دليل الأدوية الطبية

قطرة عين بيتا اوفثيول Beta Ophthiole لعلاج الجلوكوما

الجلوكوما أو الزرق مشكلة صحية تصيب العصب البصرى وتسبب أضرار مختلفة وللمزيد تعرف على قطرة عين بيتا اوفثيول Beta Ophthiole لعلاج الجلوكوما.

قطرة عين بيتا اوفثيول Beta Ophthiole لعلاج الجلوكوما

قطرة عين بيتا اوفثيول:

قطرة عين بيتا اوفثيول لعلاج الجلوكوما والحالات الأخرى، تعمل عن طريق تقليل الضغط داخل العين.

تتكون قطرة عين بيتا اوفثيول من ميتيبرانولول 3 مجم / مل ويرجى ملاحظة أن هذا الدواء قد يكون متاحًا بقوة مختلفة لكل مكون نشط مذكور أعلاه، آمنة للإستخدام فى فترة الحمل والرضاعة ولكن فرط الحساسية من موانع إستخدام قطرة بيتا أوفثيول.

الإحتياطات:

  • قبل إستخدام قطرة عين بيتا اوفثيول، أخبر طبيبك عن القائمة الحالية للأدوية  والمنتجات التى لا تحتاج إلى وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية، وما إلى ذلك) والحساسية والأمراض الموجودة مسبقًا والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل والجراحة القادمة).
  • قد تجعلك بعض الحالات الصحية أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء، خذ حسب توجيهات طبيبك أو اتبع التعليمات المطبوعة على ملحق المنتج حيث تعتمد الجرعة على حالتك.
  • إذا كنت تعاني من النعاس أو إنخفاض ضغط الدم  أو الدوخة أو الصداع كآثار جانبية عند إستخدام القطرة فلا تقود السيارة أو تعمل على الآلات الثقيلة.
  • تحتاج بعض الأدوية إلى الإهتمام فلا يمكن إيقافها على الفور بسبب آثار الإرتداد ويرجى إستشارة طبيبك للحصول على توصيات محددة لجسمك، والأدوية الأخرى التي قد تستخدمها.
  • إذا كنت تظن أنك أو أي شخص آخر تناول جرعة زائدة من القطرة فيرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو مركز رعاية وأحضر معك علبة دواء أو حاوية أو ملصق لمساعدة الأطباء بالمعلومات الضرورية.
  • لا تعط الأدوية الخاصة بك لأشخاص آخرين حتى لو كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من حالات مماثلة.
  • تخزين القطرة فى درجة حرارة الغرفة، بعيداً عن الحرارة والضوء المباشر واحفظها الأدوية بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • فى حالة إستخدام جرعة منتهية الصلاحية من الغير مرجح أن يسبب تناولها حدث ضار، ومع ذلك يرجى التواصل مع مقدم الرعاية الصحية الأولية أو الصيدلى للحصول على المشورة المناسبة أو إذا كنت تشعر بتوعك أو مرض.
  • يصبح الدواء منتهى الصلاحية غير فعال فى علاج الحالات الموصوفة لك، ولتكون فى الجانب الآمن من المهم عدم إستخدام الدواء منتهى الصلاحية.

الجرعة:

قطرة عين بيتا اوفثيول Beta Ophthiole لعلاج الجلوكوما

قطرة عين بيتا اوفثيول Beta Ophthiole لعلاج الجلوكوما

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة، لأن تناول المزيد من الأدوية لن يحسن من أعراضك بل يمكن أن تسبب التسمم أو آثار جانبية خطيرة.

فى حالة نسيان جرعة، استخدمها بمجرد ملاحظة ذلك وإذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات ولا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة.

يمكنك ضبط منبه لتذكيرك أو اطلب من أحد أفراد الأسرة تذكيرك، ويرجى إستشارة طبيبك لمناقشة التغييرات فى جدول الجرعات أو جدول جديد للتعويض عن الجرعات الفائتة، إذا فاتتك جرعات كثيرة جدًا مؤخرًا.

الآثار الجانبية:

قطرة عين بيتا اوفثيول Beta Ophthiole لعلاج الجلوكوما

قطرة عين بيتا اوفثيول Beta Ophthiole لعلاج الجلوكوما

لسعة أو حرق العين

وجع

تمزق العين

حساسية للضوء

عدم وضوح الرؤية

قد تسبب قطرة عين بيتا اوفثيول أيضًا آثارًا جانبية غير مدرجة هنا، إذا لاحظت آثار جانبية أخرى غير مدرجة أعلاه، اتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق