سياحة شهر العسل كرواتيا

شهر العسل في كرواتيا

ما بين الشواطئ الساحرة وعالمًا واسعًا من الرياضات المائية، والممرات المرصوفة بالحصى المليئة بالمعالم التاريخية، ستستمتع عزيزي المسافر بقضاء شهر العسل في كرواتيا ، مع فرص التعرف على التاريخ والثقافة والهندسة المعمارية والمطبخ الشهي لمدنها الخلابة التي تعود إلى العصور الوسطى، أو الابحار بعيدًا إلى مكان منعزل في إحدى الجزر الرائعة.

أفضل وقت لقضاء شهر العسل في كرواتيا

تعد الفترة من مايو – يونيو وسبتمبر – أكتوبر أفضل وقت للتخطيط لقضاء شهر عسل في كرواتيا، فخلال هذا الوقت عادة ما تكون الحشود السياحية أقل والأجواء تكون مازلت رائعة، ما يمكنك من الحصول على إقامة مطورة بميزانية منخفضة.

يطلق على نهاية يونيو إلى أغسطس موسم الذروة في كرواتيا، حيث يتم تنظيم العديد من المهرجانات مثل مهرجان ULTRA للموسيقى في هذا الوقت، لذا فقد يكون هذا أيضًا وقتًا رائعًا لقضاء شهر العسل في كرواتيا.

وإذا كنتما تبحثان عن الاسترخاء، فيمكنكما اختيار التجول في الموانئ الجميلة، أو تناول الطعام في المطاعم المطلة على البحر، أو التنزه على طول الشاطئ، فضلا عن زيارة المنتزهات الوطنية، التي لم تكتشف السياحة الكثير منها.

وإذا كنت تتطلع لاستكشاف كرواتيا والجزر الكرواتية، فستكتشف الكثير من التاريخ داخل المدن، حيث تفتخر كرواتيا بسبعة مواقع للتراث العالمي ويمكنك بسهولة قضاء يوم في اكتشاف بعض المباني والآثار التاريخية العديدة التي توفرها البلاد.

أفضل الأماكن لمشاهدة شهر العسل في كرواتيا

دوبروفنيك

دوبروفنيك هي واحدة من الوجهات الرومانسية الأكثر شعبية في كرواتيا، مع ما تتمتع به من روعة البحر الأزرق، والمعالم السياحية الرائعة، ناهيك عن المعالم التاريخية وسحر ساحل دوبروفنيك الكرواتي، لاسيما مع وقت مع غروب الشمس.

غالبًا ما توصف دوبروفنيك بأنها “لؤلؤة البحر الأدرياتيكي” بمبانيها الجميلة التي تقع وسط المياه الزرقاء الصافية وبساتين الصنوبر الرائعة، ومن السهل عند الزيارة معرفة سبب شعبية هذه المدينة المسورة التاريخية،حيث يمكنك اختيار قضاء الوقت في اكتشاف بعض الشواطئ والخلجان الهادئة أو إذا كنت تبحث عن شيء أكثر نشاطًا، يمكنك تجربة جولة سيرا على الأقدام في الكنائس والقصور الجميلة.

هفار

من المؤكد أن مياه البحر الصافية والمناظر الطبيعية لهذه المدينة الساحرة ستتال إعجابكما، اضف إلى ذلك بساتين الزيتون ومزارع الكروم الموجودة في المنطقة، مع الكثير من الذكريات الجميلة.

سبليت

عند سرد وجهات شهر العسل في كرواتيا، فإن سبليت تعد واحدة من أكبر مدن كرواتيا وأكثرها جمالا، حيث سترحب بكما عبر العديد من التجار الممتعة، من التجديف بالكاياك إلى السير عبر الأرصفة المرصوفة بالحصى في المدينة القديمة، والتي ستنقلك للماضي في دقائق معدودة.

روفينج

روفيني هي مدينة صيد تقع على الشاطئ الغربي لشبه الجزيرة الاسترية، حيث ستحثك الممرات الحجرية الضيقة والمنازل المحلية ذات الألوان الزاهية القدرة على الاستمرار دون خريطة، فالمباني الملونة ستذكرك بالفعل بشوارع البندقية.

استكشف الساحل

إذا كنت تبحث عن سماء زرقاء ومياه صافية وموانئ جميلة، فلن تمل من التنزه على الساحل الكرواتي، حيث ستوفر لك زيارة الساحل الدلماسي الخلفية المدهشة لقضاء شهر العسل، مع وجود العديد من المطاعم على جانب الميناء التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة، وسط الاجواء الرائعة والمشاهد الساحرة.

المتنزهات الوطنية الكرواتية

تتمتع المتنزهات الوطنية الكرواتية بمشاهد الجبال والبحيرات الجميلة، مع العديد من فرص الاستمتاع التي لاتقارن، من السير لمسافات طويلة في الجبال، أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة والتنزه حول البحيرات.

وإذا كنتما تبحثان عن شيء أكثر نشاطًا قليلاً، فلماذا لا تنضما معا إلى نزهة في الجبال، أو تتبعا أحد مسارات الدراجات المتعددة، أو تتوقفا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية قبل التراجع إلى الفندق للاسترخاء .

من جزيرة هفار الأنيقة، إلى جزيرة براك الثقافية، يمكنك بسهولة ركوب عبّارة من جزيرة إلى أخرى، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والجواهر الخفية التي تقدمها كل جزيرة جميلة.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق