معاني الأسماء

معنى اسم رامين وصفات من يحمله

رامين هي أحد التسميات النادرة والجديدة التي ظهرت حول العالم خلال السنوات الأخيرة الماضية، ويعتقد أن أول مرة ظهرت فيه هذه التسمية كان في الهند، في حين يشير البعض الآخر إلى أنه إسم ذو أصل عربي أو فارسي، وفيما يلي نتعرف أكثر على معنى اسم رامين وصفات من يحمله.

معنى اسم رامين

بما أنه من الصعب التأكد من أصل إسم رامين، فان المعنى منه يظل أمرا مثيرا للجدل، لكن عند الأخذ بمن يقول أن الإسم يأتي من أصول عربية، فالإسم مشتق من كلمة رامي، وهو الشخص الذي يقذف الشيء نحو الهدف.

رامين في اللغة العربية لا يختلف كثيرا عن إسم رامي، لأن كلاهما مشتقان من نفس الكلمة، الرماية، وهي رياضة للتصويب على الأهداف تشمل سبع أنواع، تتشارك في وجود شخص يحاول إصابة الهدف باستخدام أسلحة وذخائر.

في الفارسية، يقال رامين للشخص ذو الأخلاق العالية والحسنة، أما في المجتمعات الكردية، فإن رامين يشار به إلى العالم والفيلسوف، وأي شخص عاقل أو مفكر يتميز بالحكمة.

معنى اسم رامين وصفات من يحمله

معنى اسم رامين وصفات من يحمله

هل رامين اسم للذكور او الاناث

بحسب بعض المصادر، فإن إسم رامين منتشر في العالم الغربي أكثر مما هو عليه في العالم العربي، ما يعزز من فرضية أنه إسم من أصل هندي، وبالضبط في اللغة السنسكريتية التي تستخدم في جنوب شرق آسيا.

مع الإختلاف في المصدر، فان رامين هو إسم يستخدم في جميع أنحاء العالم، سواء للذكور أو الإناث، لكنه في الوطن العربي ينتشر لدى الإناث أكثر منه لدى الذكور.

صفات حاملة اسم رامين

بالأخذ بأن إسم رامين هو إسم علم مؤنث، فإن الفتاة التي تحمل هذا الإسم تتمتع بشخصية قوية، مع طيبة القلب وتسامح كبير مع اصدقائها وافراد عائلتها، وهي تغض الطرف على من يسيء لها وتصبر عليه.

تحب رامين أن تقدم يد العون لمن يحتاج لها، وهي دائما ما تكون الشخص المناسب للمساعدة، لما لديها من قدرة مميزة في القيادة والتحكم، وجميع هذه الصفات لا تختلف كثيرا على معنى الإسم في الأصل الفارسي، الذي يشير إلى الأخلاق العالية والحسنة.

معنى اسم رامين وصفات من يحمله

معنى اسم رامين وصفات من يحمله

حكم التسمية باسم رامين في الإسلام

لا توجد هناك فتوى يمكن الإعتماد عليها في تحليل أو تحريم إسم رامين، سواء للذكور أو الإناث، لكن بالإعتماد على حكم أن الأسماء مباحة في الأصل طالما أنها لا تحمل معاني مسيئة للشخص الذي يحمله أو الدين، فإن الأرجح أن إسم رامين مباح.

لتجنب الشبهة، لا حرج في أن يقوم الشخص الذي يفكر في إطلاق هذا الإسم على مولوده القادم في طلب المساعدة في ذوي العلم، ومعرفة إن كان الإسم جائزا في الإسلام أم لا، وان كان يصلح للذكور والإناث على السواء.

رامين في اللغة الانجليزية

إسم رامين يعرف إنتشار واسعا في العالم الغربي عند مقارنته مع الوطن العربي، وخاصة في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وكندا، حيث يتم استخدام هذا الإسم كاسم علم مؤنث، وفي الكتابة، فإنه يكتب على الشكل التالي :

  • Rameen
  • Ramin
  • Ramen

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق