معلومات

معلومات في اليوم العالمي للأرض 2020

يصادف يوم 22 أبريل 2020 مرور 50 عامًا على يوم الأرض، كان يوم الأرض الأول في 22 أبريل 1970، كانت الفكرة لرفع الوعي حول دورنا في حماية عالمنا الطبيعي… وفيما يلي نستعرض لك معلومات في اليوم العالمي للأرض 2020

معلومات في اليوم العالمي للأرض 2020

يوم الأرض:

من الصعب تصديق ذلك اليوم لكن الكثير من الناس لم يكونوا على دراية ببعض المشاكل البيئية الخطيرة، من تلوث الهواء إلى المكبات السامة إلى مبيدات الآفات إلى فقدان البرية.

بدأ الأمر كحركة سياسية أكثر، على الرغم من أنه أصبح اليوم يومًا شائعًا للعديد من المجتمعات لتنظيف القمامة، أو زرع الأشجار أو ببساطة التفكير في الطبيعة.

في عام 1970، طلب سيناتور ويسكونسن غايلورد نيلسون، والناشط جون ماكونيل من الأمريكيين بشكل منفصل الانضمام إلى مظاهرة شعبية، اختار ماكونيل الاعتدال الربيعي (21 مارس 1970)، ونيلسون اختار 22 أبريل.

تاريخ يوم الأرض:

كان يوم الأرض استجابة موحدة لبيئة في أزمة – الانسكابات النفطية، والضباب الدخاني والأنهار الملوثة لدرجة أنها اشتعلت فيها النيران.

في 22 أبريل 1970، نزل 20 مليون أمريكي – 10 ٪ من سكان الولايات المتحدة في ذلك الوقت، إلى الشوارع والحرم الجامعي ومئات المدن للاحتجاج على الجهل البيئي، والمطالبة بطريقة جديدة إلى الأمام لكوكبنا.

ويعود الفضل في أول يوم للأرض إلى إطلاق الحركة البيئية الحدي، ثة ويُعرف الآن بأنه أكبر حدث مدني على هذا الكوكب.

معلومات في اليوم العالمي للأرض 2020

معلومات في اليوم العالمي للأرض 2020

ماذا كانت نتيجة يوم الأرض الأول:

أطلق يوم الأرض الأول في عام 1970 موجة من الإجراءات، بما في ذلك تمرير قوانين بيئية تاريخية في الولايات المتحدة، تم إنشاء قوانين الهواء النظيف، والمياه النظيفة، والأنواع المهددة بالانقراض استجابة لأول يوم للأرض في عام 1970، بالإضافة إلى إنشاء وكالة حماية البيئة (EPA)، وسرعان ما تبنت العديد من الدول قوانين مماثلة.

يستمر يوم الأرض في اكتساب أهمية دولية كبيرة: في عام 2016، اختارت الأمم المتحدة يوم الأرض باعتباره اليوم الذي تم فيه توقيع اتفاقية باريس التاريخية بشأن تغير المناخ.

موضوع يوم الأرض 2020: العمل المناخي

في كل عام، تختار شبكة يوم الأرض، كمنظمين ليوم الأرض الأصلي، أولوية بيئية لإشراك الجمهور العالمي.

تعد قضية تغير المناخ الموضوع الأكثر إلحاحًا في الذكرى الخمسين، يمثل تغير المناخ أكبر تحد لمستقبل البشرية وأنظمة دعم الحياة التي تجعل عالمنا صالحًا للسكن، ما لم تتقدم كل دولة في العالم، وتصعد على وجه الاستعجال والطموح، فإننا نرسل الأجيال الحالية والمستقبلية إلى مستقبل خطير.

في نهاية عام 2020، من المتوقع أن تزيد الدول من التزاماتها الوطنية باتفاقية باريس لعام 2015 بشأن تغير المناخ.

سيكون يوم الأرض 2020 أكثر بكثير من يوم واحد، يجب أن تكون لحظة تاريخية عندما يرتفع مواطنو العالم في دعوة موحدة للإبداع، والابتكار والطموح، والشجاعة التي نحتاجها لمواجهة أزمة المناخ لدينا، واغتنام الفرص الهائلة لمستقبل خالٍ من الكربون.

تضم اللجنة الاستشارية العالمية للذكرى الخمسين ليوم الأرض بعضًا من أقوى الأصوات في العالم لكوكب الأرض، بما في ذلك الممثل والناشط ليوناردو دي كابريو، ومديرة وكالة حماية البيئة الأمريكية السابقة ليزا جاكسون، والرئيسة السابقة لفنلندا تارجا هالونين.

معلومات في اليوم العالمي للأرض 2020

معلومات في اليوم العالمي للأرض 2020

كيفية المشاركة في يوم الأرض:

تعرف على المزيد حول تغير المناخ: علينا مسؤولية رعاية الأرض، عملنا يمتد في جميع أنحاء العالم: من الاستجابة للجفاف في الممر الجاف لغواتيمالا، إلى مساعدة المجتمعات الساحلية على التعامل مع ارتفاع مياه البحر.

زرع شجرة في مجتمعك: ما تفعله في مجتمعك يمكن أن يكون له تأثير كبير على العالم، تقوم الأشجار بتنظيف الهواء وتوفير الأكسجين، فهي تساعدنا على منع تآكل التربة ويمكنها الحفاظ على الطاقة.

دعم المزارعين وعائلاتهم: من خلال إعطاء كيس سماد، على سبيل المثال، أنت تساعد المزارعين على تغذية التربة وجني محاصيل أفضل وكسب المزيد من الدخل.

حضور سوق المزارعين: تقدم هذه المنصات المنتجات المزروعة محليًا والتي تكون طازجة تقريبًا مثل التقاطها بنفسك، من خلال دعم أسواق المزارعين المحليين، فإنك تدعم جيرانك أيضًا.

جمع التبرعات: يمكنك تقديم مساعدة مباشرة من خلال إنشاء صفحة لجمع الأموال لدعم جهودنا الطارئة، سيضمن دعمك أنه يمكننا تقديم المساعدة الفورية، بما في ذلك الطعام والمياه والوصول إلى الصرف الصحي والخدمات القانونية والرعاية الطبية. قم

تحدث إلى حكومتك المحلية حول زراعة المزيد من الأشجار وأسرة الحديقة الأصلية في الأماكن العامة، أو فكر في زراعة نباتات خاصة بك في ممتلكاتك.

معلومات في اليوم العالمي للأرض 2020

معلومات في اليوم العالمي للأرض 2020

 

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

 

اترك تعليق