دليل الأدوية الطبية

أقراص بيريندوكومب Perindocomb لعلاج ارتفاع ضغط الدم

بيريندوكومب هو دواء يؤخذ عن طريق الفم للسيطرة على الضغط المرتفع، وله آثار جانبية كثيرة، وللمزيد، نقدم معلومات حول أقراص بيريندوكومب Perindocomb لعلاج ارتفاع ضغط الدم

أقراص بيريندوكومب Perindocomb لعلاج ارتفاع ضغط الدم

إستخداماته:

يستخدم عن طريق الفم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، كما أنها تستخدم لتقليل خطر الموت أو النوبة القلبية لدى الأشخاص المصابين بمرض الشريان التاجي المستقر (القلب).

إحتياطات قبل تناوله:

يجب ألا تتناول هذا الدواء إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل، يمكن أن يؤذي حملك، تحدثي مع طبيبك حول طرق أخرى لخفض ضغط الدم إذا أصبحت حاملاً، إذا كنت حاملاً أثناء تناول perindopril، أخبر طبيبك على الفور.

يمكن أن يسبب هذا الدواء تورمًا مفاجئًا في الوجه والذراعين والساقين والشفتين واللسان والحلق والأمعاء، يمكن أن يكون هذا قاتلاً، أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك تورم في هذه المناطق أو ألم في البطن، وسيتم يتم إعطاؤك أدوية لتقليل التورم.

يمكن أن يسبب انخفاض ضغط الدم، خاصةً خلال الأيام القليلة الأولى من العلاج، أخبر طبيبك إذا كنت تشعر بالدوار أو لديك أي نوبات إغماء، قد يزيد خطر انخفاض ضغط الدم إذا لم تشرب ما يكفي من السوائل، عرق بشدة، الإسهال أو التقيؤ، لديك قصور في القلب، قد يسبب سعالًا مستمرًا وجافًا وغير منتج، ستختفي بمجرد التوقف عن تناول هذا الدواء.

كيف يعمل؟

أقراص بيريندوكومب Perindocomb لعلاج ارتفاع ضغط الدم

أقراص بيريندوكومب Perindocomb لعلاج ارتفاع ضغط الدم

ينتمي الدواء إلى فئة من العقاقير تسمى مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE)، فئة الأدوية هي مجموعة من الأدوية التي تعمل بطريقة مماثلة، غالبًا ما تستخدم هذه الأدوية لعلاج حالات مماثلة، ويعمل عن طريق مساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء والتوسع، هذا يخفض ضغط الدم.

الآثار الجانبية :

لا يسبب تناوله عن طريق الفم النعاس، ولكن يمكن أن يسبب آثارًا جانبية، منها، دوخة، ضعف، الصداع، معده مضطربه، آلام في المعدة، إسهال، سعال، ألم في الظهر، انخفاض ضغط الدم، مما قد يجعلك تشعر بالدوار أو الإغماء، إذا كانت هذه الآثار خفيفة، فقد تختفي في غضون بضعة أيام أو بضعة أسابيع، إذا كانت شديدة أو لم تختفي، فتحدث إلى طبيبك أو الصيدلي.

آثار جانبية خطيرة:

اتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك آثار جانبية خطيرة، اتصل برقم 911 إذا كانت أعراضك مهددة للحياة أو إذا كنت تعتقد أنك تعاني من حالة طبية طارئة، يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الخطيرة، مشاكل في التنفس، صعوبة في التنفس أو البلع، بحة في الصوت، تورم .

يمكن أن تشمل الأعراض، تورم وجهك أو حلقك أو لسانك أو شفتيك أو عينيك أو يديك أو قدميك أو كاحليك أو أسفل ساقيك، ضغط دم منخفض جدًا، انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء، يمكن أن يزيد ذلك من خطر الإصابة بالعدوى والحمى، تلف الكبد.

التفاعل مع الأدوية الأخرى:

يمكن أن يتفاعل عن طريق الفم مع الأدوية الأخرى أو الفيتامينات أو الأعشاب التي قد تتناولها، التفاعل هو عندما تغير المادة طريقة عمل الدواء، يمكن أن يكون هذا ضارًا أو يمنع الدواء من العمل بشكل جيد.

للمساعدة في تجنب التفاعلات، يجب على طبيبك إدارة جميع أدويتك بعناية، تأكد من إخبار طبيبك عن جميع الأدوية أو الفيتامينات أو الأعشاب التي تتناولها، ومن أمثلة الأدوية التي يمكن أن تسبب تفاعلات معه، ساكوبيتريل الذي يستخدم مع valsartan لعلاج ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب، يزيد من خطر الإصابة بـ (تورم خطير)، لذا يجب عدم استخدام هذا الدواء في غضون 36 ساعة من استخدام sacubitril.

كما يتفاعل معه، ايبوبروفين، إندوميثاسين، مدرات البول، يمكن أن يؤدي تناول مدرات البول إلى زيادة خطر انخفاض ضغط الدم، ويتفاعل مع أدوية ضغط الدم، يمكن أن يؤدي تناول هذه الأدوية مع بيريندوبريل إلى زيادة خطر ارتفاع مستويات البوتاسيوم، كما يمكن أن يخفض ضغط الدم كثيرًا ويسبب انخفاض وظائف الكلى، تتضمن أمثلة هذه الأدوية، أليسكيرين، اللوسارتان، فالسارتان، أولميسارتان.

تحذيرات :

يأتي هذا الدواء مع العديد من التحذيرات، يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي شديد، يمكن أن تشمل الأعراض، صعوبة في التنفس، تورم الحلق أو اللسان، قشعريرة، ولا تأخذ هذا الدواء مرة أخرى إذا كان لديك رد فعل تحسسي عليه، يمكن أن يؤدي تناوله مرة أخرى إلى الوفاة .

المراجع:

المصدر

اترك تعليق

eskisehir escort