البانيا المسافر المنفرد

المسافر المنفرد إلى ألبانيا

بفضل تاريخها المذهل، والجمال الطبيعي، ومأكولات البحر الأبيض المتوسط​​، فإن ألبانيا هي أحد الجواهر الأوروبية الساحرة التي تستحق الاكتشاف لكل أنواع المسافرين، تعرف معنا اليوم على دليل المسافر المنفرد إلى ألبانيا .

المسافر المنفرد إلى ألبانيا

المسافر المنفرد إلى ألبانيا

المسافر المنفرد إلى ألبانيا

قد لا تكون ألبانيا الوجهة الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما تفكر في وجهة أوروبية جميلة، إلا انه مع زيادة عدد الزوار سنويًا، أصبحت ألبانيا أكثر استعدادًا من أي وقت مضى لاستقبال السائحين في هذا البلد الجميل، لذا لا تتردد عن السفر بمفردك إلى ألبانيا

تمتلك ألبانيا سبل الترفيه المتنوعة من مدينة تيرانا الحضرية، والمناظر الطبيعية الجبلية الرائعة، والشواطئ المنعزلة بمياهها الصافية، وعلى الرغم من أنها قد لا تكون متطورة مثل بلدان أوروبا الغربية، إلا أن ألبانيا تعد مكانًا رائعًا للسفر منفرداً.

السلامة في ألبانيا

تبقى أكبر مخاوفك بشأن السلامة في ألبانيا هي النشل واحتيال سائقي سيارات الأجرة، وينطبق هذا الأمر إلى حد كبير على معظم دول البلقان، لذا حافظ على مقتنياتك، وكن على علم بتكلفة سيارات الأجرة فيما يتعلق بالمسافات، وذلك من خلال البحث عبر الانترنت.

تسمى العملة الألبانية ليك، وسعر التحويل هو يورو واحد إلى 120 ليك، أو 1 دولار أمريكي إلى 108 ليك، وتعد ألبانيا وجهة منخفضة التكلفة، ما يجعلها من أفضل البلدان للمسافر من محدودي الميزانية، حيث يمكنك الحصول على طبق ضخم من الطعام مقابل خمسة يورو فقط، كما يمكنك بسهولة العثور على غرفة خاصة بأقل من 30 يورو في الليلة.

وسائل النقل في ألبانيا

المسافر المنفرد إلى ألبانيا

ضع في اعتبارك أنه لا توجد قطارات في ألبانيا، وبالتالي فإن الحافلة هي الوسيلة الوحيدة للنقل العام، مع الأخذ في الاعتبار أن نظام الحافلات في ألبانيا غير منظم تمامًا، وقد يكون من الصعب العثور على جدول زمني للحافلة عبر الإنترنت، وبالتالي فإن أفضل طريقة لمعرفة جدول الحافلات ستكون من خلال الفنادق، ويبقى النوع الأكثر شيوعًا من وسائل النقل من مدينة إلى أخرى هو الحافلة الصغيرة الشهيرة، ونوصيك بالوصول إلى محطة الحافلات قبل 15-20 دقيقة من المغادرة حتى تتمكن من اختيار مقعد، فبالطبع، لا تريد أن تقف في حافلة صغيرة مزدحمة لساعات.

سوف يمنحك استئجار سيارة الكثير من المرونة والحرية عندما يتعلق الأمر بالتجول في ألبانيا، لاسيما أن هناك العديد من الأماكن التي لا يمكنك الوصول إليها عن طريق الحافلات، وسيسمح لك هذا الأمر بمشاهدة بعض من أجمل المناطق في البلاد.

فنادق ألبانيا

المسافر المنفرد إلى ألبانيا

في حين أن المنتجعات والفنادق ذات الخمس نجوم متوفرة، فإن ألبانيا لديها بعض أماكن الإقامة المذهلة وغير المكلفة؛ بما في ذلك النُزل، والتي تعد أماكن رائعة لتوفير المال والتعرف على أشخاص من جميع أنحاء العالم، مع العلم أن معظم النزل الألبانية صغيرة وتديرها عائلات، مما يمنحها أجواء رائعة ومألوفة، وعادة ما تكلف ما بين 8-10 يورو في الليلة في ألبانيا.

بيوت الضيافة هي أيضا مكان رائع للإقامة في ألبانيا، حيث تمنحك الخصوصية ، بينما تتاح لك الفرصة للعيش مع أسرة محلية، و تبلغ تكلفة الغرفة في بيت الضيافة ما بين 15 و 30 يورو في الليلة، حسب وسائل الراحة .

تعد الفنادق في ألبانيا رائعة أيضًا وبأسعار معقولة، حيث يتكلف فندق 4 نجوم مع وجبة الإفطار حوالي 30 يورو في الليلة، وسيكلف فندق فاخر حوالي 50-70 يورو في الليلة.

أفضل أوقات السفر إلى البلاد

تعد الفترة من سبتمبر-أكتوبر، ومن أبريل-مايو، وقتًا رائعًا لزيارة ألبانيا إذا كنت ترغب في تجنب الحرارة والحشود.

سلامة الأغذية

فيما يتعلق بسلامة الأغذية، فإن معظم المطاعم الألبانية رائعة، خاصة تلك الموجودة في وسط المدينة، وإذا كنت مصابًا بحساسية المعدة، فقم باستشارة السكان المحليين عن أفضل المطاعم.

هناك بعض أسواق المواد الغذائية المذهلة التي تمتلئ بالسلع الطازجة والمنتجات الرخيصة، ونوصيك بالذهاب إلى أحد هذه الأسواق، حتى لو كنت لا تخطط لشراء أي شيء، فهي مكان رائع لتجربة الحياة المحلية والاستمتاع بلثقافة الألبانية اليومية.

المصدر

المصدر

اترك تعليق