دليل الأدوية الطبية

النشرة الداخلية لعقار بريجاتريند Pregatrend

تستخدم كبسولة Pregatrend كعامل مضاد للصرع، وإدارة آلام الأعصاب، وللمزيد يقدم “معلومات” معلومات حول النشرة الداخلية لعقار بريجاتريند Pregatrend

النشرة الداخلية لعقار بريجاتريند Pregatrend

الإستخدامات:

تستخدم كبسولة Pregatrend لإدارة آلام الأعصاب المرتبطة بتلف الأعصاب بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم غير المنضبط (ألم الأعصاب المرتبط بالاعتلال العصبي المحيطي السكري) وألم الأعصاب المرتبط بالتهاب الأعصاب الناجم عن العدوى (ألم عصبي ما بعد الهربس).

إنه دواء بوصفة طبية، يعمل هذا الدواء عن طريق تقليل عدد الإشارات المسببة للألم التي يتم إرسالها عن طريق الأعصاب التالفة في الجسم، يستخدم Pregatrend لتخفيف آلام الأعصاب بعد إصابة الحبل الشوكي، كما يستخدم لعلاج آلام العضلات وأنواع معينة من النوبات لدى البالغين والأطفال.

عامل مضاد للصرع:

النشرة الداخلية لعقار بريجاتريند Pregatrend

النشرة الداخلية لعقار بريجاتريند Pregatrend

تنتمي Pregatrend إلى فئة من الأدوية تسمى عامل مضاد للصرع، الأدوية المضادة للصرع هي فئة من الأدوية التي تستخدم لعلاج الصرع عن طريق السيطرة على النوبات.

كيف تستعمل:

اقرأ الإرشادات الموجودة على ملصق المنتج أو دليل المريض أو دليل الدواء المقدم من شركة الأدوية أو الصيدلي قبل البدء في استخدام كبسولة Pregatrend، إذا كان لديك أي أسئلة تتعلق بهذا الدواء، اسأل طبيبك أو الصيدلي، تناول هذا الدواء على النحو الذي أوصى به طبيبك.

يتم استهلاك كبسولة Pregatrend مع أو بدون طعام، يجب ابتلاع Pregatrend بالكامل ولا يجب تقسيمه أو سحقه أو مضغه، عادة ما يتم تناول كبسولة Pregatrend بعد وجبة المساء.

الجرعة النموذجية من Pregatrend هي 330-660 مجم / يوم، الجرعة القصوى للبالغين من Pregatrend هي 330-660 مجم في اليوم، يشيع استخدام Pregatrend في نفس الوقت كل يوم، على الرغم من أن هذا الدواء يساعد الناس، إلا أنه قد يسبب الإدمان في بعض الأحيان.

قد تكون أكثر عرضة للخطر إذا كنت تعاني من اضطراب في تعاطي المخدرات، مثل الإدمان على المخدرات أو الكحول، لتقليل خطر الإدمان، خذ هذا الدواء تمامًا كما وصفه طبيبك، ويجب استخدام هذا الدواء حسب الحاجة، ويجب عليك الاستمرار في استخدام هذا الدواء حسب توجيهات الطبيب حتى لو كنت تشعر جيدًا.

الآثار الجانبية:

النشرة الداخلية لعقار بريجاتريند Pregatrend

النشرة الداخلية لعقار بريجاتريند Pregatrend

تحدث إلى طبيبك إذا ظهرت عليك أعراض جديدة أو متفاقمة، أخبر طبيبك إذا كان الاكتئاب، أو تغيرات غير عادية في المزاج أو السلوك، أو الأفكار حول الانتحار أو الموت، والأرق، ومحاولات الانتحار.

التهيج، والتصرف العدواني، أو الغضب، أو العنف، أو القلق، وزيادة شديدة في النشاط والحديث، ونوبة الهلع، وتغيرات غير عادية في السلوك أو الحالة المزاجية.

إحتياطات:

إذا كان لديك أي مرض في الكلى، يتم مراقبة إزالة الكرياتينين في الكلى في المرضى الذين يعانون من وظائف غير طبيعية في الكلى، ووفقًا لمعدل إزالة الكرياتينين، يتم تعديل جرعة Pregatrend، يجب عليك استشارة طبيبك قبل التوقف عن استخدام Pregatrend.

قد يوصي طبيبك بجرعة أولية أقل من هذا الدواء لمعرفة تأثير هذا الدواء على الجسم، يرجى اتباع تعليمات طبيبك، قد يوصى بجرعة أقل من هذا الدواء لتقليل خطر الآثار الجانبية، قد يرى المرضى الأكبر سنا زيادة في حدوث الآثار الجانبية مع هذا الدواء، ونتيجة لذلك، قد يوصى بجرعة أقل للمرضى الأكبر سنًا.

عند إيقاف هذا الدواء، قد تواجه أعراض الانسحاب مثل الأرق والغثيان والصداع والقلق والإسهال وزيادة النوبات، قد تحتاج إلى تقليل جرعة هذا الدواء تدريجيًا قبل التوقف.

لم تثبت سلامة وفعالية استخدام كبسولة Pregatrend في الأطفال، لتقليل احتمالية حدوث آثار جانبية، قد يُنصح باستخدام شكل ممتد المفعول من هذا الدواء من قبل طبيبك.

التخزين:

يجب تخزين كبسولة Pregatrend عند 20 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت إلى 77 درجة فهرنهايت)، بعيدًا عن الرطوبة وبعيدًا عن الحرارة، ويجب تخزين الدواء بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

الجرعة :

تعتمد جرعة وتكرار استخدام Pregatrend على العوامل التالية، عمر المريض، صحته، صحة كبد المريض، وتبلغ جرعة ألم الأعصاب المرتبط بتلف الأعصاب بسبب ارتفاع السكر في الدم غير المنضبط، الأولي: 165 ملغ كل يوم كجرعة وحيدة، والحد الأقصى: 330 ملغ كل يوم كجرعة وحيدة في غضون أسبوع واحد.

وجرعة آلام الأعصاب المرتبطة بإلتهاب الأعصاب الناجم عن العدوى (الألم العصبي التالي للهربس)، للبالغ، الأولي: 165 ملغ كل يوم كجرعة وحيدة، والحد الأقصى: 330-660 مجم كل يوم خلال أسبوع واحد.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق

eskisehir escort