المسافر المنفرد سلوفاكيا

السفر إلى سلوفاكيا منفردا

تقع سلوفاكيا في أوروبا الشرقية، وهي دولة صغيرة غير ساحلية، ووجهة مثالية لأي زائر يبحث عن عطلة مريحة، ففي السنوات الأخيرة، اجتذبت البلاد المزيد من السائحين، وكثير منهم جعلوا العاصمة براتيسلافا النقطة المحورية لزيارتهم، تعرف على بعض المعلومات عن السفر إلى سلوفاكيا منفردا.

السفر إلى سلوفاكيا منفردا

السفر إلى سلوفاكيا منفردا

السفر إلى سلوفاكيا منفردا

العملة: يورو (EUR).

اللغات المنطوقة: السلوفاكية

الوصول عبر المطار: يقع مطار براتيسلافا الدولي بالقرب من المدينة، فاستقل الحافلة رقم 61، والتي ستأخذك إلى وسط المدينة، أو الحافلة رقم 96 ، كما يمكنك أيضًا ركوب تاكسي إلى المدينة.

أفضل أوقات السفر إلى سلوفاكيا

سلوفاكيا لديها 4 مواسم مع صيف حار وشتاء بارد، ونوصيك بالزيارة في مايو / يونيو أو سبتمبر عندما تكون درجات الحرارة لطيفة ودافئة، وإذا كنت تحب التزلج أو التزلج على الجليد، فإن الشتاء هو الوقت المناسب للزيارة أيضًا، حيث تنظم العديد من منتجعات التزلج مهرجانات شتوية وفعاليات مختلفة طوال الموسم.

الأسعار في سلوفاكيا

إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة، فيجب أن تدرك حقيقة أن سلوفاكيا أصبحت أكثر تكلفة، حيث تبلغ تكلفة ليلة واحدة لشخص واحد في فندق 3 نجوم أو بيت ضيافة مملوك لعائلة حوالي 30-50 يورو، ولكن في النزل يمكنك دفع 15-20 يورو.

لتناول وجبة في مطعم، سوف تنفق حوالي 12 يورو للشخص، لكن النقل والخدمات لا تزال أرخص مما كانت عليه في أوروبا الغربية، على سبيل المثال، تبلغ تكلفة تذكرة القطار من براتيسلافا إلى جبال تاترا، التي تستغرق 4 ساعات، حوالي 13 يورو.

الأمان في سلوفاكيا

السفر إلى سلوفاكيا منفردا

سلوفاكيا آمنة بشكل عام، حيث توجد العديد من المصادر التي تؤكد أن البلاد ليست خطرة للسياح، وغالبًا ما تكون معظم الزيارات إلى هذا البلد خالية من المتاعب، ولكن على الرغم من ذلك، عليك اتخاذ بعض تدابير السلامة طوال مدة إقامتك، حيث ينتشر النشالين واللصوص في جميع أنحاء البلاد وسيحاولون على الأرجح الاستفادة من حقيقة كونك سائح .

علاوة على ذلك، هناك أيضًا بعض الحيل التي تتعرض لها أثناء وجودك في سلوفاكيا، لذا لايجب ألا تنسى تطبيق بعض تدابير السلامة الأساسية من أجل إبعاد نفسك عن المشاكل.

من حيث حيل سيارات الأجرة والسائقين المحتالين، فمن المستحسن أن تحدد الأجرة في بداية رحلتك، ويجب عليك أيضًا التأكد من أن السائق يقوم بتشغيل العداد، وأن سيارة الأجرة مرخصة.

بطبيعة الحال، نوصيك أيضًا بعدم السير بمفردك أثناء الليل، وأن تلتزم بالبقاء في المناطق السياحية الرئيسية، وإذا كنت تخطط لبعض الرحلات الطويلة، فيجب عليك الاعتماد على خدمة سيارات الأجرة أو على دليل محلي.

إذا كنت لا تحب القيادة وتفضل المواصلات العامة، فإن القطارات والحافلات تمر عبر البلاد بانتظام وتكون الأسعار أقل بكثير من البلدان الأوروبية الأخرى.

أفضل الأنشطة في البلاد

السفر إلى سلوفاكيا منفردا

قم بزيارة سلسلة جبال تاترا من منطقة الكاربات للتزلج في الشتاء أو استمتع بالسير لمسافات طويلة خلال الربيع والخريف، كما أن عاصمة سلوفاكيا، براتيسلافا، هي نقطة رائعة تتمتع بالشوارع المرصوفة بالحصى، وعدد لا حصر لها من المطاعم، ومحلات الحرف اليدوية المحلية، بالإضافة إلى بعض متاجر المصممين عالية الجودة.

بعيدًا عن العاصمة، قم برحلة بحرية في نهر الدانوب، أو قم بزيارة الكنائس والقلاع لإلقاء نظرة خاطفة على تاريخ سلوفاكيا، مع الاستمتاع ببعض العمارة الخلابة حقًا.

لا يقتصر السير لمسافات طويلة على الجبال فحسب، بل تقدم الحديقة الوطنية السلوفاكية الكثير من الطرق لإبقائك منشغلًا، أخيرًا، قم بزيارة متحف skanzen (متحف في الهواء الطلق) للحصول على مزيج رائع من الثقافة والهواء النقي.

التعاملات النقدية

كجزء من الاتحاد الأوروبي، فإن العملة الرسمية لسلوفاكيا هي اليورو (EUR)، ويمكن استخدام بطاقات الائتمان في كل مكان تقريبًا، ولكن من الجيد دائمًا أن تحمل بعض النقود عند التعامل في المحلات الصغيرة.

المصدر

المصدر

اترك تعليق