دليل الأدوية الطبية

سبراي بيفاسين Bivacyn مضاد حيوي

يستخد سبراى بيفاسين كعلاج لإلتهابات العين السطحية التي تسببها الكائنات الحية الدقيقة الحساسة، وللمزيد يقدم “معلومات” معلومات حول سبراي بيفاسين Bivacyn مضاد حيوي

سبراي بيفاسين Bivacyn مضاد حيوي

الإستخدامات:

هو عامل موضعي مضاد للجراثيم|، يستعمل هذا الدواء لعلاج الجروح المصابة، الحروق، ترقيع الجلد، القرحة، تقيح الجلد، والآفات الجلدية المصابة بالجرب، القمل، إلتهاب القدم والتهاب الجلد التحسسي.

وصف BIVACYN:

Bivacyn (حمض Pseudomonic A، أو Bactroban أو Centany) هو مضاد حيوي معزول في الأصل من Pseudomonas fluorescens، يتم استخدامه موضعياً، وهو فعال في المقام الأول ضد البكتيريا.

جرعة BIVACYN:

الجرعة للبالغين والأطفال حتى 3 مرات يوميًا لمدة تصل إلى 10 أيام، ضع مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا على منطقة الجلد المصابة.

الآثار الجانبية BIVACYN:

سبراي بيفاسين Bivacyn مضاد حيوي

سبراي بيفاسين Bivacyn مضاد حيوي

عادة ما تتسبب مراهم العين في تمويه الرؤية لبضع دقائق، كما تسبب فرط الحساسية، آفات جلدية شديدة، اضطرابات إفرازية شديدة، وقد يتسبب فى فرط الحساسية تجاه أي من مكوناته، وعادة ما يكون هذا المستحضر جيد التحمل، في حالات نادرة، قد تحدث تفاعلات الحساسية.

الحمل والرضاعة:

لم يثبت الاستخدام الآمن لهذا المستحضر أثناء الحمل والرضاعة، لذلك يجب استخدامه أثناء الحمل فقط إذا كانت الفائدة المحتملة تبرر الخطر المحتمل على الجنين.

الاحتياطات:

لا ينبغي استخدام مسحوق المضادات الحيوية باسيتراسين ونيومايسين للجروح الكبيرة المفتوحة أو الجلد المصاب بشدة أو في المناطق التي تفرز كميات كبيرة من السوائل حيث قد تتكون قشور صلبة، بما أن مرهم الجلد هذا يحتوي على نيومايسين، فلا ينبغي استخدامه لعلاج التهاب الأذن الخارجية عندما تكون طبلة الأذن مثقوبة بسبب خطر السمية الأذنية.

يجب نصح المرضى الذين يفكرون في العلاج الذاتي بمضادات موضعية مضادة للعدوى للجروح العميقة أو الوخز، أو لدغات الحيوانات، أو الحروق الخطيرة باستشارة الطبيب أولاً.

يجب نصح المرضى الذين يستخدمون الاستعدادات للوقاية من العدوى في الإصابات الجلدية البسيطة (مثل الجروح والخدوش والحروق) بالتوقف عن التحضير الموضعي المضاد للعدوى واستشارة الطبيب إذا استمرت الحالة أو ساءت، لا ينبغي استخدامه لأكثر من أسبوع واحد ما لم يوجهه الطبيب.

الاستخدام للأطفال:

الأطفال والرضع، هذا المرهم مناسب للاستخدام عند الأطفال بنفس جرعة البالغين، ولكن يجب تخفيض الجرعة عند الرضع، لا ينصح باستخدام هذا المرهم عند الولدان.

شروط التخزين:

إبقاء جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال، يُحفظ في مكان بارد وجاف، بعيداً عن الضوء.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق