السفر الاقتصادي بولندا

توفير المال في بولندا

إن كنت تبحث عن سبل توفير المال في بولندا ، فانضم إلينا واتبع تلك الخطوات المفيدة، والتي تمنحك الفرصة للاستمتاع بتكاليف مخفضة.

توفير المال في بولندا

توفير المال في بولندا

توفير المال في بولندا

بولندا بلد كبير في أوروبا الشرقية يطل على بحر البلطيق، وهي وجهة ساحرة تشتهر بريفها الجميل وتاريخها الغني، فضلا عن ثقافتها وقلاعها ومتاحفها الساحرة، مع مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية والقرى الجذابة التي تجذب المسافرين.

المدينتان الأكثر زيارة في البلاد هما كراكوف ووارسو، وفي حين أن كراكوف ربما تكون الأكثر إثارة للاهتمام، فإن وارسو لديها بلدة قديمة جميلة، وبعض الحدائق الرائعة، والهندسة المعمارية الجميلة التي تستحق الزيارة.

لا تزال بولندا وجهة سفر بأسعار معقولة أكثر من العديد من البلدان الأوروبية، ولكن على الرغم من ذلك، فإن الأسعار في ارتفاع في السنوات الأخيرة، فإذا كنت تأمل في خفض تكاليف رحلتك، فمن الأفضل السفر خارج موسم الذروة، والبحث عن أسعار الفنادق المخفضة.

تكاليف النقل

النقل في بولندا سهل نسبيًا، وغالبًا ما تكون الحافلات أرخص من القطارات، ولكن القطارات أكثر متعة وراحة، وعادةً ما يكون أفضل رهان هو السفر بالقطار بين المدن الكبرى، واستخدام الحافلات إذا كنت تزور بلدة أصغر لا تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين.

مثل أي مكان آخر في أوروبا، ستجد بعض شركات الطيران الجيدة التي تقدم خصومات على السفر داخل البلاد، كما أن بولندا متصلة بشكل جيد بخطوط الحافلات والقطارات إلى البلدان المجاورة.

تكاليف الطعام

توفير المال في بولندا

عادة ما تكون خيارات الطعام التقليدية متوفرة بأسعار معقولة في العديد من مدن بولندا، باستثناء المناطق السياحية والبلدات القديمة، ولكن إذا تناولت الطعام خارج البلدة القديمة، فستفتقد بعض الأجواء الرائعة للبلاد، ولكنك ستوفر على نفسك بضعة دولارات، والأمر متروك لك لتحديد ما هي أولوياتك، وما تسمح به ميزانيتك.

العديد من المدن في جميع أنحاء البلاد لديها أسواق تقليدية أسبوعية، والتي تشبه أسواق المزارعين التي ستجدها في أجزاء أخرى من العالم، حيث يمكنك شراء جميع أنواع المنتجات المحلية أو اللحوم أو الجبن، مع فرص التعرف على المدينة وأجوائها العامة.

التسوق: بيدرونكا

للحصول على أرخص الأسعار، توجه إلى متاجر بيدرونكا والتي تنتشر في جميع أنحاء بولندا، وهي أكبر سلسلة من محلات السوبر ماركت في البلاد مع أكثر من 2690 متجرًا، تقدم كافة المنتجات من الطعام المحلي إلى البقالة الدولية إلى المنتجات الموسمية، وهذا هو المكان المناسب للحصول على ما تريد بأسعار رخيصة أثناء سفرك حول بولندا.

المتاحف المجانية

إذا كنت تبحث عن توفير المال عند السفر إلى بولندا، فيمكنك القيام بذلك بسهولة، عبر زيارة المتاحف المجانية، حيث أن معظم المتاحف التي تمولها الحكومة لها أيام خاصة حيث يكون الدخول مجانيًا بالكامل، بما في ذلك المتحف الوطني في غدانسك، والذي يكون متاحا بشكل مجاني كل يوم جمعة وفي وارسو مجاني كل ثلاثاء.

الجولات المجانية

تقدم جميع المدن الرئيسية في بولندا جولات سير مجانية، تمنحك الفرصة للتعرف على تاريخ البلاد واكتشاف أهم المعالم السياحية، وذلك دون دفع المزيد من التكاليف.

التخييم والأقامة

توفير المال في بولندا

تعتبر بولندا مكانًا رائعًا لمحبي التخييم في الطبيعة، وفي حين يُمنع التخييم في الحدائق الوطنية، ولا يُسمح بالتخييم في الغابة، إلا أن هناك الكثير من الأماكن في جميع أنحاء البلاد التي لا تغطيها الغابات ومثالية فقط لخيمتك، كخيار مثالي للإقامة دون تكلفة.

على الرغم من أن أماكن الإقامة ليست باهظة الثمن في بولندا، فإن كاوتش سيرفينج هي طريقة رائعة لخفض تكاليف الإقامة الخاصة بك، فلن تقوم فقط بتوفير بعض المال من خلال الحصول على مكان مجاني للإقامة، ولكنك ستتمكن أيضًا من تكوين صديق محلي والتعرف على وجهتك بعيون محلية أيضا.

الحصول على بطاقة سياحية

تقدم مدن معينة، مثل كراكوف ووارسو، بطاقات سياحية تتيح استخداما غير محدود إلى وسائل النقل العام (عادةً لمدة يوم أو ثلاثة أيام) ودخول مجاني أو مخفض إلى المتاحف، فإذا كنت تخطط لرؤية الكثير من المواقع، فتأكد من الذهاب إلى مكتب السياحة المحلي وشراء إحدى هذه البطاقات، والتي عادة ما تكلف ما بين 130-150 زلوتي بولندي.

المصدر

المصدر

اترك تعليق