شراب توسينور Tussinor مكمل غذائي لعلاج الكحة

يستخدم لعلاج السعال والازدحام الناجم عن نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية وأمراض التنفس الأخرى. لا يستخدم هذا المنتج عادة للسعال المستمر من التدخين أو مشاكل التنفس طويلة المدى (مثل التهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة) ما لم يوجهك الطبيب. يعمل عن طريق تخفيف وتخفيف المخاط في الشعب الهوائية، وإزالة الاحتقان، وتجعل التنفس أسهل.

إذا كنت تعالج نفسك بهذا الدواء، فمن المهم قراءة تعليمات الحزمة بعناية قبل البدء في استخدام هذا المنتج للتأكد من أنه مناسب لك.

شراب توسينور Tussinor مكمل غذائي لعلاج الكحة

كيفية استخدام Tussin

خذ هذا الدواء عن طريق الفم مع أو بدون طعام حسب توجيهات الطبيب عادة كل 4 ساعات. إذا كنت تعالج نفسك بنفسك، فاتبع جميع التوجيهات الموجودة على عبوة المنتج. إذا كنت غير متأكد من أي من المعلومات اسأل طبيبك أو الصيدلي.

قد يكون له مذاق مر. لا تقسم الأقراص إلا إذا كان لديها خط نقاط ويخبرك طبيبك أو الصيدلي بذلك. ابتلع القرص بالكامل أو المقسوم دون سحق أو مضغ.

إذا كنت تستخدم الشكل السائل لهذا الدواء، فقم بقياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز / ملعقة قياس خاصة. لا تستخدم ملعقة منزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة.

تعتمد الجرعة على عمرك وحالتك الطبية واستجابتك للعلاج. لا تأخذ أكثر من 6 جرعات في اليوم. لا تزيد جرعتك أو تأخذ شراب توسينور Tussinor مكمل غذائي لعلاج الكحة في كثير من الأحيان دون توجيه. تناول الكثير من السوائل حين تأخذ هذا الدواء. سوف تساعد السوائل على تكسير المخاط وإزالة الاحتقان.

أخبر طبيبك إذا كان السعال مصحوبًا بالحمى أو التهاب الحلق الشديد أو الطفح الجلدي أو الصداع المستمر أو إذا استمر أو عاد أو ساء بعد 7 أيام. قد تكون هذه علامات على مشكلة طبية خطيرة. احصل على عناية طبية فورية إذا كنت تعتقد أنك قد تعاني من مشكلة طبية خطيرة.

كيفية استخدام Tussin

آثار جانبية

قد يحدث الغثيان أو القيء. إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور. إذا وجهك طبيبك لاستخدام هذا الدواء، فتذكر أنه أو أنها قد حكمت بأن الفائدة لك أكبر من خطر الآثار الجانبية. معظم الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

رد فعل تحسسي خطير للغاية لهذا الدواء نادر. ومع ذلك احصل على عناية طبية فورية إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير، بما في ذلك طفح جلدي، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق)، دوار شديد، صعوبة في التنفس.

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة. إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه اتصل بطبيبك أو الصيدلي.

الاحتياطات

قبل تناول هذا الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من ذلك أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

قبل استخدام هذا الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي خاصةً مشاكل التنفس (مثل انتفاخ الرئة، والتهاب الشعب الهوائية المزمن، والربو)، والسعال بالدم أو كميات كبيرة من المخاط.

قد تحتوي الأشكال السائلة لهذا المنتج على السكر و / أو الكحول. يُنصح بالحذر إذا كنت مصابًا بداء السكري أو مرض الكبد أو أي حالة أخرى تتطلب منك الحد / تجنب هذه المواد في نظامك الغذائي. اسأل طبيبك أو الصيدلي عن استخدام هذا المنتج بأمان

قد تحتوي الأشكال السائلة وعبوات المسحوق من شراب توسينور Tussinor مكمل غذائي لعلاج الكحة على الأسبارتام. إذا كان لديك بيلة فينيل كيتون (PKU) أو أي حالة أخرى تتطلب منك تقييد تناولك للأسبارتام (أو فينيل ألانين)، استشر طبيبك أو الصيدلي حول استخدام هذا المنتج بأمان.

قبل إجراء الجراحة أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية التي تستلزم وصفة طبية والأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والمنتجات العشبية).

خلال فترة الحمل يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح. مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك. من غير المعروف ما إذا كان يمر في حليب الثدي. ناقش المخاطر والفوائد مع طبيبك قبل الرضاعة الطبيعية.

الاحتياطات

التفاعلات

يمكن أن تتغير آثار بعض الأدوية إذا كنت تتناول أدوية أخرى أو منتجات عشبية في نفس الوقت. يمكن أن يزيد ذلك من خطر الآثار الجانبية الخطيرة أو قد يتسبب في عدم عمل أدويتك بشكل صحيح. هذه التفاعلات الدوائية ممكنة، لكنها لا تحدث دائمًا. يمكن لطبيبك أو الصيدلي في كثير من الأحيان منع أو إدارة التفاعلات عن طريق تغيير كيفية استخدام الأدوية الخاصة بك أو عن طريق المراقبة الدقيقة.

لمساعدة طبيبك والصيدلي في منحك أفضل رعاية، تأكد من إخبار طبيبك والصيدلي عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية التي تستلزم وصفة طبية والأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والمنتجات العشبية) قبل بدء العلاج بهذا المنتج. أثناء استخدام هذا المنتج، لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي منتج آخر.

المراجع:

مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.