دليل الأدوية الطبية

قطرة عين بيفن Bephen لعلاج هربس العينين

مشتق مضاد للفيروسات من الثيميدين يستخدم فى علاج إلتهاب الملتحمة القرنى بسبب فيروس الهربس البسيط وللمزيد تعرف على قطرة عين بيفن Bephen لعلاج هربس العينين.

قطرة عين بيفن Bephen لعلاج هربس العينين

قطرة عين بيفن:

قطرة عين بيفن هى دواء مضاد للفيروسات، يحارب إلتهابات العين التى تسببها بعض الفيروسات وتستخدم لعلاج إلتهابات العين الناجمة عن فيروس الهربس البسيط، والذي يؤدى إلى تورم أو تقرحات فى الجفون أو القرنية (سطح مقلة العين).

يمكن أيضًا إستخدام بيفن للعين لأغراض أخرى غير تلك المذكورة فى دليل الأدوية هذا.

كيف يمكنني إستخدام بيفن؟

يمكن إستخدام الدواء للوقاية من المرض أو لعلاج المرض خلال فترة ما أو لعلاج المرض، ويمكن أيضا أن تستخدم لعلاج أعراض معينة من المرض.

لإستخدام قطرات بيفن أولاً، اغسل يديك وإمالة رأسك وبإستخدام إصبع السبابة اسحب الجفن السفلى بعيدًا عن العين.

أسقط الدواء فى العين وأغلق عينيك برفق، استخدم إصبعك على الفور لممارسة الضغط على الزاوية الداخلية للعين لمدة دقيقة إلى دقيقتين ولا ترمش.

أزل الدواء الزائد حول عينك بمنديل نظيف، واحرص على عدم لمس عينيك واغسل يديك لإزالة أى دواء قد يكون عليها ولمنع الجراثيم من تلوث الدواء الخاص بك. احرص على ألا تلمس القطرة أى سطح بما فى ذلك عينيك والحفاظ على حاوية مغلقة بإحكام.

اتصل بطبيبك للحصول على تعليمات حول إستخدام العدسات اللاصقة أثناء إستخدام قطرات بيفن.

جرعة بيفن:

قطرة عين بيفن Bephen لعلاج هربس العينين

قطرة عين بيفن Bephen لعلاج هربس العينين

غرس نقطة واحدة من محلول بيفن للعين، 1٪ على القرنية فى العين المصابة كل ساعتين بينما استيقظ من أجل جرعة يومية قصوى تسع قطرات حتى يتم علاج قرحة القرنية تمامًا.

يوصى بالعلاج لمدة 7 أيام إضافية من قطرة واحدة كل 4 ساعات، بينما يوصى بالإستيقاظ على جرعة يومية لا تقل عن خمس قطرات.

إذا لم تظهر أي علامات على التحسن بعد 7 أيام من العلاج أو لم تتم إعادة الظهارة الكاملة بعد 14 يومًا من العلاج، فينبغى مراعاة أشكال العلاج الأخرى، ويجب تجنب الإستخدام المستمر لبيفن لفترات تزيد عن 21 يومًا بسبب سمية العين المحتملة.

أخبر طبيبك عن أى دواء بدون وصفة طبية أو وصفة طبية تستخدمها، وخاصة أدوية العيون ولا تبدأ أو توقف أى دواء دون موافقة الطبيب أو الصيدلى.

إذا فاتتك جرعة من قطرات بيفن، استخدمها فى أسرع وقت ممكن وإذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا، تخطى الجرعة الفائتة ثم عد إلى جدول الجرعات المعتاد ولا تستخدم جرعتين فى وقت واحد.

آثار جانبية لبيفن:

قطرة عين بيفن Bephen لعلاج هربس العينين

قطرة عين بيفن Bephen لعلاج هربس العينين

قد يلدغ هذا الدواء مؤقتًا أو يحرق عينيك عند تطبيقه لأول مرة، إذا استمر الإلتهاب أو أصبح مزعجًا أو لم تتحسن الحالة التى تم وصفها فى غضون سبعة أيام، أخبر طبيبك وقد تكون الرؤية غير مستقرة مؤقتًا لبضع دقائق بعد تطبيق هذا.

توخ الحذر عند القيادة أو أداء واجبات تتطلب رؤية واضحة، وإذا استمرت مشاكل الرؤية أخبر طبيبك أو إذا كنت تعانى من طفح جلدى أو حكة أو ألم فى العين أو إحمرار فى العينين أو حولهما أثناء إستخدام هذا.

تجنب إستخدام أدوية العين الأخرى أثناء استخدام بيفن لجراحة العيون، إلا إذا طلب منك طبيبك ذلك.

بيفن العيون قد يسبب عدم وضوح الرؤية، كن حذرًا إذا كنت تقود السيارة أو تشغلها أو تفعل أى شىء آخر يتطلب منك أن تكون قادرًا على الرؤية بوضوح.

لا تسمح لطرف القطارة بلمس أى سطح ، بما فى ذلك العينين أو اليدين وإذا أصبحت القطارة ملوثة فقد يتسبب ذلك فى إصابة عينك، مما يؤدى إلى فقدان البصر أو إلحاق أضرار جسيمة بالعين.

موانع إستخدام بيفن:

لا تستخدم هذا الدواء إذا كنت تعانى من حساسية من بيفن، هذا الدواء لن يعالج العدوى التى تسببها البكتيريا أو الفطريات.

الجرعة المعتادة من بيفن للعين هى قطرة واحدة فى العين المصابة كل ساعتين أثناء استيقاظك، ولا تستخدم أكثر من 9 قطرات فى يوم كامل.

بمجرد تحسن حالتك، قد تحتاج إلى الإستمرار فى إستخدام الدواء 4 مرات يوميًا (حتى 5 قطرات يوميًا) لمدة 7 أيام أخرى، ويجب أن يفحص طبيبك عينيك لتحديد المدة التى تحتاجها لإستخدام الدواء.

إذا كنت ترتدى العدسات اللاصقة، فقم بإزالتها قبل تطبيق بيفن للعين، واسأل طبيبك عما إذا كان يمكن إعادة إدخال العدسات اللاصقة بعد وضع قطرات العين.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق