معلومات

معلومات في اليوم العالمي لكتاب الطفل 2020

منذ عام 1967، تم الاحتفال باليوم العالمي لكتب الأطفال في عيد ميلاد هانز كريستيان أندرسن في الثاني من أبريل، لإلهام حب القراءة ولفت الانتباه إلى كتب الأطفال… تعرف على معلومات في اليوم العالمي لكتاب الطفل 2020

معلومات في اليوم العالمي لكتاب الطفل 2020

اليوم العالمي لكتاب الطفل:

اليوم الدولي لكتب الأطفال (ICBD)، هو حدث سنوي برعاية المجلس الدولي لكتب الشباب (IBBY)، وهي منظمة دولية غير ربحية، تأسست في عام 1967، يتم الاحتفال باليوم  بهذا اليوم في ذكرى عيد ميلاد هانز كريستيان أندرسن، في 2 أبريل من كل عام، وتشمل الأنشطة كتابة مسابقات، وإعلانات عن جوائز الكتاب، وفعاليات مع مؤلفي أدب الأطفال.

تاريخ اليوم العالمي لكتاب الطفل:

تم تنظيم اليوم الدولي لكتاب الأطفال لأول مرة من قبل جيلا ليبمان، مؤسس المجلس الدولي لكتب الشباب (IBBY) في عام 1966.

تم اختيار تاريخ 2 أبريل للاحتفال بهذا اليوم لعشاق الأدب الشباب، حيث إنه نفس تاريخ عيد ميلاد هانز كريستيان أندرسون، مؤلف العديد من قصص الأطفال الشهيرة مثل The Little Mermaid، و The Ugly Duckling.

كل عام، يستضيف قسم دولي مختلف من المجلس الدولي لكتب الشباب، هذا اليوم في عيد ميلاد هانز كريستيان أندرسون، لتشجيع الآباء والمعلمين والأطفال حول العالم على المشاركة في أحداث القراءة في مجتمعاتهم المحلية.

غالبًا ما يتم تنظيم الأحداث في المكتبات والمدارس والمراكز المجتمعية، ويتم دعوة الآباء والأطفال للمشاركة.

استعدادًا لهذا اليوم، تختار الدولة المضيفة التي يتم اختيارها للسنة موضوعًا وتدعو مؤلفًا معروفًا لكتابة رسالة إلى الأطفال في جميع أنحاء العالم، ثم يقوم رسام بارز بإنشاء ملصق يلائم القصة.

معلومات في اليوم العالمي لكتاب الطفل 2020

معلومات في اليوم العالمي لكتاب الطفل 2020

عن هانز كريستيان أندرسن:

هانز كريستيان أندرسن (2 أبريل 1805 – 4 أغسطس 1875)، كان مؤلفًا وشاعرًا دنمركيًا.

على الرغم من كونه كاتبًا غزيرًا للمسرحيات، وقصص الرحلات، والروايات، والقصائد، إلا أنه من الأفضل تذكر أندرسون لقصصه الخيالية، وهو نوع أدبي أتقنه لدرجة أنه أصبح أسطوريًا مثل الحكايات التي كتبها.

لا تقتصر شعبية أندرسن على الأطفال فقط، وتعبر قصصه – المسماة Eventyr، أو “حكايات رائعة” – عن مواضيع تتجاوز العمر والجنسية.

خلال حياته كان مشهودًا له لأنه أسعد الأطفال في جميع أنحاء العالم وتم تكريمه بالملكية، أصبحت قصص أندرسن الخيالية، التي تُرجمت إلى أكثر من 125 لغة، مدمجة ثقافياً في الوعي الجماعي للغرب، ويمكن للأطفال الوصول إليها بسهولة، ولكنها تقدم دروسًا عن الفضيلة والمرونة في مواجهة الشدائد للقراء الناضجين أيضًا.

كيفية الاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل:

  • أفضل وأسرع طريقة لتطوير أطفالنا الصغار ليصبحوا بشرًا أذكياء هي تعليمهم القراءة، إن غرس حب القراءة يشجع على التعلم مدى الحياة والاستمتاع.
  • تحتفل المكتبات بساعات سرد القصص وأحداث أخرى للأطفال الصغار، يمكنك الاحتفال بإعطاء كتاب جديد لكل من أطفالك، إذا كانوا صغارًا جدًا في القراءة، اقضوا بعض الوقت في قراءة القصص لهم، إنه وقت رائع لا ينسى لك ولطفلك.
  • قم بطباعة الملصق الخاص بحدث اليوم العالمي لكتاب الطفل.
  • قم بتنزيل رسالة اليوم العالمي لحدث هذا العام وشاركها مع طلابك.
  • شجع الآباء على الانخراط في هذا اليوم من خلال مساعدة أطفالهم على اختيار قصة مفضلة.
  • انشر حب القراءة مع طفل في يوم كتاب الأطفال، وساعد في تعزيز مخيلة الجيل القادم
معلومات في اليوم العالمي لكتاب الطفل 2020

معلومات في اليوم العالمي لكتاب الطفل 2020

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

 

اترك تعليق