السياحة العائلية ايرلندا

أيرلندا مع العائلة

عند السفر عبر أيرلندا مع الأطفال، ستكتشف عائلتك كيف يمتزج الخيال مع التاريخ لنسج تلال خضراء ساحرة مليئة بالعالم ومنحدرات صخرية وموسيقى تقليدية، حيث تزداد شعبية أيرلندا مع العائلات كوجهة مثالية خلال السنوات الأخيرة، فإن كنت تخطط لقضاء رحلة إلى أيرلندا مع العائلة ، إليك هذا الدليل.

أيرلندا مع العائلة

استئجار سيارة لسهولة اكتشاف البلاد

أيرلندا مع العائلة

أيرلندا مع العائلة

أيرلندا بلد صغير سهل الاستكشاف بشكل لا يصدق، فيمكن أن تأخذك القطارات والحافلات وحتى الجولات النهارية من دبلن إلى نقاط أبعد في غضون ساعات قليلة، ونوصيك باستئجار سيارة أو استئجار سائق عند السفر مع الأطفال، وذلك لتتمكن من اكتشاف المعالم السياحية بعيدا عن المسار السياحي، ولكن ليمكنك أيضا من اختيار مكان ووقت التوقف.

ولدى أيرلندا لغتان رسميتان، الإنجليزية والأيرلندية، وفي حين أن اللغة الأيرلندية تعتبر اللغة الأولى والوطنية، إلا أن حوالي ثلث السكان فقط يمكنهم التحدث بها، من ناحية أخرى، يتم التحدث بالإنجليزية من قبل الجميع تقريبًا.

ماهو افضل وقت للزيارة؟

أيرلندا مع العائلة

ليس هناك وقت سيئ لزيارة أيرلندا، حيث يمتد موسم الذروة من يونيو حتى أغسطس، وهذا هو الوقت الأكثر شعبية بسبب العطلة الصيفية، وقد يكون الربيع أكثر برودة وأكثر رطوبة قليلاً، ولكن حتى أشهر الشتاء تقدم الأنشطة والمهرجانات والمرح، فقط تذكر أنه خلال هذا الفصل من العام، تكون الأيام أقصر كما تغلق بعض مناطق الجذب خلال شهري يناير وفبراير.

ويرى الخبراء أن شهر مايو هو أفضل شهر للذهاب إلى أيرلندا، فأشعة الشمس وساعات النهار تكون طويلة، ولا تمطر الأجواء كثيرًا كما هو الحال في فصل الشتاء، كما أن الحشود الضخمة من السياح لم تكن قد وصلت بعد.

ولكن لابد أن تعلم، أنه يمكن أن تتغير الأحوال الجوية في أيرلندا بشكل سريع، ففي دقيقة واحدة يكون الجو مشمسًا ودافئًا، وفي الدقيقة التالية يتساقط المطر، فحتى في فصل الصيف سوف تمطر، لذا خطط وفقًا لذلك.

خطط لرحلتك بما يناسب الصغار

على الرغم من صغر حجمها، إلا أن أيرلندا مليئة بمشاهد لا تصدق من القلاع السحرية والمناظر الخلابة والتاريخ القديم والمقاهي الساحرة، أضف إلى ذلك الطرق الريفية، والسكان المحليين الودودون والعديد من الاكتشافات التي يمكن القيام بها في كل مكان تزوره.

لا تحاول رؤية كل شيء في كتيبك الإرشادي إلا إذا كان لديك بضعة أسابيع أو أشهر لإجازتك، فلدى أيرلندا الكثير لتقدمه، لذا فاختر من أفضل مناطق الجذب في أيرلندا ما يناسبك عند التخطيط لعطلتك العائلية الأيرلندية .

وسائل النقل العام في أيرلندا

على الرغم من توفر وسائل النقل العام في أيرلندا، فإن القيادة هي أفضل طريقة لرؤية البلد مع الأطفال، فسوف يسعد الآباء والأطفال على حد سواء بالطرق الريفية المتعرجة والجدران الحجرية والحيوانات في المراعي.

إذا كنت ستقود مسافة طويلة للوصول إلى معلم جذب، فتأكد من أنه مفتوح وفي أي وقت سيغلق أو ستفاجأ، خاصة عند السفر إلى ايرلندا في فصل الشتاء.

إذا كنت تخطط لجلب عربة أطفال، فالأصغر هي الأفضل، حيث تميل أبواب معظم المتاجر والمطاعم إلى أن تكون أضيق من تلك الموجودة في العديد من دول أوروبا.

اختر أماكن الإقامة المناسبة للأطفال في أيرلندا

أيرلندا مع العائلة

أماكن الإقامة في أيرلندا متنوعة مثل المناظر الطبيعية؛ من القلاع الفاخرة إلى بيوت الشباب المناسبة للعائلات، حيث ستجد خيارات السكن لكل ميزانية، وعند السفر عبر أيرلندا مع الأطفال، من الأفضل أن تختار أماكن الإقامة الخاصة بك بناءً على أهداف عطلتك.

لا تفوت اكتشاف دبلن

عند زيارة أيرلندا، يجب ملاحظة أن دبلن مختلفة تمامًا عن بقية أيرلندا، حيث تعد أيرلندا منطقة ريفية للغاية، حيث تعيش العديد من البلدات الصغيرة والقرى بوتيرة بطيئة جدًا، في حين أن دبلن مدينة حديثة سريعة الخطى.

بالإضافة إلى الحياة الليلية، لدى دبلن العديد من النقاط الأخرى المثيرة للاهتمام التي لا يجب أن تفوتها، ونقترح بشدة القيام بإحدى جولات السير العديدة للتعرف على المدينة من منظور محلي.

المصدر

المصدر

اترك تعليق