دليل الأدوية الطبية

بخاخ بيفاتراسين Bivatracin لعلاج الاكزيما

يستخدم Bivatracin  في العلاج والسيطرة والوقاية من الإلتهابات الجلدية الناتجة عن الجروح والحروق وغيرها، وللمزيد، يقدم “معلومات” معلومات حول بخاخ بيفاتراسين Bivatracin لعلاج الاكزيما

بخاخ بيفاتراسين Bivatracin لعلاج الاكزيما

Bivatracin هو محدد لعلاج الجروح، الالتهابات الجلدية، الجروح، القرحة، التهابات الجروح، التهابات العين، التهابات الأذن الخارجية.

يحتوي Bivatracin على Bacitracin و Neomycin كمكونات نشطة، يعمل البخاخ الجوي بيفاتراسين عن طريق تثبيط تخليق جدار الخلية البكتيرية، ومنع نمو البكتيريا عن طريق وقف إنتاج البروتين الأساسي في الخلايا البكتيرية.

آثار جانبية:

طفح جلدي، صعوبة في التنفس أو البلع، العدوى الفطرية، تلف الأذن، الحساسية للضوء، عدم وضوح الرؤية، حمى، حساسية شديدة، ويمكن أن تسبب مراهم العين التهابًا في سطح العين.

إذا لاحظت آثار جانبية أخرى غير مدرجة أعلاه، اتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية إلى هيئة إدارة الغذاء والدواء المحلية لديك.

الاحتياطات:

بخاخ بيفاتراسين Bivatracin لعلاج الاكزيما

بخاخ بيفاتراسين Bivatracin لعلاج الاكزيما

قبل استخدام Bivatracin aerosol، أخبر طبيبك عن القائمة الحالية للأدوية، والمنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية، وما إلى ذلك)، والحساسية، والأمراض الموجودة مسبقًا، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل، الجراحة القادمة)، قد تجعلك بعض الحالات الصحية أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء.

خذ الدواء حسب توجيهات طبيبك أو اتبع الاتجاه المطبوع على ملحق المنتج، تعتمد الجرعة على حالتك، أخبر طبيبك اذا كان الشرط قائما او تسوء، تم سرد نقاط المشورة المهمة أدناه، ينصح الحذر في المرضى الذين يعانون من مرض باركنسون.

يجب تنظيف وتجفيف مكان الإصابة قبل تطبيق الدواء، لا تستخدمه للجروح العميقة أو لدغات الحيوانات أو الحروق الشديدة، لا تستخدم للمرضى الذين يتعرضون لضوضاء عالية، وتأكد من إكمال مدة العلاج والاستعمال الخارجي فقط.

التفاعلات مع بيفاتراسين:

إذا كنت تستخدم أدوية أخرى أو منتجات مجانية في الوقت نفسه، فقد تتغير آثار Bivatracin aerosol، هذا قد يزيد من خطر الآثار الجانبية أو يجعل الدواء لا يعمل بشكل صحيح.

أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها، حتى يتمكن طبيبك من مساعدتك في منع أو إدارة التفاعلات الدوائية.

قد يتفاعل Bivatracin aerosol مع الأدوية و المنتجات التالية، أكاربوز، أمينوغليكوزيدات، الأمفوتريسين، حمض الاسكوربيك، أتراكوريوم، كابريوميسين، السيفالوسبورين، سيبروفلوكساسين، سيانوكوبالامين، السيكلوسبورين.

موانع إستخدام Bivatracin:

فرط الحساسية لبخاخ Bivatracin، وبالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي أن تأخذه إذا كان لديك الحالات التالية، فرط الحساسية، الرضاعة، حمل، والقصور الكلوي.

التركيب والمكونات النشطة:

بخاخ بيفاتراسين Bivatracin لعلاج الاكزيما

بخاخ بيفاتراسين Bivatracin لعلاج الاكزيما

يتكون من Bivatracin aerosol المكونات النشطة التالية (الأملاح)، باسيتراسين، نيومايسين، يرجى ملاحظة أن هذا الدواء قد يكون متاحًا بقوة مختلفة لكل مكون نشط مذكور أعلاه.

الجرعة المفقودة:

في حالة نسيان جرعة، استخدمها بمجرد ملاحظة ذلك، إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات، لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة.

إذا كنت تفتقد جرعات بانتظام، ففكر في ضبط تنبيه أو اطلب من أحد أفراد الأسرة تذكيرك، يرجى استشارة طبيبك لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات أو جدول جديد للتعويض عن الجرعات الفائتة، إذا فاتتك جرعات كثيرة جدًا مؤخرًا.

الجرعة المفرطة من Bivatracin :

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة، إن تناول المزيد من الأدوية لن يحسن من أعراضك، بدلا من ذلك قد تسبب التسمم أو آثار جانبية خطيرة، إذا كنت تظن أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من Bivatracin aerosol، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو مركز رعاية.

لا تعط أدويتك لأشخاص آخرين حتى إذا كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من حالات مماثلة، هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة.

تخزين Bivatracin :

تخزين الأدوية في درجة حرارة الغرفة، بعيداً عن الحرارة والضوء المباشر، لا تجمد الأدوية إلا إذا كانت مطلوبة من قبل إدراج العبوة، احفظ الأدوية بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

لا تغسل الأدوية في المرحاض أو تصبها في الصرف ما لم يطلب منك ذلك، الأدوية التي يتم التخلص منها بهذه الطريقة قد تلوث البيئة، يرجى استشارة الصيدلي أو الطبيب للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية التخلص من Bivatracin aerosol بأمان.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق