دليل الأدوية الطبية

ريسوفا Resova لعلاج ارتفاع الكولسترول

يستخدم ريسوفا للسيطرة على إرتفاع نسب الكولسترول الضارة والجيدة، وللمزيد تعرف على معلومات حول ريسوفا Resova لعلاج ارتفاع الكولسترول

ريسوفا Resova لعلاج ارتفاع الكولسترول

استخدامات أقراص Rosuvastatin:

يتم استخدامه لخفض الكولسترول السيئ ورفع الكوليسترول الجيد (HDL)، يتم استخدامه لخفض الدهون الثلاثية، كما يتم استخدامه لإبطاء تقدم أمراض القلب، ويقلل فرصة الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية وبعض إجراءات القلب.

إحتياطات:

إذا كان لديك حساسية من هذا الدواء (أقراص رسيوفاستاتين)، أي جزء من هذا الدواء (أقراص رسيوفاستاتين)، أو أي أدوية أو أغذية أو مواد أخرى، أخبر طبيبك عن الحساسية والعلامات التي لديك.

إذا كان لديك مرض كبدي أو إنزيمات الكبد مرتفعة، إذا كنت تتناول gemfibrozil، إذا كنت حاملاً أو قد تكونين حاملاً، لا تأخذ هذا الدواء (أقراص رسيوفاستاتين) إذا كنت حاملاً، وإذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، لا ترضعي أثناء تناول هذا الدواء .

أخبر طبيبك والصيدلي عن جميع الأدوية الخاصة بك (وصفة طبية أو OTC، والمنتجات الطبيعية، والفيتامينات) والمشاكل الصحية، يجب عليك التحقق للتأكد من أنه آمن لك تناول هذا الدواء (أقراص رسيوفاستاتين) مع جميع الأدوية والمشاكل الصحية الخاصة بك، لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي دواء دون مراجعة طبيبك.

كيف يتم تناول هذا الدواء ؟

ريسوفا Resova لعلاج ارتفاع الكولسترول

ريسوفا Resova لعلاج ارتفاع الكولسترول

استخدم هذا الدواء (أقراص رسيوفاستاتين) حسب طلب الطبيب، اقرأ جميع المعلومات المقدمة لك، اتبع جميع التعليمات عن كثب، خذ هذا الدواء في نفس الوقت من اليوم، استمر في تناوله كما قيل لك من قبل طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية الآخر، حتى إذا كنت تشعر جيدًا، وخذه مع أو بدون الطعام.

الجرعات:

خذ الجرعة الفائتة بمجرد التفكير في الأمر، إذا كان الوقت قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى وقتك الطبيعي، لا تأخذ جرعتين في نفس الوقت أو في غضون 12 ساعة من بعضهما البعض.

الآثار الجانبية :

أخبر طبيبك أو احصل على مساعدة طبية على الفور إذا كان لديك علامات رد فعل تحسسي، مثل الطفح الجلدي، قشعريرة، احمرار أو تورم أو تقرحات أو تقشير الجلد مع أو بدون حمى، صفير وضيق في الصدر أو الحلق.

صعوبة في التنفس أو البلع أو التحدث، بحة غير عادية أو تورم في الفم أو الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق، علامات ارتفاع نسبة السكر في الدم مثل الارتباك، والشعور بالنعاس، والعطش، والجوع، والتبول في كثير من الأحيان، والاحمرار، والتنفس السريع.

دم في البول، وعدم القدرة على التبول أو تغيير مقدار التبول، قد يسبب هذا الدواء آلامًا في العضلات أو ألمًا أو ضعفًا، في بعض الأحيان، قد تحدث مشكلة عضلية سيئة للغاية مما قد يؤدي إلى مشاكل في الكلى.

صداع الراس، آلام في المعدة، معده مضطربه، الم المفاصل، ضعف، وإذا كنت تعتقد أن هناك جرعة زائدة، فاتصل بمركز مكافحة السموم أو احصل على الرعاية الطبية على الفور.

التخزين :

يخزن في درجة حرارة الغرفة في مكان جاف، لا تخزن في الحمام، احتفظ بجميع الأدوية في مكان آمن، احفظ جميع الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

تخلص من الأدوية غير المستخدمة أو منتهية الصلاحية، لا تقم بغسل المرحاض أو صب البالوعة إلا إذا طلب منك ذلك، استشر الصيدلي إذا كانت لديك أسئلة حول أفضل طريقة للتخلص من الأدوية، قد تكون هناك برامج لاستعادة الأدوية في منطقتك.

آثار جانبية نادرة الحدوث:

ريسوفا Resova لعلاج ارتفاع الكولسترول

ريسوفا Resova لعلاج ارتفاع الكولسترول

عدم وضوح الرؤية، ألم في الصدر أو عدم الراحة، ضيق أو ثقل في الصدر، التبول الصعب أو الحارق أو المؤلم، فم جاف، سرعة أو عدم انتظام أو قصف أو تسارع ضربات القلب أو النبض، احمرار الجلد الجاف.

زيادة الجوع، والعطش، والتبول، فقدان الوعي، توتر العضلات أو ضيق، غثيان، بطء ضربات القلب، ألم المعدة، التعرق، فقدان الوزن غير المبرر، التقيؤ.

البول الداكن، حمى، براز أسود اللون، نزيف اللثة، البول الدموي، قشعريرة، براز بلون الطين، الإمساك، سعال، الشعور العام بالتعب أو الضعف، صداع الراس، حكة، طفح جلدي، بحة في الصوت، عسر الهضم.

الآثار الأكثر شيوعا:

آلام في الجسم، جفاف أو التهاب في الحلق، سيلان الأنف، تورم الغدد في الرقبة، التغييرات الصوتية.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق