دليل الأدوية الطبية

قطرة عين بريمونوكوند Brimonocond لعلاج ارتفاع ضغط العين

تستخدم قطرة عين بريمونوكوند لعلاج المشاكل المتعلقة بالرؤية والعينين، وللمزيد تعرف على معلومات حول قطرة عين بريمونوكوند Brimonocond لعلاج ارتفاع ضغط العين

قطرة عين بريمونوكوند Brimonocond لعلاج ارتفاع ضغط العين

إستخداماته:

تستخدم قطرات Brimonocond eye لعلاج ارتفاع ضغط الدم في العين و الحالات الاخرى، ويحتوي على المكونات النشطة التالية: Brimonidine Tartrate، وتعمل قطرات Brimonocond eye عن طريق تقليل السوائل في العين وبالتالي تقليل ضغط العين.

آثار جانبية:

استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، خاصة إذا لم تختفي، وتشمل جفاف الفم، احتقان العين، حرق و لسعة، صداع الراس، التعتيم، إحساس جسم غريب، التعب والنعاس، ردود الفعل التحسسية للعين، الحكة العينية، والتهاب احمرارى للجلد.

الاحتياطات:

قطرة عين بريمونوكوند Brimonocond لعلاج ارتفاع ضغط العين

قطرة عين بريمونوكوند Brimonocond لعلاج ارتفاع ضغط العين

قبل استخدام قطرات Brimonocond للعين، أخبر طبيبك عن القائمة الحالية للأدوية، والمنتجات التي تباع بدون وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية)، والحساسية، والأمراض الموجودة مسبقًا، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل، والجراحة القادمة)، قد تجعلك بعض الحالات الصحية أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء.

استشر طبيبك إذا كنت تعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية الحادة، واختلال كبدي وكلوي، وقصور دماغي وتاجي، وظاهرة راينود، وانخفاض ضغط الدم الانتصابي، والتهاب الأوعية الدموية الخافضة والرضاعة.

لا تلمس رأس القطارة على أي سطح لتجنب التلوث، ولا تلمس طرف قطارة العين، لا تستخدم بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، لا تستخدم إذا تغير لون العين، و إذا تغير لون الحل أو أصبح غائماً، اضغط بإصبعك برفق على الزاوية الداخلية للعين.

إذا كنت تستخدم أدوية أخرى لطب العيون، انتظر 5 دقائق بين الاستخدامات، وقم بإزالة العدسات اللاصقة قبل استخدام الدواء ويمكن إعادة إدخالها بعد 15 دقيقة.

التفاعلات مع قطرات Brimonocond:

إذا كنت تستخدم أدوية أخرى أو منتجات بدون وصفة طبية في نفس الوقت، فقد تتغير آثار قطرات Brimonocond، هذا قد يزيد من خطر الآثار الجانبية أو يجعل الدواء لا يعمل بشكل صحيح.

أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها، حتى يتمكن طبيبك من مساعدتك على منع أو إدارة التفاعلات الدوائية، قد يتفاعل Brimonocond eye drops مع الأدوية و المنتجات التالية، أسيتامينوفين، حمض الاسكوربيك، الأسبرين، أتورفاستاتين،، كوليكالسيفيرول، كلوبيدوقرل، سيانوكوبالامين، ديجوكسين، وفوروسيميد.

موانع الإستخدام:

قطرة عين بريمونوكوند Brimonocond لعلاج ارتفاع ضغط العين

قطرة عين بريمونوكوند Brimonocond لعلاج ارتفاع ضغط العين

لا ينبغي أن تأخذ Brimonocond eye drops إذا كان لديك الحالات التالية، الأطفال تحت سن 2، فرط الحساسية، العلاج بمثبطات أوكسيديز أحادي الأمين، الحمل.

إذا كنت تعاني من النعاس أو الدوخة أو انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند استخدام Brimonocond eye drops، فقد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة.

جرعة مفقودة:

في حالة نسيان جرعة، استخدمها بمجرد ملاحظة ذلك، إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات، لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة، إذا كنت تفتقد جرعات بانتظام، ففكر في ضبط تنبيه أو اطلب من أحد أفراد الأسرة تذكيرك، ويرجى استشارة طبيبك لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات أو جدول جديد لتعويض الجرعات الفائتة، إذا فاتتك جرعات كثيرة جدًا مؤخرًا.

جرعة مفرطة من Brimonocond eye drops:

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة، إن تناول المزيد من الأدوية لن يحسن من أعراضك، بدلا من ذلك قد تسبب التسمم أو آثار جانبية خطيرة، إذا كنت تشك في أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من Brimonocond eye drops، فيرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو دار رعاية.

لا تعط أدويتك لأشخاص آخرين حتى إذا كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من حالات مماثلة، هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة، ويرجى استشارة الطبيب أو الصيدلي أو حزمة المنتج لمزيد من المعلومات.

تخزين Brimonocond eye drops:

تخزين الأدوية في درجة حرارة الغرفة، بعيداً عن الحرارة والضوء المباشر، لا تجمد الأدوية إلا إذا كانت مطلوبة من قبل إدراج العبوة، احفظ الأدوية بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

لا تغسل الأدوية في المرحاض أو تصبها في الصرف ما لم يطلب منك ذلك، الأدوية التي يتم التخلص منها بهذه الطريقة قد تلوث البيئة، يرجى استشارة الصيدلاني أو الطبيب للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية التخلص من قطرات Brimonocond eye بأمان.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق