السفر الاقتصادي سريلانكا

توفير المال في سريلانكا

سريلانكا بلد رائع مع شعب ودود وغابات مترامية الأطراف والعديد من الحياة البرية المثيرة للاهتمام والشواطئ التي لا نهاية لها، فإن كنت من محدودي الميزانية، وتخطط لزيارة قريبة، تعرف معنا على سبل توفير المال في سريلانكا .

توفير المال في سريلانكا

توفير المال في سريلانكا

توفير المال في سريلانكا

أولاً: سريلانكا ليست وجهة رخيصة للغاية مثل الهند أو نيبال أو معظم جنوب شرق آسيا، فالإقامة وتناول الطعام أكثر تكلفة من الدول المجاورة، كما أن رسوم الدخول إلى مناطق الجذب الرئيسية للأجانب مرتفعة.

تكلفك الميزانية اليومية من 30 إلى 50 دولارًا أمريكيًا على الإقامة والطعام والنقل، وتعتمد هذه التكلفة على الإقامة في بيوت الضيافة والإقامة، وتناول الطعام في المطاعم المحلية أو في مكان إقامتك.

تجنب موسم الذروة

يمتد ذروة موسم السياحة في سريلانكا من ديسمبر إلى أبريل، وهذا يرجع إلى حقيقة أن هذه الفترة تقدم أفضل طقس، حيث تكون الأجواء أكثر برودة وأقل في معدل الأمطار من الأوقات الأخرى، لهذا السبب، تميل هذه الفترة إلى أن تكون الأكثر ازدحامًا وأكثر تكلفة، ولتوفير المال، يمكنك السفر بعيدا عن تلك الفترة.

سريلانكا بلد استوائي والطقس حار على مدار العام، ومع ذلك، يتأثر المناخ بالرياح الموسمية ويختلف بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد، وبالفعل سيختلف أفضل وقت للذهاب إلى سريلانكا وفقًا للجزء الذي تزوره من الجزيرة.

بشكل عام، أفضل وقت لزيارة السواحل الغربية والجنوبية والتلال هو من ديسمبر إلى مارس، وأفضل وقت لزيارة الساحل الشرقي هو من أبريل إلى سبتمبر، ومن الجيد التخطيط وفقًا لذلك.

السفر الى سريلانكا

الخطوط الجوية السريلانكية هي شركة الطيران الوطنية للبلاد ويمكنها الوصول إلى العاصمة السريلانكية كولومبو من العديد من أنحاء العالم، ومن الجيد دائمًا إجراء مقارنة بين الرحلات الجوية والأسعار المختلفة، كما يمكنك أيضًا التفكير في الرحلات الغير مباشرة، حتى يمكن لك أن توفر المال الذي يمكنك إنفاقه فيما بعد على التجارب في سريلانكا.

الوصول من المطار إلى وسط المدينة

توفير المال في سريلانكا

توفير المال في سريلانكا

 

يقع المطار الدولي الرئيسي في سريلانكا في إحدى ضواحي نيجومبو، على بعد 33 كيلومترًا شمال العاصمة التجارية كولومبو، وعندما تسافر بميزانية محدودة ، ليس من العملي عادةً ركوب سيارات الأجرة أو استئجار سائقين خاصين للقيام برحلات لمسافات طويلة، حيث يعد استخدام وسائل النقل العام، خاصة القطارات، طريقة اقتصادية ومريحة للقيام بمثل هذه الرحلات.

ومن الأفضل حجز تذاكر القطار مسبقًا، وقد تكون قادرًا على أن تطلب من بيت الشباب أو بيت الضيافة لمساعدتك في ذلك.

بالنسبة للرحلات القصيرة، يمكن أن تكون سيارات التوك توك وسيارات الأجرة اقتصادية خيار رائع، ولكن من الأفضل التحقق من الأسعار مسبقًا.

باستخدام التوك التوك، ابحث عن تلك التي تحتوي على عدادات وتأكد من تعيينها على الصفر في بداية رحلتك، وإذا لم يكن لديها عدادات،  توافق على الرسوم قبل الانطلاق، وتذكر المساومة.

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا، فيمكنك استخدام Uber و “Pick Me”، البديل السريلانكي. ولكن لاحظ أنك ستحتاج إلى بطاقة SIM / رقم هاتف محلي لاستخدام Pick Me.

تكاليف الطعام

توفير المال في سريلانكا

توفير المال في سريلانكا

الطعام السريلانكي مشابه جدًا لمطبخ جنوب الهند، وغالبًا ما تعلن العديد من المطاعم أنها تقدم كلاً من المأكولات السريلانكية والمأكولات الهندية الجنوبية، وغالبًا ما تتكون الأطباق من الأرز والكاري ويمكن أن يكون حارة جدًا، وهناك مطاعم محلية تقدم وجبات رخيصة بتكلفة أقل من دولار واحد، حيث يمكنك توفير المال .

الشراء من الأسواق وبائعي الشوارع

في كثير من الأحيان، يمكن أن يساعدك شراء الفاكهة وشرب جوز الهند من بائعي السوق وباعة الشوارع في توفير المال، ففي كثير من الأحيان، ستجد أنك تشتري مباشرة من المزارعين أو المنتجين أنفسهم، وهذا يمكن أن يكون أرخص بكثير من الشراء من المتاجر ومحلات السوبر ماركت.

المساومة هي ممارسة شائعة في جنوب آسيا، لذلك من المقبول عمومًا المساومة مع البائعين في السوق، وسائقي التوك توك.

الجولات المجانية

معظم مشاهد سريلانكا الأكثر إثارة للإعجاب تفرض رسوم دخول ضخمة، ويمكنك توفير المال مع تجنب الزحام وتجربة بعض الأشياء المجانية الرائعة التي تقدمها البلاد، عبر زيارة مزارع الشاي التي تشتهر بها سريلانكا، حيث ستقدم العديد من المزارع في منطقة التل جولات مجانية.

المصدر

المصدر

اترك تعليق