دليل الأدوية الطبية

حقن تريفارول Trivarol لعلاج التهاب الأعصاب

التهاب الأعصاب مشكلة صحية يعانى منها عدد كبير من الناس فى وقتنا الحالى وللمزيد تعرف على حقن تريفارول Trivarol لعلاج التهاب الأعصاب.

حقن تريفارول Trivarol لعلاج التهاب الأعصاب

حقن تريفارول Trivarol:

تستخدم حقن تريفارول لعلاج إلتهاب الأعصاب ولا تقتصر على ذلك فقط وإنما تعالج أيضا مضاعفات الحمل، ونقص فيتامين ب 12، نقص الثيامين، بيلة هوموسيستينية، والإضطرابات العصبية، ومشاكل القلب، والمشاكل العقلية، وفقر الدم، والتشنجات وغيرها من الحالات.

تحتوي حقن تريفارول على فيتامين ب 1 وفيتامين ب 12 وفيتامين ب 6 كمكونات نشطة.

تعمل عن طريق استقلاب الكربوهيدرات وبالتالى تحافظ على النمو الطبيعى، وإنتاج الأجسام المضادة والهيموجلوبين عن طريق الحفاظ على مستوى السكر فى الدم فى المعدل الطبيعى وعلاج نقص فيتامين ب 12.

كلا من مضاعفات الحمل و نقص فيتامين ب 12يعدان من إستخدامات حقن تريفارول الأكثر شيوعاً ولكن الرجاء عدم استخدامها بدون إستشارة طبيبك أولاً، ويمكن إستخدام الحقن فى أى وقت فهى غير مرتبطة بتناول الطعام.

الإحتياطات:

حقن تريفارول Trivarol لعلاج التهاب الأعصاب

حقن تريفارول Trivarol لعلاج التهاب الأعصاب

  • قبل إستخدام حقن تريفارول، أخبر طبيبك عن القائمة الحالية للأدوية والمنتجات التى لا تستلزم وصفة طبية مثل المكملات العشبية والفيتامينات وما إلى ذلك والحساسية، وأى أمراض كنت تعانى منها أو الحالة الصحية الحالية كالحمل أو العمليات الجراحية.
  • يرجع السبب فى ذلك إلى أن بعض الحالات الصحية تؤثر على فاعلية الدواء وقد تزيد من الآثار الجانبية المحتملة، كما أن الجرعة تعتمد على الحالة.
  • إذا شعرت بالنعاس أو الدوخة أو إنخفاض ضغط الدم أو الصداع بعد إستخدام حقن تريفارول فليس من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة.
  • تحتاج بعض الأدوية إلى إيقافها ببطء بسبب آثار الارتداد ولذا يرجى إستشارة طبيبك للحصول على توصيات خاصة بجسمك وصحتك.
  • احرص على تخزين حقن تريفارول فى درجة حرارة الغرفة، بعيداً عن الضوء والحرارة ولا تجمد الأدوية واحفظها بعيداً عن الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • لا تسكب الأدوية فى المرحاض ما لم يطلب منك ذلك، لأن الأدوية يتم التخلص منها بهذه الطريقة قد تلوث البيئة ويرجى إستشارة الصيدلانى أو الطبيب للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية التخلص من حقن تريفارول بأمان.
  • لا تستخدم الحقن فى حالة فرط الحساسية لحقن تريفارول أو إذا كان لديك الحالات ردود الفعل التحسسية أو مرض ليبر.

التفاعلات مع حقن تريفارول:

إذا كنت تستخدم أى أدوية أخرى أو منتجات بدون وصفة طبية فى نفس الوقت قد تتغير آثار حقن تريفارول وقد تتفاعل حقن تريفارول مع الأدوية و المنتجات التالية:

الأميودارون

ثالث أكسيد الزرنيخ

الكلورامفينيكول

حمض الفوليك

فوروسيميد

جابابنتين

هيدروكلوروثيازيد

ليفودوبا

ليفوثيروكسين

يسينوبريل

الجرعة:

حقن تريفارول Trivarol لعلاج التهاب الأعصاب

حقن تريفارول Trivarol لعلاج التهاب الأعصاب

في حالة نسيان جرعة، استخدمها عندما تلاحظ ذلك ولكن إذا كان الوقت قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات.

لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة  وإذا كنت لا تستطيع تناول الجرعة بإنتظام فيمكنك ضبط منبه لتذكيرك أو اطلب من أفراد الأسرة تذكيرك.

احرص على إستشارة طبيبك لمناقشة التغييرات فى جدول جرعاتك أو جدولك الجديد لتعويض الجرعات الفائتة إذا فاتتك جرعات كثيرة جدًا مؤخرًا.

احرص على عدم إستخدام أكثر من الجرعة الموصوفة فتناول كميات كبيرة من العلاج لا يحسن الأعراض وإنما يسبب أضرار مختلفة تصل إلى التسمم أو زيادة الآثار الجانبية.

ليس من المرجع أن تناول جرعة منتهية الصلاحية يسبب آثار ضارة ولكن إذا كنت تشعر بتوعك أو مرض فاستشر الطبيب فوراً، ويجب العلم أن الأدوية منتهية الصلاحية غير فعالة.

الآثار الجانبية:

الأرق

حكة في الجلد

صعوبة فى البلع

يسعل

صعوبة فى التنفس

التعرق

الشعور بالدفء

ألم خفيف أو تصلب فى مكان الحقن

مشاكل في التنفس

ضغط دم منخفض

قد تسبب الحقن أيضاً آثارًا جانبية غير مدرجة هنا، إذا لاحظت آثار جانبية أخرى اتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق