المسافر المنفرد بلجيكا

السفر إلى بلجيكا منفردا

هل سافرت منفردا من قبل؟ على الرغم من أنه في البداية قد يكون أمر مربك، إلا إنه بمجرد أن تقوم برحلتك الأولى بمفردك، ستدرك حرية لم تشعر بها من قبل، فلن تضطر إلى الانتظار أو الاعتماد على أي شخص آخر، نقدم لك نصائح عن السفر إلى بلجيكا منفردا .

السفر إلى بلجيكا منفردا

النصائح المحلية:

السفر إلى بلجيكا منفردا

السفر إلى بلجيكا منفردا

بلجيكا بلد نابض بالحياة ومتعدد الثقافات مع السكان المحليين الودودين والثقافة الغنية، وبالفعل يمكنك السفر إلى بلجيكا دون أن تواجه مشكلة، مع العلم أن اللغة الأم للبلاد هي الفلمنكية، لكن الكثير من السكان يتحدثون أيضًا الهولندية والفرنسية والإنجليزية.

العملة المحلية هي اليورو، وكما هو الحال في معظم أوروبا، حاول أن تتجنب تغيير الأموال في المطارات عند وصولك، فهي عادة ما تكون أكثر تكلفة، وابحث في بعض بطاقات الصرف المدفوعة مسبقًا والخالية من الرسوم .

قم ببعض الأبحاث حول الأماكن التي تريد زيارتها قبل وصولك حتى لا تتجول بلا هدف، فعلى الرغم من أن بلجيكا مكان آمن تمامًا، لكنك ستحتاج أيضا إلى بعض الحيطة والحذر، وقم بتنزيل تطبيق مثل Spotted by Locals للحصول على نظرة من الداخل حول ما يجب القيام به.

التجول حول بلجيكا:

السفر إلى بلجيكا منفردا

السفر إلى بلجيكا منفردا

يمكن أن يكون الانتقال من وإلى بلجيكا مكلفًا، خاصة إذا كنت تسافر في موسم الذروة، فإذا لم تكن مرتبطا بالسفر لحضور مهرجان أوكرنفال، فحاول السفر بعيدا عن أوقات الذروة، للاستمتاع بعطلة ممتعة بعيدا عن الحشود السياحية وبتكاليف معقولة.

الانتقال من مكان إلى آخر في بلجيكا سهل للغاية ورخيص نسبيًا، حيث تشكل خدمات السكك الحديدية من قبل Thalys و Eurostar و ICE و InterCity شبكة سكك حديدية واسعة النطاق في قلب أوروبا، تربط بلجيكا بالدول المجاورة لها، فقم بشراء التذاكر مقدمًا للحصول على أفضل قيمة.

تتمتع بلجيكا بثقافة مزدهرة فيما يتعلق بركوب الدراجات، واعتمادًا على المدينة التي تتواجد فيها، يمكن أن تكون أسهل طريقة للتنقل، فيوجد في أنتويرب مكان لتأجير الدراجات في المكان يسمى Velo، والذي يمكنك الاشتراك فيه لمدة أسبوع وركوب الدراجة طوال اليوم مجانًا.

التعبئة:

الأشهر الأكثر دفئًا هي من مايو إلى سبتمبر، ولكن من المحتمل أن تمر بيوم ممطر في يوليو كما هو الحال في نوفمبر، لذا احرص على ارتداء أحذية مريحة مناسبة، وأن يكون معك ملابس ثقيلة لتبقيك دافئًا.

تأكد من إحضار الكاميرا، حيث أن هناك الكثير من الجمال في بلجيكا، بما في ذلك بعض من مناطق الجذب الأكثر شعبية في جميع أنحاء البلاد، كتمثال مانيكين بيس، قصر بروكسل الكبير، مدينة بروج الرائعة، رحلة بالقارب في خنت، يوم على الشاطئ في أوستند.

أفضل المدن للمسافر المنفرد

أنتويرب

اكتشف المركز الصغير في أنتويرب، مع روعة المباني الجميلة التي تعود إلى العصور الوسطى، والكثير من المباني التاريخية، بالإضافة إلى أكبر مركز للماس في العالم.

بروج

المركز التاريخي لمدينة بروج، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، مغلق أمام السيارات، مما يسهل استكشافه سيرًا على الأقدام، وهي مدينة مثيرة للإعجاب، جميلة بشكل مذهل وممتعة ثقافيًا، ويمكنك أيضًا استكشافها بالقارب على طول القنوات الهادئة، كما يمكنك القيام بذلك بشكل جيد أيضًا عن طريق عربة تجرها الخيول.

غينت

السفر إلى بلجيكا منفردا

اسأل بلجيكيًا عن المكان الذي يرغب في السفر إليه داخل بلاده، سيخبرك الكثير عن مدينة غينت، والتي تعد ثالث أكبر مدينة في بلجيكا، والتي تتمتع بوسط مدينة رائع، يسهل استكشافه سيرًا على الأقدام، وبالطبع، هناك أيضًا إمكانية للدراجات، أو بالقارب على طول قنوات المدينة الأنيقة.

لييج

لييج، هي أكبر مدينة ناطقة باللغة الفرنسية في بلجيكا بعد بروكسل، وهي مدينة تاريخية تقع على طول نهر ميوز، ويمكنك الوصول إليها عن طريق السكك الحديدية من بروكسل في ساعة واحدة.

نامور

تقع نامور على بعد ساعة واحدة فقط  بالسيارة أو القطار من بروكسل، وهي عاصمة المنطقة الناطقة بالفرنسية في بلجيكا، حيث تقع هذه المدينة المحصنة الرائعة على ضفة نهر ميوز، وتحيط بها واحدة من أكبر القلاع الأثرية في أوروبا، والتي بنيت لأول مرة خلال القرنين الثالث والرابع، وأعيد بناؤها لاحقًا خلال القرنين الثالث عشر والرابع عشر .

المصدر

المصدر

اترك تعليق