطاء محلول القرحة كحقن في عيادة الطبيب أو المستشفى أو العيادة.

الجرعات:

إذا نسيت جرعة من محلول Ulceran، خذها في أقرب وقت ممكن، إذا كان الوقت قد حان للجرعة التالية تقريبًا، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى جدول الجرعات المعتاد، لا تأخذ جرعتين مرة واحدة.

استخدامات ULCERAN بالتفاصيل:

يستخدم لعلاج قرحة المعدة والأمعاء ولمنع عودة تقرحات الأمعاء بعد شفائها، يستخدم دواء s أيضًا لعلاج بعض مشاكل المعدة والحلق (المريء) (مثل التهاب المريء التآكل، ومرض الجزر المعدي المريئي، GERD، متلازمة زولينجر إليسون).

يعمل عن طريق تقليل كمية الأحماض التي تصنعها معدتك، يخفف من أعراض مثل السعال الذي لا يزول وألم المعدة وحرقة المعدة وصعوبة البلع، ينتمي Ulceran إلى فئة من العقاقير تعرف باسم حاصرات H2.

مكوناته:

عقار السيران ulceran لعلاج أمراض الجهاز الهضمي

عقار السيران ulceran لعلاج أمراض الجهاز الهضمي

مركب كربوني مرتبط بالجلوكوز، يوجد بشكل طبيعي في الحمضيات والعديد من الخضروات، حمض الأسكوربيك هو عنصر غذائي أساسي في النظام الغذائي البشري، وهو ضروري للحفاظ على الأنسجة الضامة والعظام.

الجرعة الموصى بها:

في بعض المرضى في المستشفى الذين يعانون من حالات فرط إفرازية مرضية أو تقرحات مستعصية، أو في المرضى غير القادرين على تناول الأدوية عن طريق الفم، يمكن إعطاء حقن Ulceran حتى يمكن بدء العلاج عن طريق الفم.

الجرعة الموصى بها في المرضى البالغين هي 20 ملغ في الوريد كل 12 ساعة، وجرعة مرضى الأطفال من 1-16 سنة، هي 0.25 مجم كل كجم في الوريد (يتم حقنها على مدى فترة لا تقل عن دقيقتين كل 12 ساعة .

التخزين:

تخزين Ulceran حقن في حاويات بلاستيك في درجة حرارة الغرفة (25 درجة مئوية، 77 درجة فهرنهايت)، يجب تجنب تعرض المنتج المسبق للحرارة المفرطة.

التعرض القصير لدرجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت) لا يؤثر سلبًا على المنتج، إذا تجمد المحلول، قم بإحضاره إلى درجة حرارة الغرفة، إتاحة وقت كافٍ لحل جميع المكونات.

آثار جانبية :

الحمى والوهن والتعب، عدم انتظام ضربات القلب، اليرقان الركودي، تشوهات انزيمات الكبد، التقيؤ، الغثيان، الانزعاج البطني، فقدان الشهية، جفاف الفم.

أمراض الدم، هناك حالات نادرة من ندرة المحببات، قلة الكريات الشاملة، نقص الكريات البيضاء، قلة الصفيحات

الحساسية المفرطة، الوذمة الوعائية، الوذمة المدارية أو الوجهية، الشرى، الطفح الجلدي، ألم عضلي هيكلي يشمل تقلصات عضلية، ألم مفصلي، نوبات، الاضطرابات النفسية، الهلوسة، والارتباك، والاكتئاب.

كما تشمل القلق، وانخفاض الرغبة الجنسية، الأرق، نعاس، تم الإبلاغ عن التشنجات، في المرضى الذين يعانون من اختلال وظائف الكلى، في حالات نادرة جدًا.

أضرار بالجهاز التنفسي تتمثل فى تشنج قصبي، وأضرار بالجلد وظهور حب الشباب، الحكة، جفاف الجلد.

موانع إستخدام ULCERAN:

يجب عدم استخدام هذا الدواء إذا كان لديك حساسية من Ulceran أو أدوية مماثلة مثل Ulceran Zantac، أو cimetidine ،Tagamet أو nizatidine ،Axid.

قبل تناول Ulceran، أخبر طبيبك إذا كان لديك مرض في الكلى أو الكبد، أو لديك تاريخ من متلازمة Long QT، أو سرطان المعدة أو مشاكل أخرى، أو الربو، أو COPD أو مشاكل التنفس الأخرى.

هذا الدواء قد يضعف التفكير، كن حذرا إذا كنت تقود أو تفعل أي شيء يتطلب منك أن تكون في حالة تأهب.

المراجع:

المراجع

اترك تعليق