سياحة شهر العسل هولندا

شهر العسل في أمستردام

ما بين القنوات الساحرة والزهور الجميلة، مع الشوارع الممتعة، تتمتع العاصمة الهولندية بخصوصية كبيرة فيما يتعلق بقضاء عطلة رومانسية، فإن كنت تخطط لقضاء شهر العسل في أمستردام ، تعرف على برنامج سياحي مميز.

شهر العسل في أمستردام

معلومات قبل قضاء شهر العسل في أمستردام

شهر العسل في أمستردام

شهر العسل في أمستردام

 

يقع مطار سخيبول على بعد 18 كم فقط من وسط أمستردام وهو رابع أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، تعمل القطارات والحافلات المتجهة إلى محطة أمستردام المركزية وغيرها من الوجهات المحلية / الدولية عدة مرات في الساعة.

أمستردام هي أكبر مدينة وعاصمة هولندا، وفي حين أن اللغة الهولندية هي اللغة الوطنية لهولندا، فإن غالبية الهولنديين يتحدثون الإنجليزية أيضاً، لذا فلن تواجه حواجز اللغة خلال التواصل مع السكان المحليين.

تقع المدينة على ارتفاع مترين فقط فوق مستوى سطح البحر، وتتألف من 165 قناة وساحات من القرن السابع عشر، والتي تمنح هذه المدينة الجميلة هويتها الفريدة، وقد تمت إضافة منطقة القناة التاريخية إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2011.

أمستردام وجهة حالمة مليئة بسحر العالم القديم ووسائل الراحة الحديثة، وفي بعض الحالات تكون أكثر اقتصادا من المدن الأوروبية الرومانسية الأكثر شهرة.

مدينة القصص المصورة المعروفة بقنواتها وبيوتها وثقافة ركوب الدراجات، هي موقع خلاب يجب أن يكون على قائمة الزوجين عند التخطيط لقضاء شهر العسل.

أمستردام هي مزيج من القديم والحديث، والحياة الليلية والثقافة،وهي عاصمة حديثة مليئة بالفخامة والتصميم المعاصر والمطاعم الفاخرة والأزياء العصرية، وتكثر بها المقاهي الرومانسية، مع المطاعم في الهواء الطلق حيث يمكن الاستمتاع بالحياة كعروسين.

يمكن للأزواج أن يتجولوا جنبًا إلى جنب على طول القناة، تحت أشجار جميلة مع أضواء الشوارع، في هذه المدينة الهادئة، والتي تقدم أيضًا الكثير في طريق الحياة الليلية، بما يناسب أذواق ورغبات أي زوجين.

قد يرغب بعض الأزواج في القيام برحلة إلى بلجيكا، بما في ذلك التوقف في مكان ما مثل مدينة بروج الخلابة، والتي لا تبعد سوى ساعتين بالقطار.

زيارة المتاحف

أمستردام هي موطن لمجموعة متنوعة من المتاحف المشهورة عالمياً، فلا تكتمل الرحلة إلى المدينة دون التوقف بجوار متحف ريجكس أو متحف فان جوخ أو منزل آن فرانك، ومع ذلك، هناك أكثر من 50 متاحف أخرى يمكنك الاستمتاع بها أثناء وجودك هناك، بما في ذلك، متحف أمستردام التاريخي وبيت رامبرانت ومتحف بيت القناة ويليت هولثويسن.

استئجار دراجة هوائية

شهر العسل في أمستردام

لن تكتمل رحلتكما إلى آمستردام دون القيام بجولة عبر الدراجات مابين القنوات الجميلة المميزة لتلك المدينة، فهي أفضل طريقة للتجول في المدينة لرؤية المزيد من المشاهد الساحرة، وهناك بالفعل الكثير من أماكن تأجير الدراجات في المدينة، ومع ذلك فمن المستحسن أن تحجز مسبقًا إذا كنت ذاهبًا في وقت مزدحم من العام (العطلات، موسم التوليب، الصيف).

فأمستردام  وجهة مثالية لركوب الدراجات، فبالنسبة للهولنديين، فإن ركوب الدراجة أمر طبيعي بشكل يومي، وهي الطريقة التي ينتقلون بها إلى العمل والذهاب إلى المدرسة والتسوق، وتقدم العديد من الفنادق الدراجات، أو يمكن للأزواج العثور على العديد من مواقع الإيجار في جميع أنحاء المدينة.

يمكنك أيضا استئجار دراجة واستكشاف شوارع القناة الطويلة المرصوفة بالحصى، بما في ذلك منطقة جوردان المذهلة، التي تضم العديد من المعارض الفنية والمحلات التجارية والمطاعم، كما يمكنك أيضًا اكتشاف أكبر حديقة في المدينة، والمعروفة باسم فوندل بارك، والتي تحظى بشعبية واسعة بين الزائرين من كافة الأعمار، ممن يقصدونها للأسترخاء على العشب بين الأشجار والبرك لأنه المكان المثالي للاستمتاع بنزهة في الشمس أو ركوب الدراجة.

رحلة عبر القنوات

شهر العسل في أمستردام

 

الرحلات البحرية في القناة هي واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في أمستردام، فإذا كنت تزور المدينة لأول مرة، فهي مقدمة ممتازة للعديد من المعالم السياحية في المدينة، كما أن هناك عدد من نقاط المغادرة في جميع أنحاء المدينة والجولات متوفرة بالعديد من اللغات.

القنوات الرئيسية الأربعة في وسط المدينة هي Prinsengracht و Herengracht و Keizersgracht و Singel، هناك أيضًا العديد من القنوات الأصغر في حي جوردان، والتي تتميز بجمالها بشكل خاص مثل Brouwersgracht و Bloemgracht و Leliegracht.

المصدر

المصدر

اترك تعليق