دليل الأدوية الطبية

أقراص بسيكوبرام Psychopram لعلاج الاكتئاب

يستخدم Psychopram لعلاج القلق الشديد لدى البالغين، لعلاج اضطراب الهلع مع أو بدون خوف من الأماكن والمواقف، وللمزيد نقدم لك معلومات حول أقراص بسيكوبرام Psychopram لعلاج الاكتئاب

أقراص بسيكوبرام Psychopram لعلاج الاكتئاب

الإستخدامات:

يستخدم Psychopram Tablet لعلاج الاكتئاب لدى البالغين والأطفال 12-17 سنة، يعمل هذا الدواء عن طريق زيادة مستوى مادة طبيعية (السيروتونين) في الدماغ، كما يستخدم لعلاج الرهاب الاجتماعي (يسمى اضطراب القلق الاجتماعي)، ولعلاج اضطراب الوسواس القهري .

Psychopram هو وصفة طبية تنتمي إلى فئة من الأدوية تسمى مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) هي مجموعة من الأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب واضطرابات القلق.

السيروتونين هو مادة كيميائية طبيعية تحمل إشارات بين خلايا الدماغ، وتمنع مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية إعادة امتصاص السيروتونين مما يجعل المزيد من السيروتونين متاحًا في الدماغ.

كيفية إستخدامه:

اتبع التوجيهات على ملصق المنتج، ودليل المعلومات، والذي قدمه طبيبك قبل استخدام Psychopram، تناول هذا الدواء حسب تعليمات طبيبك، يستهلك سيكوبرام مع أو بدون طعام، صباحًا أو مساءً.

الجرعة النموذجية:

أقراص بسيكوبرام Psychopram لعلاج الاكتئاب

أقراص بسيكوبرام Psychopram لعلاج الاكتئاب

جرعة البالغين النموذجية من Psychopram هي 10 ملغ مرة واحدة يوميا (لا تزيد عن 20 ملغ مرة واحدة يوميا)، الجرعة النموذجية للأطفال هي 10 مجم مرة واحدة يوميًا (لا تزيد عن 20 مجم مرة واحدة يوميًا).

الجرعة القصوى للبالغين من Psychopram هي 20 ملغ في اليوم، يستخدم هذا الدواء عادة لمدة 8 أسابيع للاكتئاب (اضطراب اكتئابي كبير)، لا توجد اتجاهات معروفة لتشكيل عادة مع هذا الدواء.

يمكن استخدام Psychopram لعلاج طويل الأمد لاضطراب القلق الاجتماعي واضطراب الهلع مع أو بدون خوف من الأماكن والمواقف، يجب عليك الاستمرار في استخدام هذا الدواء حسب توجيهات الطبيب حتى لو كنت تشعر جيدًا.

إحتياطات:

أخبر طبيبك إذا ظهرت عليك أعراض التهيج والتغيرات غير المعتادة في السلوك والتفكير في الانتحار،  إذا كان لديك مشاكل في صحة الكبد، فيجب إعطاء جرعة أولية من 5 ملغ كل يوم للمرضى الذين يعانون من اختلال وظيفي خفيف إلى متوسط ​​في الكبد، وفقا لاستجابة المريض، يتم زيادة جرعة Psychopram إلى 10 ملغ كل يوم.

يُنصح بالاحتياطي وتعديل الجرعة بحذر عند المرضى الذين يعانون من انخفاض وظائف الكبد، استشر طبيبك قبل التوقف عن استخدام Psychopram Tablet، ولرؤية تأثير Psychopram Tablet على الجسم، قد يوصي طبيبك بجرعة أولية أقل، قد يرى المرضى الأكبر سنا زيادة في خطر الآثار الجانبية، وبالتالي، قد يوصى بجرعة أقل.

أثار جانبية:

عند إيقاف هذا الدواء، من الممكن أن تواجه أعراض الانسحاب مثل القلق، والتهيج، والمزاج المرتفع أو المنخفض، والتغيرات في عادات النوم، والصداع، والغثيان، والدوخة، والأحاسيس الشبيهة بالصدمات الكهربائية، والاهتزاز، والارتباك .

وتشمل الآثار الجانبية الشعور بعدم الراحة، والتعرق، الاضطرابات الحسية، الأحاسيس غير الطبيعية في الجسم، الأرق، الأحلام الشديدة، العصبية، القيء، الرعاش، الارتباك، الإسهال، الخفقان، عدم الاستقرار العاطفي، واضطرابات الرؤية.

الإستخدام في الأطفال:

لم تثبت سلامة وفعالية استخدام هذا الدواء عند الأطفال، لا ينبغي استخدام Psychopram في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة، يمكن استخدامه فقط للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.

التخزين:

أقراص بسيكوبرام Psychopram لعلاج الاكتئاب

أقراص بسيكوبرام Psychopram لعلاج الاكتئاب

قم بتخزين Psychopram Tablet عند 15 درجة مئوية – 30 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت – 86 درجة فهرنهايت)، احتفظ بهذا الدواء بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة، لا تستخدم Psychopram Tablet لأعراض لم يشرع لها، لا تعط Psychopram Tablet للآخرين الذين قد يكون لديهم أعراض مشابهة لك.

الجرعة الفائتة:

خذ الجرعة الفائتة بمجرد أن تتذكرها، تخطي الجرعة الفائتة إذا حان الوقت للجرعة التالية، لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة التي قد فاتتك.

جرعة مفرطة:

في حالة الجرعة الزائدة، يجب إعطاء الأكسجين أو التنفس الاصطناعي لمشاكل التنفس، يجب إفراغ المعدة واستخدام الفحم، وهي مادة تمتص السموم من المعدة، راقب بعناية علامات القلب والحيوية، كما قدم رعاية داعمة، يمكن إزالة Psychopram من الدم عن طريق تقنيات تنقية الدم الاصطناعية (غسيل الكلى وانصهار الدم)، والإفراط في إنتاج البول، وتبادل الدم للمريض.

إذا كنت تستخدم الكثير من هذا الدواء، فقد يؤدي ذلك إلى مستويات خطيرة من الدواء في جسمك، في مثل هذه الحالات، قد تشمل أعراض الجرعة الزائدة، زيادة ضربات القلب، الأرق، ضغط دم منخفض، غثيان، دقات القلب لفترات طويلة .

المراجع:

المصدر

اترك تعليق