أدعية إسلامية

ادعية لحفظ الطفل الرضيع جميلة جدًا

يدرك المسلمون الدور المهم في تربية الأبناء ورعايتهم بطريقة ترضي الله تعالى، وهذه التربية تكون بتعليم الأطفال المبادئ الجيدة والحميدة، وقبل ذلك، يحتاج الآباء إلى التوفيق من الله للنجاح في هذه التربية، وايضا في حفظ الأطفال من الأوبئة والأمراض في السن الصغيرة حيث تكون مناعتهم ضعيفة، وفيما يلي ادعية لحفظ الطفل الرضيع جميلة جدًا.

الدعاء للأطفال الرضع

لا شيء أكثر أهمية بالنسبة للأم أو الأب من حماية اسرتهم من الخطر، والذي يمكن أن يأتي بأشكال عديدة، بما في ذلك الخطر الغير مرئي، مثل العين والسحر والجن وغيرها، وهذا يشمل جميع أفراد الأسرة، منهم الأطفال الصغار.

الرضيع يكون هدفا سهلا للأمراض والمخاطر، لأنه يمتلك مناعة ضعيفة ولا يعرف كيف يتعامل مع الخطر من حوله، ومع أن الآباء يحرصون باستمرار على تقديم الحماية لأطفالهم، إلا أنهم غير قادرين على ذلك من دون مساعدة من الله، لهذا يحرص المسلمون دائما على الدعاء والتضرع إلى الله لحفظ اطفالهم واسرهم بشكل عام.

ادعية لحفظ الطفل الرضيع جميلة جدًا

ادعية لحفظ الطفل الرضيع جميلة جدًا

ادعية لحفظ الرضيع

  • اللهم أعذني و ذريتي من الشيطان الرجيم، فإنك خلقتنا و أمرتنا و نهيتنا و رغبتنا في ثواب ما أمرتنا و رهبتنا عقابه، و جعلت لنا عدوا يكيدنا، سلّطته منا على ما لم تسلطنا عليه منه، أسكنته صدورنا، و أجريته مجاري دمائنا، لا يغفل إن غفلنا، و لا ينسى إنْ نسينا، يؤمننا عقابك، و يخوفنا بغيرك. و إلّا تصرفْ عنّا كيده يضلنا، و إلا تقنا خباله يستزلّنا اللّهمّ فاقهر سلطانه عنّا بِسلطانك حتّى تحبسه عنّا بكثرة الدّعاء لك فنصبح من كيده في المعصومين بك.
  • اللهم يا خير الحافظين أسألك أن تحفظ طفلي الرضيع بحفظك، وتتعهده برعايتك، وتجعله في حرزك، اللهم إني أعوذ بكلماتك التامات من شر كل شيطان وهامّة، ومن شر كل عين لامّة، اللهم عافه في بدنه وجسمه، واجعله من البارين الصّالحين، ومن عبادك الأتقياء المصلين، اللهم إني أعيذك إياه من فوقه وتحته وعن يمينه وماله من شر الإنس والجن، ومن سوء الظن وشر العاقبة، فأنت ربي ورب الناس ولا إله إلا أنت يا قوي يا عزيز
  • اللّهمّ اشدد بهم عضدي، و أقم بهم أودي، و كثر بهم عددي، و زين بهم محضري، وأحي بهم ذكري، و اكفني بهم في غيبتي، و أعنّي بهمْ على حاجتي، و اجعلهم لي محبين، و عليّ حدبين مقبلين مستقيمين لي، مطيعين، غير عاصين و لا عاقّين و لا مخالفين و لا خاطئين.
  • إلهي امدد لي في أعمارهم، و زد لي في آجالهم، و رب لي صغيرهم، و قو لي ضعيفهم، و أصحّ لي أبدانهم و أديانهم و أخلاقهم، و عافهم في أنفسهم و في جوارحهم و في كلّ ما عنيت به من أمرهم، و أدرر لي و على يدي أرزاقهم.

ادعية قصيرة لحفظ الرضيع

  • سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيتك واقتدارك.
  • اللهم أعني على تربيتِهم و تأديبهم، و برهم، و هب لي من لدنك معهم أولادا ذكورا، و اجعل ذلك خيرا لي، و اجعلهم لي عونا على ما سألتك.
  • اللهم احرص أولادي بعينك التي لا تنام اللهم احفظهم ليلهم ونهارهم نومهم وقرارهم اللهم نجهم من ظلمات البر والبحر ونجهم من كل كرب
  • اللهم اجعلهم أبرارا أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، و لأوليائك محبّين مناصحين، و لجميع أعدائك معاندين و مبغضين، آمين.
  • اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واكنفه بعزك الذي لا يرام واحرسه من عيون الإنس والجن ببركة بسم الله الرحمن الرحيم.
  • أعيذك بكلمات الله التامة من كلِ شيطان، وهامَة، ومن كل عينٍ لامة
  • اللّهمّ آتنا في الدّنيا حسنة، و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النّار
  • اللّهمّ و منّ عليّ ببقاء ولدي و بإصلاحهم لي و بإمتاعي بهم
ادعية لحفظ الطفل الرضيع جميلة جدًا

ادعية لحفظ الطفل الرضيع جميلة جدًا

المراجع
المصدر 1
المصدر 2

اترك تعليق