معاني الأسماء

معنى اسم نورما وصفاته

نورما هو إسم علم مؤنث من أصل لاتيني، يعتقد أن أول ظهور له كان في سنة 1203، وأول إنتشار حقيقي للاسم جاء بداية من سنة 1831، بعد ظهور إسم نورما من قبل الملحن فينشينسو سالفاتوري، الذي استخدمه في أحد أعماله الشهيرة (لحن نورما)، وفيما يلي نتعرف على معنى اسم نورما وصفاته.

معنى اسم نورما

اسم نورما هو إسم من أصل لاتيني يعتقد أنه إشتق من كلمة لاتينية تعني “القدوة”، ويشير البعض الآخر إلى أن إسم نورما هو إسم علم مؤنث من أصل إنجليزي يعني “الشمال” أو “الشخص من الشمال”، ومع أن إنطلاقة الإسم كانت متواضعة، إلا أن بدأ في التوسع أكثر بداية من القرن التاسع عشر.

حظي إسم نورما بشعبية كبيرة خلال السنوات المائة الماضية، ولا يزال شائعا إلى حد كبير في العالم الغربي، لكنه عادة ما يكون اسما لكبار السن، ونادر ما يتم إعطائه للمواليد الجدد، وبحسب بعض الإحصائيات فقد تراجع الإسم خلال سنة 2019 إلى أسوأ إنتشار له في أخر 200 سنة.

معنى اسم نورما وصفاته

معنى اسم نورما وصفاته

حكم التسمية باسم نورما في الإسلام

اسم نورما هو إسم غير عربي، ومع الإختلاف في مصدره، إن كان لاتيني أو إنجليزي، إلا أنه يظل إسما أعجميا، وهذا ما قد يجعل البعض يرون في هذا الإسم محرما ولا يجوز الأخذ به، حتى إذا علمنا أن معنى الإسم لا يشير إلى صفات سيئة أو مذمومة في الشريعة الإسلامية.

لا توجد هناك فتوى حول إسم نورما تحرم التسمية به أو العكس، لهذا، ينصح بالتقدم بهذا السؤال إلى أهل العلم، ومعرفة إن كان الإسم جائزا الأخذ به أو لا، وإذا كان محرما، فإن هناك أسماء أخرى شبيهة بهذا الإسم يمكن الإعتماد عليها، مثل نور أو نوران أو نوار.

صفات حاملة اسم نورما

الأشخاص الذين يحملون هذا الإسم يتمتعون بالعديد من المواهب المميزة، مثل التحليل الجيد للأمور، والفهم والقدرة على التعلم بسرعة، وهذه الصفات تجعلهم يميلون في العادة إلى أن يكونوا من الفلاسفة أو العلماء أو المعلمين، أما في الحياة الشخصية، فإنهم أشخاص حكماء للغاية.

نظرا للذكاء والفهم العالي لشخصية نورما، فإنهم في العادة يفضلون عيش حياة هادئة، ويميلون إلى الهدوء والإسترخاء بعيد عن الناس في حياة شبه انعزالية، وعادة ما يكون إنطوائيين يفضلون الصمت في مختلف المواضع والمجالس.

الأشخاص الذين يحملون اسم نورما لديهم حاجة داخلية عميقة للهدوء، ورغبة في فهم وتحليل العالم الذي يعيشون فيه، وتعلم الحقائق العميقة، لهذا السبب يحبون قضاء الكثير من الوقت في المنزل يفكرون في هذا العالم وأحداثه.

الجانب السيئ من شخصية نورما أنهم يرون الصورة الأكبر من جميع الأحداث، ولهم تفكير إنفرادي وتحليل للناس والأحداث العالمية يختلف عن الآخرين، وهذا قد يجعلهم منعزلين عن فكر المجتمع، وفي بعض الحالات قد يجعلهم حزينون لما يحدث من حولهم.

معنى اسم نورما وصفاته

معنى اسم نورما وصفاته

اسم نورما في الانجليزية

بما أن أصل إسم نورما قد يكون إنجليزيا، فإنه إسم يكتب بطريقة واحدة فقط ولا يوجد إختلاف على ذلك، وهو الأمر الذي ينطبق أيضا على اللغات الأخرى، مثل اللغة العربية، وتكون طريقة كتابة نورما في الإنجليزية على الشكل التالي :

  • Norma

شخصيات شهيرة تحمل اسم نورما

خلال القرن الماضي كان الإسم يحظى بالكثير من الشعبية، وقد أطلق على العديد من الشخصيات التي ولدت في ذلك الوقت، أشهرها هي نورما جين مورتنسون، وهي ممثلة أمريكية تعد من أشهر الشخصيات النسائية في القرن العشرين، وقد كان إسم شهرتها هو “مارلين مونرو”، أما الشخصيات الشهيرة الأخرى التي تحمل هذا الإسم فهي:

  • نورما ألياندرو، ممثلة أرجنتينية.
  • نورما كول، مترجمة وشاعرة أمريكية.
  • نورما فوكس مازر، كاتبة أمريكية.
  • نورما باجين طوليوبولس، مؤلفة أردنية.
  • نورما كلاين، كاتبة أمريكية.
  • نورما ميجر، زوجة رئيس الوزراء البريطاني جون ميجر.
  • نورما نولان، ملكة جمال الكون في سنة 1962.
  • نورما شيرير، ممثلة كندية.
  • نورما تيجاردن، عازفة بيانو لموسيقى الجاز.

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق