معاني الأسماء

دعاء  الفرج السريع والرزق العاجل 1441

أمرنا الله بأن نتجه له بدعاء له في كل أمور حياتنا، ونتمنى من الله أن يرزقنا ويفرج عنا همنا لذلك سوف نقدم في مقالتنا دعاء الفرج السريع والرزق العاجل 1441.

دعاء  الفرج السريع والرزق العاجل 1441

اجمل ادعية عن الفرج والرزق 

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبؤس أعوذ بك من هيمنة الدين وقمع الرجال.
  •  اللهم إني أعوذ بك من الهدم وأعوذ بك من التدهور وأعوذ بك من الغرق والحرق، اللهم إني أعوذ بك من زوال النعمة وتحول الرفاه، وفجأة نقمتك.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، و إن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صل على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك،وبفضلك عمن سواك يا اله العالمين.
  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول للألم: ” لا إله إلا الله العظيم الحكيم لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب العالمين ورب الأرض ورب العرش. ” رواه البخاري ومسلم.
  • قال صلى الله عليه وسلم: “كلمات الفرج: لا إله إلا الله الحكيم العظيم لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب العالمين ورب العرش، ” رواه ابن أبي الدنيا، أحمد بن شعيب النسائي، وغيرهم.
  • قال النبي – صلى الله عليه وسلم -: ” إن ربنا تبارك وتعالى، ينزل كل ليلة إلى سماء الدنيا عندما يبقى الثلث الثالث من الليل، ويقول: من يناديني، سأجيب عليه ومن يسألني وسأعطيه ومن يطلب الغفران ويغفر له “.
دعاء الفرج السريع والرزق العاجل 1441

دعاء الفرج السريع والرزق العاجل 1441

ادعية  عن الفرج والرزق عن رسول صلى الله عليه وسلم

  • قال صلى الله عليه وسلم: ” كل من يطلب المغفرة يمنحه الله من كل محنة مخرجا ومن كل شئ أن يريحه ويعيشه في الطريق الذي لا يحسب. ” رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه.
  •  في سنن أبي داود، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” ألا أعلمك كلامك قائلاً عندما تكون غاضبًا أو في محنة: الله، الله ربي لا أشاركه شيئًا “.
  • وروى أحمد وغيره عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لم يسبق لأحد أن ابتلي أو حزن. قال: اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، صلاتي في يدك، الماضي في حكمك ، عدل في قضائك أسألك بكل اسم لك أو اتصلت بنفسك من قبل نفسك ،أو علمه شخص من إبداعك أو كشفت عنه في كتابك أو احتسبته في علم غير المرئي ، لجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، حزن حزني، وإلهائي، ولكن الله لا يذهب وحزنه واستبدله بالراحة ، فقال: قيل: يا رسول، ألا نتعلمها.
  • قال البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما: ” كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي بضيق قائلًا: لا إله إلا الله، العظيم، الحكيم، لا إله إلا الله، رب السماوات والأرض، ورب العرش العظيم “.
  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كنت جالسًا مع رسول الله صلى والله عليه وسلم وصلى رجل قائم، والأرض أيها الشرفاء والمشرفون أيها الأحياء أيها القيوم أسألكم وقال النبي – صلى الله عليه وسلم – لأصحابه: هل تعلمون ما دعاه؟ فأجاب ، وسئل عنه أعطاه ” رواه النسائي والإمام أحمد.
  • عن أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول عندما يصلي صلاة الصبح بعد أن يصلي الرسول  صلاة الله عليه وسلم يقول: “اللهم إني أسألك عن العلم النافع والرزق الصالح والأفعال المقبولة”.
دعاء الفرج السريع والرزق العاجل 1441

دعاء الفرج السريع والرزق العاجل 1441

المراجع

مصدر1

 

 

اترك تعليق