معاني الأسماء

معنى اسم جوانة وصفاته

جوانة هو إسم من أصول فاسية له معاني تختلف من لغة إلى أخرى، وجميعها معاني جميلة تمييز صاحبة هذا الإسم، وفيما يلي تعرف أكثر عن معنى اسم جوانة وصفاته.

معنى اسم جوانة

إسم جوانة مشتق من إسم “جوان”، وهذا الإسم يستخدم للإناث والذكور على حد سواء، لكن في العالم العربي، تمت إضافة التاء المربوطة في آخر الإسم للتأنيث، لأن الفرس ليس لهم علامة خاصة لتأنيث الإسم على عكس العرب، حيث عادة ما يتم إضافة حرف التاء.

جوانة هو إسم علم مؤنث من أصول فارسية، معناه يختلف من لغة إلى أخرى، ففي اللغة الفارسية تشير كلمة جوانه إلى الفتاة في العمر الصغير، إما في اللغة اليونانية، فانها تعني رحمة الله، وفي اللغة الكردية، تعني الشيء الجميل.

إختيار الآباء لهذا الإسم يعود إلى سببين، الأول هو في النطق السهل للإسم، أما السبب الثاني، فإنه في المعنى الذي يحمله، ومع إختلاف معانيه حسب اللغة، إلا أن جميعها معاني جميلة من شأنها أن تؤثر إيجابا على شخصية المولود.

معنى اسم جوانة وصفاته

معنى اسم جوانة وصفاته

شعبية اسم جوانة

جوانه هو إسم غير شائع إلى حد كبير في العالم العربي، ومع أنه يستخدم للإناث والذكور، إلا أنه أكثر شعبية بين الإناث، ويقدر أن من يحمل هذا الإسم يبلغ عددهم حول العالم 4000 شخص، أي ما يمثل أقل من 0.001 في المائة من سكان العالم.

ينتشر هذا الإسم في بلدان بعينها، وفي العالم العربي، يكون أكثر إنتشار في المملكة العربية السعودية، أما أكثر الدول التي ينتشر فيها الإسم على مستوى العالم، هي كل من جنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية على التوالي.

صفات حاملة اسم جوانة

الفتاة التي تحمل إسم جوانه هي فتاة صادقة وطيبة القلب وتتعامل بلطف مع الأخرين، كما أنها مليئة بالإلهام، ويمكن الإعتماد عليه في تحمل المسؤوليات الكبيرة، مثل تحمل مواقع السلطة، نظرا لما تحمله من جرأة وإستقلالية وإصرار على تحقيق النجاح.

تبحث جوانة بإستمرار على أهداف جديدة تحفزها على النمو والتقدم، وهذا يؤثر إيجابا على حياتها المهنية وكذلك حياتها الشخصية، فهي تحرص على تشجيع أبنائها وزوجها على النجاح، وتحرص على أن تحافظ على إستقرار وقوة أسرتها، ومن صفاتها الأخرى أنها :

  • شجاعة
  • صادقة
  • مبدعة
  • قائدة
  • واقعية
  • مجتهدة
معنى اسم جوانة وصفاته

معنى اسم جوانة وصفاته

معنى اسم جوانة في علم النفس

يشير تحليل إسم جوانة إلى أنها شخصية طبيعية متناسقة مع رغبة في المشاركة في الصداقات الإجتماعية، وهي مستقرة بطبيعتها وترغب في الحصول على منزل مستقر وأمن، حيث يمكنها أن تربي أبنائها بالطريقة الصحيحة، وان تعيش مع زوجها حياة سعيدة وهادئة في منزل يخلو من المشاكل.

قد يخلق إسم جوانة طبيعة ودية وحساسة وعملية، مع مهارة طبيعية في التعامل مع الأمور التقنية والميكانيكية، وقدرة مع التعامل مع التفاصيل الدقيقة، وفهم شامل للأحداث الواقع في محيطها، وهذا يجعلها شخصية عنيدة متمسكة بمواقفها وأفكارها.

التسويف هي نقطة ضعف جوانة، والوحيدة التي تمنعها من تحقيق المزيد من النجاح في حياتها، ما يسبب لها عدم قدرة على إكمال بعض خططا أو التركيز لفترة طويلة، لكنها في المجمل شخصية ناجحة تعمل بإستمرار على علاج نقاط ضعفها والحرص أن تكون مثالا أعلى لأبنائها.

حكم التسمية باسم جوانة في الإسلام

إسم جوانة هو إسم جائز أن يتم التسمية به، نظرا إلى أنه لا يخالف أي قاعدة من قواعد الأسماء في الشريعة الإسلامية، مثل حمل المعاني السيئة أو الصفات المذمومة أو الشركية في الإسلام، أو أن يعظم شخصية دينية غير مسلمة، أو أن يكون فيه تعبد لغير الله مثل إسم عبد النبي وعبد الرسول.

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق